هاني أبو ريدة يعلن أن لقاء أوغندا أخطر من غانا
آخر تحديث GMT 14:29:06
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 14:29:06
المغرب الرياضي  -

417

أكد لـ "المغرب اليوم" أنه يقاتل لعودة الجماهير

هاني أبو ريدة يعلن أن لقاء أوغندا أخطر من غانا

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - هاني أبو ريدة يعلن أن لقاء أوغندا أخطر من غانا

هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة
القاهرة ـ أحمد السيد

منح فوز المنتخب الأول على غانا بهدفين نظيفين، هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة، طوق النجاة من المتربصين به خلال الفترة الجارية، والذين كانوا ينتظرون سقوط المنتخب الأول من أجل فتح النار عليه.

وأضاف أبو ريدة في تصريحات خاصة إلى "المغرب اليوم"، أن الأرجنتيني هيكتور كوبر أدار مباراة مصر وغانا بشكل جيد للغاية، لا سيما أنه تعامل مع المباراة بتقسيم جيد للغاية، وتطوير أداء الفريق، وفقًا لمستوى المنافس وأدائه، ونتيجة المباراة، ونجح في فرض شخصيته على لاعبيه، وهذا هو سر نجاحه في قيادة الفراعنة حتى الأن.

وأوضح رئيس اتحاد الكرة، قائلًا "بلا شك منتخب غانا، كان أفضل من الفراعنة، فهم من أفضل فرق أفريقيا لديهم سرعات أعلى مننا، ولعبوا مباراة بضغط عالي جدًا، والعامل النفسي كان مؤثرًا على لاعبينا بشكل كبير، وظهر هذا على أدائهم في الملعب، ولاعبي المنتخب الغاني أغلبهم محترفين في أفضل الدوريات الأوروبية، وشخصيًا كنت قلقًا قبل المباراة بشكل كبير، ولكن ما نجحنا فيه هو الحفاظ على شباكنا نظيفة في أول نصف ساعة رغم الضغط الكبير".

وتابع "الجيل الحالي هو أفضل نواة لتكوين جيل رائع يشارك في كأس العالم، والمهم في كل مباراة هو الفوز وليس الأداء فقط، فالبرتغال فازت ببطولة أوروبا بأداء غير مرضي، وفوز مصر في مباراتي أوغندا، يضمن لنا بشكل كبير التأهل إلى كأس العالم، ورغم ذلك فمباراة أوغندا صعبة، لأن لديها منتخب قوي للغاية، ولا أرغب في الاسترخاء أو المبالغة في الفرحة، فلازالت بطاقة التأهل متاحة لكل الفرق".

وأكد رئيس اتحاد الكرة، أن المظهر الإيجابي لجماهير الكرة المصرية، خلال مباراة المنتخب أمام غانا، تشجع بشكل كبير على عودة الجمهور إلى المدرجات بعد غياب دام لسنوات، وقرار عودة الجماهير مسؤولية الأمن بالدرجة الأولى، وحاليًا بالتنسيق مع وزير الرياضة يتم تحديد ملاعب تتوافر فيها الشروط الأمنية، لاستضافة المباريات بجمهور، وأتمنى أن تكون عودة الجماهير بداية من الدور الثاني، بعدد محدود من الجماهير لكل فريق".

وأشار هاني أبو ريدة إلى أن الجمهور قدم نموذجًا محترمًا للغاية خلال مباراة المنتخب، وعودة الجمهور يساعد على تسويق المنتج والدوري بشكل أفضل، بما يقدم عائدًا ماديًا محترمًا للأندية تعود بالنفع على كرة القدم في النهاية.

وشدّد رئيس اتحاد الكرة، أن ملعب بورسعيد، يعود إلى الخدمة واستقبال المباريات رسميًا بداية من الموسم المقبل، بعد انتهاء الإيقاف رسميًا عن الملعب بعد مذبحة ملعب بورسعيد، واقترحت هدم جزء من ملعب المصري، وتحديدًا المدرج الذي حدثت فيه الأزمة، وأعتقد أنه من الممكن أن يبدأ اللعب على الملعب الموسم المقبل".

وعن مشاركة عصام الحضري مع المنتخب، قال هاني أبو ريدة "عودة عصام الحضري أو حسام غالي للمنتخب، رؤية فنية للجهاز الفني الذي يستدعي من يختاره ويراه الأنسب لخطته، ولأول مرة يكون عندنا مدرب عالمي بحجم كوبر، وعلى فكرة لا توجد عندنا أزمة دولارات في الاتحاد لتوفير راتب المدرب وجهازه، خاصة أننا نتلقى دعمًا من الاتحادين الدولي والأفريقي بالدولار، لهذا لا توجد عندنا أزمة".

واختتم هاني أبو ريدة تصريحه بشأن أزمته مع أحمد شوبير، قائلًا "الاتهامات سيكون الرد عليها من خلال الجهات المتخصصة، ولن أسمح بفساد في اتحاد الكرة، وواثق من جميع القرارات التي اتخذتها".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هاني أبو ريدة يعلن أن لقاء أوغندا أخطر من غانا هاني أبو ريدة يعلن أن لقاء أوغندا أخطر من غانا



GMT 22:14 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

كلاوديو بيتزارو يحلم بالذهاب إلى مونديال روسيا 2018 مع بيرو

GMT 08:53 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

يورغن كلوب يشيد بمحمد صلاح وأليسون بيكر خرافي

GMT 05:42 2014 الخميس ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مدرب "الرجاء" روماو يؤكد أنَّه لا يخشى من فريق "الوداد"
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib