خوان غاريدو يؤكد ارتياحه لمستوى لاعبي فريق الرجاء
آخر تحديث GMT 17:41:14
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 17:41:14
المغرب الرياضي  -

417

كشف لـ" المغرب اليوم " عن طموحه الرياضي

خوان غاريدو يؤكد ارتياحه لمستوى لاعبي فريق الرجاء

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - خوان غاريدو يؤكد ارتياحه لمستوى لاعبي فريق الرجاء

مدرب فريق الرجاء البيضاوي كارلوس غاريدو
الدار البيضاء - محمد يوسف

وصف مدرب الرجاء البيضاوي لكرة القدم خوان كارلوس غاريدو، فوز فريقه على المغرب التطواني بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، بالمهم والإيجابي جدا بالنسبة إلى الفريق، مشددا على أن جميع اللاعبين قدموا مستوى جيدا، حتى اللاعبين جبيرة وحافيظي العائدين من الإصابة، وتابع  أن الفريق كله قدم مباراة جيدة.

وقال المدرب الإسباني في مقابلة أجراها معه "المغرب اليوم": "واجهنا خصما قويا، أغلق علينا جميع المنافذ، ولم يترك لنا المساحات لفرض أسلوبنا، لذلك كان علينا أن نبذل جهدا كبيرا للتسجيل"، قبل أن يشدد على أن لاعبي الرجاء كانوا في المستوى، وقدموا مباراة جيدة، وتعاملوا مع المباراة أمام المغرب التطواني بشكل رائع".

وبخصوص تقييمه للخطة التي خاض بها الرجاء اللقاء المؤجل عن الجولة الثانية عشرة من الدوري المغربي للمحترفين قال غاريدو: " كنا مضطرين لنهج تكتيكي مغاير تبعا لخطة المنافس، وأجبرنا الفريق التطواني على المحافظة على مضاعفة التركيز الذهني والتعامل بذكاء من أجل الوصول للمرمى واختراق الدفاع التطواني".

وتابع مدرب الرجاء، قائلا :  "ردة الفعل كانت إيجابية خلال الشوط الثاني، حتى وبعد تلقينا لهدف التعادل الذي جاء عن طريق خطأ دفاعي، حيث حافظت عناصرنا على حضورها الذهني وتمكنا من تسجيل هدفين آخرين، بالإضافة إلى عودة كل من عبد الاله الحافيظي وعبد الجليل جبيرة من الإصابة، التي أعطت إضافة للمجموعة". وختم جاريدو تصريحاته بقوله:  "نجحنا في استغلال الفرص التي أتيحت لنا، أنا سعيد بهذا الفوز الذي يحفزنا لتسجيل المزيد من النتائج الإيجابية".

وحسم فريق الرجاء الرياضي البيضاوي لكرة القدم، النقاط الكاملة للمباراة التي جمعته الثلاثاء، بمضيفه المغرب التطواني على أرضية ملعب مولاي عبد آلله في الرباط، وذلك بعد أن تغلّب عليه بثلاثة أهداف لواحد برسم نزال الجولة 12 من منافسات الدوري "الاحترافي".

وبحث لاعبو فريق الرجاء الرياضي منذ الدقائق الأولى للجولة الأولى عن خلق ممرات في الخط الخلفي للفريق "التطواني" والوصول إلى شباك الحارس محمد اليوسفي، حيث اختار أبناء المدرّب يوسف فرتوت، الانكماش الدفاعي منذ بداية النزال، الشيء الذي أغلق المنافذ أمام كل تحرّكات رفاق محسن ياجور، وأجهض كل مناوراتهم. 

وتحرّكت الجولة الثانية من كل النواحي، حيث نجح محمود بنحليب، مع بدايتها في فك شيفرة دفاع المغرب التطواني، بعد تمكّنه من هز شباك الحارس اليوسفي، في الدقيقة 54، قبل أن يرد عليه اللاعب أنس جبرون، بعد خمسة دقائق من ذلك بهدف التعادل، أعاد به التكافؤ للمباراة، ليواصل بعدها لاعبو الرجاء من جديد البحث عن هدف التقدّم. 

ودفع غاريدو، بورقة عبد الإله الحافيظي، بحثا منه عن إيجاد الحلول على مستوى الخط الأمامي، وهو الشيء الذي تحقّق في حدود الدقيقة 73، بعد أن تمكّن المهاجم محسن ياجور، من إحراز هدف الفوز للفريق البيضاوي، ليختار مدرّب الرجاء في الدقائق الأخيرة تأمين النتيجة من خلال الدفع بورقة المدافع محمد أولحاج مكان زكرياء حدراف، قبل أن يضيف ياجور الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع.

وأضاف الرجاء الرياضي ثلاثة نقاط إلى رصيده في سبورة ترتيب البطولة، حيث بلغ رصيده النقطة 21 في المركز الثاني وراء المتصدّر حسنية أغادير مع مباراة ناقصة أمام غريمه الوداد، في الوقت الذي جمّدت الهزيمة رصيد المغرب التطواني في النقطة الخامسة في المركز الأخير.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خوان غاريدو يؤكد ارتياحه لمستوى لاعبي فريق الرجاء خوان غاريدو يؤكد ارتياحه لمستوى لاعبي فريق الرجاء



المغرب الرياضي  - قناة

GMT 09:18 2019 الإثنين ,09 أيلول / سبتمبر

رسالة رياضية: طالب والوشم والشعر

GMT 06:43 2013 الأربعاء ,06 آذار/ مارس

إيفرا يقترب من تمديد عقده مع اليوناينتد
 
moroccosports
moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib