بنشيخة يؤكد أنَّ لاعبي الجزائر سيتأهلون إلى نهائي أفريقيا
آخر تحديث GMT 23:07:15
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 23:07:15
المغرب الرياضي  -

417

بيّن لـ"المغرب اليوم" أنَّ الهدف الأول سيحسم المباراة

بنشيخة يؤكد أنَّ لاعبي الجزائر سيتأهلون إلى نهائي أفريقيا

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - بنشيخة يؤكد أنَّ لاعبي الجزائر سيتأهلون إلى نهائي أفريقيا

عبد الحق بنشيخة
الدار البيضاء - محمد إبراهيم

صرَّح المدرب السابق للمنتخب الجزائري عبد الحق بنشيخة، بأنَّ منتخب بلاده يسير في منحى تصاعدي، بعدما ضمن تأهله إلى الدور الربع النهائي من منافسات الدورة الـ30 لكأس إفريقيا للأمم الجارية حاليًا في غينيا الاستوائية.

وتوقع بنشيخة في مقابلة مع "المغرب اليوم"، أن يجد المنتخب الجزائري صعوبة في التغلب على المنتخب الايفواري، مشيرًا إلى أنَّ الخضر سيضمنون مقعدًا في نصف نهائي كأس إفريقيا  2015.

وأوضح المدرب السابق لفريق "الرجاء البيضاوي"، أنَّ المنتخب الجزائري يتميّز سمات وطباع المنتخبات العالمية الكبرى التي عادة ما تتبنى مبدأ التدرج خلال المنافسات.

وأضاف "اتضح الأمر جليًا خلال المباراة الأولى التي واجه خلالها منتخب جنوب إفريقيا في الجولة الأولى من المنافسات الخاصة بالمجموعة الثالثة، فقد كان المنتخب الجزائري شبه غائب لوقت ليس باليسير خلال المباراة لكن سرعان ما تمكن من العودة بقوة وبالتالي الفوز على منتخب "البافانا بافانا" بثلاث أهداف إلى واحدة".

وبخصوص الانتقادات الحادة التي وجهت إلى مدرب المنتخب الجزائري كريستيان غوركوف، المتعلقة بطبيعة اختياراته التقنية، أشار إلى أنها "شر لا بد منه؛ لأنَّ لعبة كرة القدم في ظل سيادة حرية التعبير عن الآراء أضحت عالمًا مفتوحًا وبالتالي من حق كل المحللين تمرير الخطاب الذي يرونه صحيحًا".

وأشاد بنشيخة بالدور الأساسي الذي لعبه الحارس مبولحي في تأهل المنتخب الجزائري إلى المربع الذهبي بفضل طبعه الهادئ وتمركزه الجيد وردة فعله العالية.

وحول حظوظ المنتخب الجزائري في مواصلة مشوار التنافس على اللقب الإفريقي، أكد بنشيخة أنَّها ستكون صعبة، خصوصًا أنَّ الإقصاء هذه المرة بتغيير نمط المباريات سيكون مباشرًا.

وأبرز أنَّ "نقطة قوة المنتخب الجزائري تكمن حينما يكون فائزا، وبالتالي تزداد نسبة حظوظه في الفوز؛ لكن في حال استقبلت شباكه هدفا وبذل اللاعبون مساعي للعودة في المباراة تصعب حينها المهمة لأنَّ المنتخب الجزائري لا يحسن بناء الهجوم المنظم".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بنشيخة يؤكد أنَّ لاعبي الجزائر سيتأهلون إلى نهائي أفريقيا بنشيخة يؤكد أنَّ لاعبي الجزائر سيتأهلون إلى نهائي أفريقيا



GMT 02:23 2017 الأربعاء ,27 أيلول / سبتمبر

اختيار اسم فريق "ريد بول للفورمولا 1" مطلع 2018

GMT 21:02 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

آدم يحظى بذهبية المصارعة الحرة ويرفع علم البحرين
 
moroccosports
moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib