مدرب المنتخب المغربي يكشف مشاكل الإعداد لكأس العالم
آخر تحديث GMT 03:36:51
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 03:36:51
المغرب الرياضي  -

417

مدرب المنتخب المغربي يكشف مشاكل الإعداد لكأس العالم

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - مدرب المنتخب المغربي يكشف مشاكل الإعداد لكأس العالم

المنتخب المغربي
الرباط - المغرب الرياضي

قال الناخب الوطني وليد الركراكي إن المنتخب المغربي لن يجري أي معسكر إعدادي في المغرب قبل السفر إلى قطر، استعدادا لنهائيات كأس العالم، وذلك بسبب استمرار المنافسة في الدوريات الأوروبية حتى الأسبوع الثاني من نونبر، ما يعني أن اللاعبين المحترفين هناك لن يكونوا رهن إشارة الفريق الوطني في حالة برمجة معسكر محلي قبل التوجه إلى المونديال.

وأوضح الركراكي، في تصريحات إذاعية، أنه كان ينتظر ما إذا كان الاتحاد الدولي لكرة القدم سيؤجل منافسات دوريات أوروبا نونبر المقبل، للحسم في مصير المعسكر الإعدادي، غير أن استمرار المنافسة أوروبيا فرض التأقلم مع برنامج إعدادي خاص، دون الدخول في معسكر بالمغرب.

وأكد الناخب الوطني وليد الركراكي، أنه تابع عبد الرزاق حمد الله، في إحدى المباريات بعدما تحدث معه هاتفيا بعد الإيقاف، إلا أنه لم يقنعه بالأداء الذي قدمه، والمقابلة انتهت أنذاك بصفر لمثله، ولا أحد تكلم بعدها، يضيف الركراكي.

وأضاف الركراكي، في أن حمد الله لا يشتغل على الفريق، بل ينتظر الكرة في مربع العمليات، وإذا تسلمها من الممكن أن يسجل، لكنه لا يضغط ولا يعول عليه على المستوى الدفاعي، مشيرا إلى أنه يتحمل كامل مسؤوليته في اختياراته، ويرغب أن تكون المجموعة هي من تحل مشكل الهجوم، لأن المنتخب المغربي لا يعاني من مشكل مهاجم، والإحصائيات تؤكد ذلك.

وواصل الركراكي، أن البعض يتكلم عن حمد الله، كما لو أنه هو مشكل المغرب، موضحا أن المنتخب المغربي سيذهب إلى كأس العالم بمجموعة متكاملة سيتم تجهيزها، ومؤكدا في الوقت ذاته، أنه يجب التكلم على طريقة اللعب وليس اللاعبين.

وبخصوص الغيابات التي يعاني منها المغرب، قال الناخب الوطني في تصريح لـ”راديو مارس”، “كأي بلد لا نريد غيابات أخرى في صفوف المنتخب بسبب الإصابات، للأسف تابعنا أمس إصابة عمران لوزا رفقة فريقه، ما سيحرمه من المشاركة في كأس العالم”.

وأضاف الركراكي، أن أكثر شيء يمكن  الخوف منه حاليا هو الإصابات، متأسفا بشدة لكل اللاعبين الذي أصيبوا قبل هذا الحدث، ومشيرا إلى أنه لاتزال أمامه ثلاثة أسابيع لتقديم اللائحة النهائية لكأس العالم قطر، ويجب أن يستدعي اللاعبين الذين سيقدمون الأفضل للمنتخب.

وأردف المتحدث نفسه، أن في كأس العالم لا يجب أن يغامر باستدعاء لاعب مصاب بنسبة 80%، متمنيا رجوع أكرد لأنه من بين اللاعبين الأساسيين في المجموعة.

وعن إمكانية استدعاء لاعبين من البطولة الاحترافية، قال الركراكي، إنه شاهد العديد من المباريات لفرق الوداد والرجاء والجيش والفتح والمحمدية وبركان، ولم يعجبه أداء اللاعبين، ووجب عليهم أن يرفعوا من مستواهم.

وأوضح الركراكي، أن الحسوني كان ضمن التشكيلة الأولية للمنتخب التي كانت ستخوض المعسكر الأخير، لكنه لم يكن في مستواه، لهذا لم يكن حاضراً ووجهت الدعوة للصابيري الذي كان أكثر جاهزية.

واختتم الركراكي، حديثه عن مستوى البطولة الاحترافية، بالإشارة إلى أنه لن تتم دعوة أي لاعب لأنه ينتمي إلى البطولة الاحترافية، بل سيحمل القميص الوطني من هو أهل لذلك.

وأوضح الركراكي، أن هناك 11 لاعبا سيكونون في رقعة الملعب مقابل لاعبين في دكة الاحتياط، والباقي سيكون تواجدهم مهما جدا وضروريا بالنسبة للمجموعة، علما أنهم لن يخوضوا أي دقيقة من اللعب في المباريات، لكن لا يمكن العلم ماذا سيقع هناك.

وأكد المتحدث نفسه، أنه أمر عادي أن يتم استدعاء لاعبين دون اللعب، وهذا ما عاشه المنتخب المغربي في نهائيات كأس أمم أفريقيا سنة 2004، وأيضا مع المنتخب الفرنسي، حيث كان اللاعب الرامي في كأس العالم داخل المجموعة لهذا الغرض فقط.

وتابع الركراكي، أنه في نهائيات كأس أمم إفريقيا سنة 2004 لم يتم إشراك العديد من اللاعبين في المباريات أبرزهم طارق شهاب، ومصطفى بيضوضان، حيث كان يعتبر هذا الأخير الحافز الأول للمنتخب في الملعب، وأيضا العليوي الذي خاض 20 دقيقة فقط أمام المنتخب الجزائري، رغم أنه كان هناك لاعبون أفضل منهم وجب استدعاؤهم.

جدير بالذكر أن المنتخب الوطني المغربي، سيخوض غمار منافسات نهائيات كأس العالم قطر 2022، المقررة في الفترة الممتدة ما بين 20 نونبر و18 دجنبر المقبلين، في المجموعة السادسة رفقة كلا من بلجيكا وكرواتيا وكندا، حيث سيفتتح مبارياته بمواجهة وصيف النسخة الماضية، على أن يقابل رفاق هازارد في اللقاء الثاني، ويختتم دور المجموعات بمواجهة أبناء جون هيردمان.

قد يهمك أيضا

مدرب المنتخب المغربي يحسم اللائحة الأولية لمونديال قطر

 

المنتخب المغربي يحرز 7 ميداليات منها 4 ذهبيات

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدرب المنتخب المغربي يكشف مشاكل الإعداد لكأس العالم مدرب المنتخب المغربي يكشف مشاكل الإعداد لكأس العالم



GMT 18:32 2022 الثلاثاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

محمد بن راشد يؤكد أن المستحيل ليس مغربياً

GMT 22:31 2020 الثلاثاء ,07 كانون الثاني / يناير

أشرف حكيمي يلامس المجد على أرض مصر

GMT 16:33 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

هاري لم يتعرض للكسر وتنتظره مواجهة أخرى مع ريكو

GMT 01:41 2013 الإثنين ,03 حزيران / يونيو

فيلانوفا يقرر مصير فابريغاس مع "الكتالوني"

GMT 10:48 2019 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

موجوروزا تعرب عن سعادتها بعد حصد لقب مونتيري
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib