دوري أبطال الحي يرسي ثقافة التشارك ويعمّم ممارسة كرة القدم
آخر تحديث GMT 00:21:01
المغرب اليوم -
المغرب اليوم -
آخر تحديث GMT 00:21:01
المغرب اليوم -

417

وزير الشباب المغربي محمد أوزين لـ"المغرب اليوم":

دوري "أبطال الحي" يرسي ثقافة التشارك ويعمّم ممارسة كرة القدم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - دوري

وزير الشباب والرياضة المغربي محمد أوزين
الدارالبيضاء ـ حاتم قسيمي

أكّد وزير الشباب والرياضة المغربي محمد أوزين أنَّ برنامج دوري "أبطال الحي"، سيعرف مشاركة 5505 فرق، تضمُّ 55050 مشاركًا ومشاركة، سيتم تأهيلهم من طرف 11010 مدرّب، تحت إشراف 1020 مسؤول، ومتابعة من 102 مسؤول ومساعد طبي.
وأوضح أوزين، في تصريح إلى "المغرب اليوم"، بعد الانتهاء من ندوة صحافية عقدها، الأربعاء، في الرباط، أنَّ "برنامج (أبطال الحي) يسعى إلى إرساء الرياضة كثقافة للتشارك والتسامح، ويعكس الرؤية الجديدة لوزارة الشباب والرياضة، بشأن تعميم ممارسة كرة القدم، وثقافة الروح الرياضية".
وأشار إلى أنَّ "الأدوار التأهيلية تقام بعد الانتهاء بنجاح من المراحل الأولى للانتقاء وقبول المشاركين"، مبيّنًا أنَّ "هذه المبادرة تهدف إلى فتح إمكانات دعم كرة القدم الوطنية، عبر رفع عدد الممارسين، الشيء الذي يعدُّ مصدرًا للمواهب للفرق الاحترافية، وكذا للمنتخبات الوطنية".
ولفت أوزين إلى أنَّ "البرنامج يعدُّ سابقة في العالم العربي"، كاشفًا عن أنّه "تمَّ توظيف جهاز شامل وضخم، بغية إنجاح هذا البرنامج الوزاري الكبير، حيث سيشارك آلاف الشباب، من مطلع أيار/مايو الجاري إلى غاية 31 تموز/يوليو المقبل، فيه".
وبيّن أنَّ "البطولة ستدور عبر أربعة مراحل، هي إقليمية، وجهوية، وما بين الجهات، ثم على الصعيد الوطني، خلال المراحل النهائية، تبدأ بالدوري التأهيلي".
يذكر أنَّ البرنامج مفتوح أمام الجميع وبالمجان، وسيستقبل خلال النسخة الأولى منه ثلاث فئات، وهي الفرق النسوية المكونة من مواليد 1999، 2000، 2001 و2002، والفرق الذكورية من الفئة الأولى، أي مواليد 2002، 2003 و2004، ثم الفرق الذكورية من الفئة الثانية، من مواليد 1999، 2000، و2001.
ويتمتع برنامج "أبطال الحي" بتقارب خاص، حيث أنه يجمع ما بين المشاركة الفعلية لوزارة الصحة ووزارة الداخلية ووزارة الإعلام، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والقطاع الخاص، والإعلاميّين، فضلاً عن أصحاب شركات الدعاية والإعلان، والعصب الجهوية لكرة القدم.
وستجرى منافسات برنامج"أبطال الحي" في المراكز السوسيو - رياضية التابعة لوزارة الشباب والرياضة، والفضاءات المسموح لها باحتضان المسابقات، وهي مراكز على مستوى عالٍ من التجهيزات، غالبيتها ذات ملاعب معشوشبة، وتتوفر على بنيات تحتية ومرافق صحية تتماشى والمعايير الوطنية.
وبشأن البرمجة، فإن المراحل النهائية بين المحافظات والأقاليم ستتم من مطلع أيار/مايو إلى غاية 10 حزيران/يونيو المقبل، فيما ستدور الإقصائيات الجهوية بين 15 و30 حزيران/يونيو، على أن تتم المراحل النهائية ما بين الجهات وعلى الصعيد الوطني، ذهاب وإياب، بين 7 و13 تموز/يوليو 2014.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دوري أبطال الحي يرسي ثقافة التشارك ويعمّم ممارسة كرة القدم دوري أبطال الحي يرسي ثقافة التشارك ويعمّم ممارسة كرة القدم



GMT 12:16 2019 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

المغرب الفاسي يتعاقد مع الايفواري دومويا
المغرب اليوم - المغرب الفاسي يتعاقد مع الايفواري دومويا

GMT 17:23 2019 الإثنين ,03 حزيران / يونيو

الترجي يطالب بـ"تكافؤ الفرص" وحضور "الطوارئ"
 
moroccosports

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib