الزيات يؤكّد أنه سيُدافع عن مصالح الرجاء
آخر تحديث GMT 23:56:21
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 23:56:21
المغرب الرياضي  -

417

بيّن لـ"المغرب اليوم" أنه لا يؤمن بنظرية المؤامرة

الزيات يؤكّد أنه سيُدافع عن مصالح "الرجاء"

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - الزيات يؤكّد أنه سيُدافع عن مصالح

جواد الزيات رئيس فريق الرجاء البيضاوي
الدار البيضاء - محمد يوسف

أكّد جواد الزيات، رئيس فريق الرجاء البيضاوي لكرة القدم، أنه سيُدافع بكل قوة عن مصالح الفريق الأخضر، الذي تعرض على حد تعبيره لظلم كبير في الفترة الأخيرة، سواء من خلال عدم مراعاة لجنة البرمجة لظروفه الخاصة، المتمثلة في اللعب على عدة واجهات، من بينها كأس الكاف وكأس زايد للأندية العربية الأبطال, أو عبر القرارات الخاطئة التي اتخذها الحكام في مباريات الرجاء، ضد كل من أولمبيك خريبكة، والنهضة البركانية، والمولودية الوجدية.

اقرأ أيضًا:الزيات يتابع "ويكلو" الرجاء والكوكب المراكشي الأحد

وأكد الزيات في تصريح خاص لـ "المغرب اليوم"، أنه من غير المعقول أن يتحمل الرجاء كل الضغط الناجم عن التغييرات الجديدة التي أدخلتها الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم، على برنامج المنافسات الأفريقية, والتي فرضت عليه خوض كأس الكاف مرتين في الموسم الجاري، بالإضافة إلى  مشاركته في كأس زايد, والتي ينتظر أن يواجهه في دورها ربع النهائي فريق نجم الساحل التونسي.

ورغم تمسكه بكون لجنة البرمجة اتخذت سلسلة من القرارات، التي لم تخدم مصالح الرجاء من خلال رفضها الاستجابة لـ 4 مراسلات وجهها إليها الفريق الأخضر، وطلب من خلالها تأجيل 4 مباريات مراعاة لظروف أجندته الكروية المزدحمة, أكّد في المقابل أنه يعتقد بشدة بعدم وجود مؤامرة ضد الفريق الأخضر لكونه لا يؤمن أصلًا بنظرية المؤامرة.

وبشأن تأثر نقل مباراة الديربي البيضاوي إلى مدينة مراكش, أوضح رئيس الرجاء أن هذه الخطوة ستكبد الفريق الأخضر، خسائر مالية كبيرة بحكم أنه هو الفريق المستقبل, وذلك بسبب احتمال عزوف الجماهير عن حضور المباراة، لاسيما بعدما قررت الإلتراس المساندة للرجاء والوداد، وهي "الغرين بويز" و"الإيغلز" و"درب السلطان" و"الوينرز"، مقاطعة المباراة.

وعن أخطاء التحكيم، أكد الزيات أنه لا يعقل أن يتعرض الرجاء في كل مباراة من مبارياته الأخيرة لأخطاء تحكيمية، حرمته من ضربات جزاء واضحة وقدمت هدايا ثمينة لخصومه, معتبرًا أن المديرية المركزية للتحكيم التابعة إلى الاتحاد المغربي لكرة القدم، يجب أن تكون أكثر حرصًا في اللقاءات المقبلة، على اختيار حكام أكفاء من أجل إدارة المباريات المهمة تفاديًا لاستمرار الأخطاء ومنعًا لكل الحساسيات.

وعقد فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، الخميس، اجتماعًا حضره كل من سعيد الناصيري، رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، ورئيس الوداد الرياضي، وجواد الزيات، رئيس نادي الرجاء الرياضي، وطارق ناجم، الكاتب العام للجامعة، وعبد الرحمان البكاوي، الكاتب العام للعصبة، ويحيى حدقا، مدير مديرية التحكيم، خصص لدراسة برنامج البطولة الاحترافية وقطاع التحكيم.

وتقرر عقب هذا الاجتماع، الإبقاء على إجراء المباراة بين الرجاء والوداد في الوقت الذي حدد لها سلفًا، وذلك يوم الأحد 6 يناير/ كانون الثاني 2019 في الملعب الكبير لمراكش، بداية من الساعة الثانية ظهرًا، والموافقة على تأجيل المباراة بين أولمبيك أسفي والرجاء الرياضي، التي كان من المنتظر أن تجرى، الأربعاء 9 يناير/ كانون الثاني، على ملعب المسيرة إلى تاريخ سيعلن عنه لاحقًا، مع إمكانية تأجيل اللقاء الذي سيجرى بين شباب الريف الحسيمي والرجاء، برسم الجولة 16، وذلك من أجل توفير الظروف الملائمة لفريق الرجاء الرياضي، للمشاركة في الاستحقاقات الأفريقية والعربية.

قد  يهمك المزيد:الرجاء يستعيد إمكانية العمل بالشيكات بعد فترة من منعه

الزيات يؤكد أن الإقصاء من كأس العرش ليس نهاية العالم ويطالب بطي هذه الصفحة
 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الزيات يؤكّد أنه سيُدافع عن مصالح الرجاء الزيات يؤكّد أنه سيُدافع عن مصالح الرجاء



GMT 04:23 2016 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

سبستيان دوسابر يأمل بالفوز على "الرجاء"
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib