المحمدي يكشف أن طموح المنتخب المغربي أكبر من المونديال
آخر تحديث GMT 17:51:37
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 17:51:37
المغرب الرياضي  -

417

أعلن لـ "المغرب اليوم" أن الانسجام والتفاؤل يسود بين اللاعبين

المحمدي يكشف أن طموح المنتخب المغربي أكبر من المونديال

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - المحمدي يكشف أن طموح المنتخب المغربي أكبر من المونديال

الدولي المغربي منير الكجوي المحمدي
الرباط - سعد ابراهيم

أكّد الدولي المغربي منير الكجوي المحمدي، حارس مرمى المنتخب المغربي لكرة القدم، أن جميع لاعبي منتخب الأسود، متفائلون قبل المشاركة في نهائيات كأس العالم في روسيا منتصف الشهر المقبل، وأن معنويات الجميع مرتفعة سيما أن الأجواء جيدة جدا داخل المجموعة الوطنية، ويسود الانسجام والتفاؤل بين اللاعبين وأعضاء الطاقم الفني والإداري والطبي، وأضاف "يجمعنا هدف واحد وطموح نعتبره الأسمى، هو تشريف الراية المغربية، وتمثيل الكرة العربية والأفريقية بأحسن طريقة ممكنة".

وأضاف المحمدي، في حديث خاص إلى "المغرب اليوم" أن المنتخب الوطني سيدخل المرحلة الأخيرة من التركيز في سويسرا عبر خوض معسكر إعدادي تتخلله ثلاثة مباريات ودية، ستكون الأخيرة قبل دخول المنافسات العالمية، معتبرًا أن جميع لاعبي المنتخب سواسية ولا يوجد أي لاعب رسمي وآخر احتياطي، واسترسل قائلا "الفرنسي رونار المدير الفني للمنتخب المغربي استطاع طيلة الفترة التي أشرف فيها على أسود الأطلس خلق روح عالية وانسجام كبير بين الجميع".

ونفى المحمدي وجود فوارق بين المحترفين والمحليين، على اعتبار أن انسجام المجموعة تسمح بانصهار أي لاعب جديد ينضم إلى المنتخب بسرعة قياسية، موجهًا شكرًا للاتحاد المغربي الذي وفر جميع الظروف الملائمة للعمل بأفضل الوسائل الممكنة، كما وجّه شكره للجمهور المغربي على دعمه اللامشروط، طيلة المباريات التي خاضها المنتخب الوطني، في المغرب وخارج المغرب خلال التصفيات المؤهلة للمونديال، متابعًا "لعب الجمهور المغربي دورا كبيرا في حسم التأهل لصالحنا، خاصة في مباراة الجولة الاخيرة أمام منتخب فيلة الكوت ديفوار بالعاصمة الاقتصادية أبيدجان، حيث حجت الجماهير المغربية بأعداد قياسية، وخلقت اجواء جميلة، سمحت لنا بالاحتفال بالتأهل وكأننا انتزعنا البطاقة من داخل أحد الملاعب المغربية".

وبخصوص مباريات المونديال، شدّد المحمدي على ضرورة الفوز في المباراة الأولى ضد إيران في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية التي تضم أيضا منتخبي البرتغال واسبانيا، كاشفا أن التركيز سيكون كله تجاه إيران لأنها المباراة المفتاح لزيادة حظوظ المنتخب المغربي في الطموح نحو تكرار سيناريو مونديال ميكسيكو 1986، حين تمكن أسود الأطلسي من التأهل للدور الثاني كأول منتخب عربي وأفريقي يحقق هذا الانجاز.

وزاد:"رونار مدرب طموح، ففي خرجاته الإعلامية أكد أن هدفه أكبر بكثير من مجرد المشاركة، وهو رأينا نحن أيضا، بالرغم من وقوعنا في نفس مجموعة البرتغال بطل أوروبا واسبانيا الذي يعد من بين المرشحين الظفر باللقب العالمي".

واعترف الكجوي بصعوبة الموسم الذي قضاه في نومانسيا الأسباني على المستوى الشخصي، حيث لم يعتمد عليه مدربه كثيرا كرسمي في الدوري وشارك فقط في بعشها إلى جانب مباريات كأس كلك اسبانيا وقال "هذه هي كرة القدم، ومثل هذه الأمور تحدث عادة، لكن كل شيء ممكن، المهم أنني أواصل الاجتهاد وسأظل أعمل جاهدا في انتظار الفرصة، وفي هذا الإطار أخبركم أنني سعيد بالمستوى، الذي قدمه الفريق خلال هذا الموسم .

واعتبر المتحدث ذاته "أن المونديال أنساه ما عاناه في الدوري الاباني، بعدما كان ضمن الجيل الذي تمكن من تحقيق التأهل بعد 20 سنة، واسترسل "التأهل إلى كأس العالم كان بالنسبة لنا جميعا مهم جدا وفرحة لا توصف، أما من جهة أخرى فنحن نعمل جديا للتحضير للظهور بشكل قوي، نستعد بشكل جدي ومتواصل ونحاول تحسين مستوانا الكروي، حتى نحقق الفرحة، التي حققناها من خلال التصفيات، كما أننا واعون بالمهمة، رغم صعوبتها، وعازمون على تحقيق المفاجأة".

وأضاف أن الفوزين الذين حققهما المنتخب في آخر مواجهتين وديتين أمام صربيا بتورينو الإيطالية، وأوزباكتستان في الدار البيضاء مهمان وإيجابيان، سيساعدان على تحسين مستوى المجموعة، والاستعداد بما فيه الكفاية حتى يكون الأسود جاهزين للمواعيد المقبلة، كما أنهما يشكلان فرصه لمواصلة الانسجام بين العناصر الوطنية، لكي تعمل كمجموعة قادرة على المنافسة على أعلى مستوى. وهذا هو الأهم والهدف المتوخى من مثل هذه المباريات.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المحمدي يكشف أن طموح المنتخب المغربي أكبر من المونديال المحمدي يكشف أن طموح المنتخب المغربي أكبر من المونديال



GMT 19:47 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أجيري يعلن أن مباراة مصر وتونس كانت متكافئة

GMT 10:08 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

رياض محرز يتجاهل المنافسة مع محمد صلاح

GMT 14:18 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

إيهاب لهيطة يعلن اكتمال صفوف الفراعنة لملاقاة تونس

GMT 17:37 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الزهراوي يُطالب الجماهير بمساندة"الكوكب" في ظروفه

GMT 07:27 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

محمد يوسف يوضح حقيقة طلب كارتيرون الحماية
المغرب الرياضي  - قناة
 
moroccosports
moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib