فاخر يركز على رفع معنويات لاعبيه المنهارة
آخر تحديث GMT 00:46:50
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 00:46:50
المغرب الرياضي  -

417

أكد أن طرد الخلاطي خلط أوراق اللاعيبة

فاخر يركز على رفع معنويات لاعبيه المنهارة

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - فاخر يركز على رفع معنويات لاعبيه المنهارة

محمد فاخر المديرالفني لنادي الجيش الملكي
الرباط - سعد ابراهيم

أبدى محمد فاخر المديرالفني لنادي الجيش الملكي لكرة القدم، أسفه للهزيمة التي تلقاها فريقه أمام الدفاع الحسني الجديدي، في ميدانه على ملعب الأمير مولاي عبد الله في الرباط، ضمن مؤجل الجولة الأواى من الدوري المغربي الاحترافي، معتبرًا أن هذه الخسارة التي جاءت مباشرة بعد هزيمة الأسبوع الماضي أمام الاتحاد الزموري للخميسات، في منافسات الكأس جعلت مهمته أكثر صعوبة في وضع فريقه في السكة الصحيحة، مشددًا في حديثه "للمغرب اليوم" أن المباراة أمام الدفاع الحيني كانت في مجملها متكافئة مع سيطرة طفيفة لفريقه في حكم دخوله بنهج هجومي غير أن طرد المدافع الأوسط المهدي خلاطي بعثر أوراق الفريق، وقال "تفاصيل صغير ة غيرت مجرى المباراة، كان بمقدورنا الخروج بنتيجة أفضل، لكن المتغيرات التي شهدتها المباراة جعلت الأمور تذهب في اتجاه اخر، وأعتقد أننا كنا الأفضل في المباراة، لعبنا بثلاثة مدافعين، وخمسة لاعبي وسط، ما مكننا من السيطرة على وسط الميدان، غير أن خروج الخلاطي، بالورقة الحمراء، خلط أوراقنا، ووضعنا في موقف صعب جدا".

وأوضح فاخر أن خروج الخلاطي بالورقة الحمراء بعد تدخله في حق مهاجم الجديدة اضطره إلى اللعب بأربعة مدافعين، عاد الظهيران إلى خط الدفاع في حين نزل الجناحان ليلعبا دورالظهيرين في حين عاد المهاحم لوفومبو إلى وسط الميدان، معتبرًا هذا التحول هو من أعطى التفوق إلى الفريق الدكالي.

وشدد فاخر أن معظم لاعبيه يخوضون أول مباراة لهم في الدوري المغربي وفي ملعب الرباط وأمام جمهور الجيش الملكي بقميص الفريق واستأنف قوله "لاعبي يعانون ضغطًا كبيرًا من الجمهور ومن الإعلام ومن المتتبعين، فهم مطالبون بتحقيق نتائج كبيرة في أسرع وقت، لأنهم يلعبون في فريق يجر وراءه تاريخًا كبيرًا".

وأكد فاخر أن بعد هذه الهزيمة سيكون مضطرًا للتركيز في التدريبات على الجانب الذهني والمعنوي للاعبيه، واصفًا حالتهم النفسية بالمنهارة والمحطمة، مشددًا أن العمل في هذا الشق يعد لديه أولوية في هذه المرحلة أكثر من العمل على الجوانب التكتيكية والفنية والبدنية، وقال "اللاعبون فقدوا الثقة وتلقوا وابلا من الانتقادات وباتوا محبطين يجب إخراجهم بسرعة من هذه الحالة".

وأضاف المدير الفني للنادي الملكي أن الانطلاقة الخاطئة بهزيمة في الخميسات لعبت دورها في حصد هزيمة ثانية أمام الجديدة وأنه بات محتمًا عليه أن يبحث عن انطلاقة جديدة عبر تحقيق فوز في أسرع وقت لإعادة التوازن لفريقه، مشيرًا إلى أن الانطلاق بفوز هو دائمًا شيء إيجابي يرفع من نسبة فوز الفريق في المباراة الموالية، والعكس صحيح".

وأوضح فاخر بخصوص الانتقادات حول اختياراته البشرية  أنه أكثر شخص يعرف أكثر لاعب جاهز للمباريات لأنه يعمل معه طوال الأسبوع، ويعرف اللاعب الجاهز واللاعب غيرالجاهز، وأن من يبني أحكامًا مسبقة إنما يبنيها ربما على مباراة سابقة، قائلًا "إذا كنا فزنا فإن الجميع سيقول إن اللاعبين الذين دخلوا رسميين هم الأفضل، لكن الهزيمة تجعل كل لاعبي الاحتياط أفضل".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فاخر يركز على رفع معنويات لاعبيه المنهارة فاخر يركز على رفع معنويات لاعبيه المنهارة



GMT 04:27 2018 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

مالك الجزيري يرحل عن بطولة أستراليا المفتوحة

GMT 01:12 2016 الإثنين ,18 كانون الثاني / يناير

فيلكس قد تشارك بسباقي 200 و400 متر بعد تغيير في جدول السباقات

GMT 23:29 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

تركي آل شيخ يسارع الخطى للتعاقد مع نجم المنتخب المغربي

GMT 21:42 2018 الأحد ,07 كانون الثاني / يناير

إريكسون يؤكد أن ساوبر تفادت موسمًا "كارثيًا" في 2017

GMT 02:37 2015 الأربعاء ,09 كانون الأول / ديسمبر

لاعبو برشلونه غاضبون من أيمن عبد النورمدافع فالنسيا

GMT 20:27 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

فريق جمعية سلاوية لكرة السلة يتوج بدوري المسيرة بمراكش
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib