مروان رجب يكشف استعدادات الفراعنة لكأس الأمم الأفريقية
آخر تحديث GMT 00:13:10
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 00:13:10
المغرب الرياضي  -

417

بيَّن لـ"المغرب اليوم" إعداد المنتخب لكل الأجواء والضغوطات

مروان رجب يكشف استعدادات "الفراعنة" لكأس الأمم الأفريقية

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - مروان رجب يكشف استعدادات

مروان رجب
القاهرة - محمد عبد السلام

صرَّح المدير الفني للمنتخب المصري الأول لكرة اليد مروان رجب، بأنّ برنامج إعداد "الفراعنة" لخوض منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية 22، المقررة أن تستضيفها القاهرة خلال الفترة من 20 حتى 31 كانون الثاني/يناير العام المقبل، ويتأهل بطلها مباشرة؛ للمشاركة في "أوليمبياد ريو دي جانيرو 2016"، "جاهز وبدأ تطبيقه".

وكشف رجب في مقابلة مع "المغرب اليوم" أنَّ البرنامج ينقسم إلى مرحلتين أساسيتين، تشتمل كل منهما على معسكرات خارجية وداخلية عدة، على النحو الآتي:

يبدأ المنتخب المرحلة الأولى من الإعداد 21 حزيران/ يونيو الجاري، داخل معسكر في مدينة مرسى مطروح، ويستمر حتى 28 من الشهر نفسه، ويقيم معسكره الثاني نهاية حزيران في بورسعيد ويستمر حتى الثاني من تموز/ يوليو، وتستضيف القاهرة ثالث معسكرات المنتخب في الفترة من الخامس إلى التاسع من تموز، على أن ينظم المعسكر الرابع في الإسكندرية ما بين 12 و16 تموز، ويحصل اللاعبون على راحة سلبية بعد العودة من الإسكندرية لقضاء إجازة عيد الفطر مع ذويهم.

وأضاف رجب، أنّ الجهاز الفني يسعى إلى تنظيم دورة ودية في ألمانيا عقب انتهاء إجازة عيد الفطر، بمشاركة عدد من الأندية الألمانية، مؤكدًا أنها ستفيد المنتخب في مشوار إعداده للبطولة، وأشار إلى أنّه من المقرر مشاركة المنتخب في دورة "سيول" التي تجرى في كوريا لستة أيام في الفترة من 12 إلى 18 آب/ أغسطس، ويخوض خلالها لقاءين أمام نظيره الكوري، قبل أن يشارك في دورة "إيفري" في فرنسا ليخوض خلالها مباراتين أمام فريق "إيفري" الفرنسي في 29 آب، و"زغرب" الأوكراني في 30 آب، كما يسعى إلى ترتيب مباريات أخرى عدة في فرنسا.

وبيَّن أنّ المنتخب ينهي المرحلة الأولى من برنامج الإعداد؛ بالمشاركة في دورة الألعاب الأفريقية التي تستضيفها الكونغو في الفترة من 9 إلى 19 أيلول/ سبتمبر المقبل، مبيّنًا أنّه يبدأ المرحلة الثانية من برنامج الإعداد؛ بالتجمع بداية في 15 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، حيث ينظم معسكرًا داخليا، ويطير إلى لاتفيا في 24 كانون الأول؛ للمشاركة في بطولة ودية في الفترة بين 25 و29 من الشهر نفسه، بمشاركة منتخبات: بيلاروسيا وروسيا ولاتفيا.

وأشار رجب إلى أنّ الجهاز الفني للمنتخب حصل على موافقة لتنظيم دورة ودية داخل مصر في الفترة من السابع إلى 11 كانون الثاني المقبل، في آخر مراحل إعداده للبطولة، معربًا عن أمله في مشاركة منتخبات قوية خلالها، لا سيما وأن هناك مفاوضات جارية مع 11 منتخبًا للعب في تلك الدورة.

وشدَّد على أنّ باب المنتخب مفتوح أمام الجميع، وأن جهازه المعاون يتابع جميع اللاعبين في المسابقات المحلية والدولية وأيضًا المحترفين ممن غابوا عن المشاركة في الفترة الماضية، وخًص بالذكر اللاعب محمد ممدوح هاشم المحترف في نادي "الجيش" القطري، مشيرًا إلى أنّ هاشم ضمن اللاعبين الذين يضعهم الجهاز الفني في حساباته، حيث غاب عن المشاركة مع المنتخب في كأس العالم الماضية التي جرت في قطر كانون الثاني الماضي.

وأشاد رجب بتألق نجم المنتخب المحترف في نادي "فلينسبورغ" الألماني أحمد الأحمر، مؤكدًا أنه نموذج مشرف وخير ممثل لكرة اليد المصرية، وأنه يتمنى رؤية عدد من اللاعبين المصريين في الدوريات والأندية الكبرى، لافتًا إلى أنّه يسعى إلى ضم المحترف في "الجزيرة" الإماراتي علي زين إلى المعسكرات المقبلة؛ لتأهيله بأفضل صورة ممكنة قبل البطولة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مروان رجب يكشف استعدادات الفراعنة لكأس الأمم الأفريقية مروان رجب يكشف استعدادات الفراعنة لكأس الأمم الأفريقية



GMT 22:14 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

كلاوديو بيتزارو يحلم بالذهاب إلى مونديال روسيا 2018 مع بيرو

GMT 08:53 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

يورغن كلوب يشيد بمحمد صلاح وأليسون بيكر خرافي

GMT 05:42 2014 الخميس ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مدرب "الرجاء" روماو يؤكد أنَّه لا يخشى من فريق "الوداد"
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib