البوزيدي يكشف سر الفوز بالدوري المغربي وكأس العرش
آخر تحديث GMT 23:07:15
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 23:07:15
المغرب الرياضي  -

417

أشاد بأداء نادي الوداد البيضاوي واعتبره بطل "المستقبل"

البوزيدي يكشف سر الفوز بالدوري المغربي وكأس العرش

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - البوزيدي يكشف سر الفوز بالدوري المغربي وكأس العرش

المدير الفني لنادي جمعية سلا لكرة السلة، سعيد البوزيدي
الرباط - سعد ابراهيم

وصف المدير الفني لنادي جمعية سلا لكرة السلة، سعيد البوزيدي، المُتوج في ظرف أسبوع واحد بالثنائية الخامسة على التوالي، بعد نيله لقب الدوري القسم الممتاز وكأس العرش، الفوز في المباراة النهائية بأنه "كان صعبًا لكنه مستحقًا"، معترفًا في الوقت ذاته بغياب الإقناع.

وتحدث البوزيدي لـ"المغرب اليوم" عن خصمه في النهائي، نادي الوداد الرياضي، والأداء الكبير الذي قدّمه لاعبوه الشباب، أمام جمعية سلا بطل أفريقيا، واعتبره بطل المستقبل لما يتوفر عليه من لاعبين شباب، مرجعًا حسم "القراصنة" للمباراة لصالحهم إلى الخبرة والتجربة التي راكمها اللاعبون.

وتابع أن "الخبرة كانت لها الكلمة في هذا النهائي، فعلا المباراة النهائية كانت صعبة، كنا نعرف مسبقا أن اللقاء النهائي سيكون صعبا، لكن ليس إلى هذه الدرجة الكبيرة و هذه الحدة، و قد تخوفنا من الإعياء، جراء التحاقنا المتأخر بفندق الإقامة بعد مباراة نصف النهاية".

وهنّأ البوزيدي المعد البدني للنادي السلاوي على العمل الكبير الذي قام به لاستعادة اللياقة البدنية للاعبين قبل موعد النهائي، موضحًا أنه وجّه لاعبين من أجل توزيع المجهود على مختلف فترات المباراة حتى يحسّنوا التعامل مع الدقائق الأخيرة منها، مشيرا إلى أن فريق الوداد البيضاوي أكثر في اللياقة البدنية وهو ما دعاه إلى تفادي الإرهاق واللعب بحذر كبير حتى لا يستغل البيضاويون الأنفاس الأخيرة لقلب الطاولة عليه.

وعاد البوزيدي الذي أشرف في السنوات الأخيرة على المنتخب المغربي في مختلف المنافسات الدولية والقارية، للإشادة بنادي الوداد وقال "أهنئ فريق الوداد البيضاوي على أداءه و هو يتوفر على فريق للمستقبل، وأهنئ اللاعبين على الفوز رغم أن الأداء لم يكن مقنعا، لكن الفوز هو المهم، تجربة لاعبينا كانت لها الكلمة الأخيرة، بينما افتقد الوداد البيضاوي للتجربة، لكنه سيكون هو البطل في المستقبل".

ولم يفوّت المدرب الفرصة دون الإشادة بلاعبيه وقال إن "عزيمتهم كانت قوية لكسب التحدي وأضاف "هو ما جعلنا نخوض العديد من المباريات بروح انتصارية عالية ونجحنا في تحقيق الانتصار خلال جميع المباريات الماضية قبل أن نتفوق في إزاحة المغرب الفاسي في نهائي كأس العرش، والوداد الرياضي في نهائي الدوري الممتاز، وهما فريقان يعد من أبرز الأندية الوطنية بعدما أدركنا كيفية احتواء نقاط قوته واستغلال مواطن الضعف في أدائهما”، وتابع أن "فريق جمعية سلا يتألف من عناصر شابة وأخرى تتمتع بتجربة كبيرة مشددا انه رفقة طاقمه الفني تمكنوا من استثمار عنصري الخبرة والطموح بما يخدم الأداء الجماعي للفريق"، ثم زاد "لقد كان التربص الذي أجراه الفريق في غاية الأهمية خاصة على مستوى تطوير المردود الدفاعي".

وبشأن مشواره مع المنتخب الوطني، قال المدير الفني للقراصنة، إنه حاول جهد المستطاع تقديم الأفضل والمساهمة من موقعه في تألق العناصر الوطنية خلال التصفيات الأفريقية، وزاد "كما تعلمون عانينا الكثير للمشاركة في البطولة الأفريقية، وبخاصة من الجانب المادي، كانت هناك مشاكل كثيرة أوقفت مسيرة أسود السلة الوطنية، نملك عناصر متميزة وذات خبرة طويلة وأخرى شابة .لكن يجب توفير كل الظروف لخوض المغامرة الأفريقية وفي حال بقيت المشاكل، فلن أواصل عملي''، قبل أن يستدرك بقوله "صحيح قيادة المنتخب المغربي واجب وطني، لكن على المسؤولين توفير الشروط المناسبة للبصم على مشاركة متميزة والمنافسة من اجل التأهل إلى النهائيات لا يمكن المشاركة في ظروف تعمل على إحباط اللاعبين وتحد من حظوظنا في التألق".

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البوزيدي يكشف سر الفوز بالدوري المغربي وكأس العرش البوزيدي يكشف سر الفوز بالدوري المغربي وكأس العرش



GMT 19:47 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أجيري يعلن أن مباراة مصر وتونس كانت متكافئة

GMT 10:08 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

رياض محرز يتجاهل المنافسة مع محمد صلاح

GMT 14:18 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

إيهاب لهيطة يعلن اكتمال صفوف الفراعنة لملاقاة تونس

GMT 17:37 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الزهراوي يُطالب الجماهير بمساندة"الكوكب" في ظروفه

GMT 07:27 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

محمد يوسف يوضح حقيقة طلب كارتيرون الحماية

GMT 02:23 2017 الأربعاء ,27 أيلول / سبتمبر

اختيار اسم فريق "ريد بول للفورمولا 1" مطلع 2018

GMT 21:02 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

آدم يحظى بذهبية المصارعة الحرة ويرفع علم البحرين
 
moroccosports
moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib