حبيب يكشف عن سعادته بمشاركته في إنجاز منتخب مصر للسباحة
آخر تحديث GMT 21:44:16
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 21:44:16
المغرب الرياضي  -

417

بعد التتويج ببطولة أفريقيا للناشئين برصيد 65 ميدالية متنوعة

حبيب يكشف عن سعادته بمشاركته في إنجاز منتخب مصر للسباحة

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - حبيب يكشف عن سعادته بمشاركته في إنجاز منتخب مصر للسباحة

البطولة الأفريقية للناشئين والناشئات للسباحة
القاهرة - محمد عبد الحميد

توّجت مصر بلقب البطولة الأفريقية للناشئين والناشئات للسباحة رقم 11، التي أقيمت في إستاد الكلية الحربية برصيد 65 ميدالية بواقع 27 ميدالية ذهبية و18 ميدالية فضية و20 ميدالية برونزية.
وحلت جنوب أفريقيا في المركز الثاني برصيد 61 ميدالية، منها 25 ميدالية ذهبية و20 ميدالية فضية و16 ميدالية برونزية، وجاءت الجزائر في المركز الثالث برصيد 21 ميدالية بواقع 5 ميداليات ذهبية وفضية ومثلها برونزية.
وأعرب المدير الفني للمنتخب المصري شريف حبيب، عن سعادته البالغة بالإنجاز الذي حققه المنتخب المصري، مشيدًا بمستوى لاعبي المنتخب اللذين سيكونون نواة لمنتخب كبير يحقق إنجازات تاريخية لمصر.

وأكد حبيب أنه للمرة الأولى تنتزع مصر لقب البطولة من جنوب أفريقيا منذ بدء البطولة، كما أنه للمرة الأولى يحصد لاعب ست ميداليات دفعة واحدة في البطولة وهو لاعب منتخب مصر محمد عصام حجازي.
وجاءت الميداليات المصرية في اليوم الأخير للبطولة عن طريق: "محمد حجازي أحد أفضل المواهب الصاعدة بقوة والحاصل على ست ميداليات في البطولة، علي ذهبية 400 متر حرة تحت 16 عامًا برقم أفريقي جديد، مريم راشد ذهبية 100 متر حرة تحت 16 عامًا برقم أفريقي جديد، ياسمين ممدوح فضية 100 متر حرة تحت 16 عامًا، سارة حسام حسني برونزية 200 متر حرة تحت 14 عامًا، مريم أحمد برونزية 50 مترًا صدر تحت 16 عامًا، كريم حاتم برونزية 50 متر صدر تحت 14 عامًا، إنجي محمد برونزية 200 متر ظهر تحت 16 عامًا، مازن محمد فضية 100 متر ظهر تحت 16 عامًا، منتخب "4*400 متر متنوع تتابع بنات" فضية تحت 14 عامُا، منتخب "4*400 متر متنوع تتابع أولاد" ذهبية تحت 14 عامًا برقم أفريقي جديد، منتخب "4*400 متر متنوع تتابع بنات" فضية تحت 16 عامًا، منتخب "4*400 متر متنوع أولاد" فضية تحت 16 عامًا".

وشهد وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز ختام البطولة في الفترة من 17 إلى 20 تشرين الأول / أكتوبر الجاري، وحضر الختام رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية المهندس هشام حطب، و رئيس الاتحاد المصري للسباحة المهندس ياسر إدريس، ورئيس الاتحاد الأفريقي للسباحة سام رام سام، وعدد من ضباط الكلية الحربية، وبعثات اللاعبين المشاركين في البطولة.
وأشاد عبد العزيز بالمستوى المتميز في تنظيم البطولة بفضل مجهودات الاتحاد المصري للسباحة وضباط الكلية الحربية، مثنيًا على أداء لاعبي مصر من الناشئين والناشئات في تلك البطولة.
وأكد وزير الرياضة على أهمية استضافة مصر للبطولات الرياضية الدولية والتي تؤكد قدرة مصر التنظيمية واستقرار الأوضاع في البلاد، فضلًا عن الدور الذي تلعبه تلك البطولات في تنشيط السياحة في مصر.
ويذكر أن البطولة شارك فيها 19 دولة أفريقية منها زيمبابوي، المغرب، الجزائر، كينيا، مصر، جنوب أفريقيا، أوغندا، السنغال، موريشيوس، تونس، بتسوانا، سيشيل.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حبيب يكشف عن سعادته بمشاركته في إنجاز منتخب مصر للسباحة حبيب يكشف عن سعادته بمشاركته في إنجاز منتخب مصر للسباحة



GMT 03:33 2017 الجمعة ,20 كانون الثاني / يناير

8 آلاف عداء يشاركون في ماراثون مراكش الدولي

GMT 23:18 2015 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

انطلاق "البطولة الآسيوية" للرماية في الكويت الاثنين

GMT 12:27 2013 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

بيكهام يتدرب مع أرسنال للحفاظ على لياقته

GMT 07:38 2017 الجمعة ,17 شباط / فبراير

18 لاعبا بلائحة أولمبيك خريبكة لمواجهة بركان
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib