الكنيدري يتوقع مشاركة 7500 عداء وعداءة في ماراثون مراكش
آخر تحديث GMT 23:07:15
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 23:07:15
المغرب الرياضي  -

417

أوضح لـ"المغرب اليوم" أنه فرصة لإبراز القدرات والمهارات

الكنيدري يتوقع مشاركة 7500 عداء وعداءة في ماراثون مراكش

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - الكنيدري يتوقع مشاركة 7500 عداء وعداءة في ماراثون مراكش

محمد الكنيدري
الدارالبيضاء-محمد اراوي

أكَد مدير الماراثون الدولي لمدينة مراكش ورئيس جمعية "الأطلس الكبير" محمد الكنيدري، بأن الماراثون الدولي سيفتح المجال لأكبر عدد من العدائين المغاربة لإبراز قدراتهم ومهاراتهم، موضحًا أنه سيشارك حوالي سبعة آلاف و500 عداء وعداءة مغربيين وأجانب سواء بالنسبة للماراثون أو نصف الماراثون، ضمنهم 70 عداء عالميًا.
 
وأضاف الكنيدري في حديث لـ "المغرب اليوم" أن مجموعة من العدائين الواعدين على الصعيد العالمي، اختاروا أن يكون ماراثون مراكش، محطة انطلاقتهم، باعتبار فعالياته والتي أضحت تشكل محطة بارزة للعديد من العدائين لتحقيق انطلاقة بارزة، ونتائج جيدة في مختلف المسابقات التي تليها.
 
وتابع الوزير السابق لوزارة التربية الوطنية في حكومة الراحل عبد اللطيف الفيلالي، أن محطة هذا العام ستعرف مستجدات جديدة، من شأنها ضمان المكانة المتميزة التي ارتقى لها ماراثون مراكش الدولي، والتي خولت له أن يكون محطة مؤهلة للألعاب الأولمبية وبطولة العالم لألعاب القوى، مشيرًا إلى أنه تم التعاقد مع وكيل أعمال مشهور هو الإيطالي "روزا"، ليقوم بجلب عدائين جيدين للمشاركة في هذه الدورة، والمساهمة في تحقيق توقيت جيد لها، خصوصًا بالنسبة لمسابقة النساء، التي يطمح المنظمون لتحطيم الرقم القياسي للمسابقة الخاص بهذه الفئة.
 
وأوضح أنه تم لحد الآن تأكيد مشاركة العديد من العدائين المرموقين من بينهم من يتوفرون على توقيت يقل عن 2.08س، و04 عداءات يقل توقيتهن على 2.29س. وأضاف أن اللجنة المنظمة قررت تقليص عدد العدائين الأفارقة من اجل تحفيز العدائين المغاربة وتشجيعهم على تحقيق أفضل الأوقات.
 
وكشف الكنيدري انه تم منح تسهيلات لجميع الأندية المنضوية تحت لواء الجامعة الملكية لألعاب القوى، لفتح المجال لعدائيها لأجل المشاركة، كما تم تخصيص جوائز مالية لخمسة مغاربة الأوائل أيا كان ترتيبهم العام في المسابقة الرسمية.
 
وقال إن مدار السباق هذا العام سيعرف تغييرات طفيفة فرضتها أشغال التهيئة التي تعرفها العديد من شوارع المدينة، التي يمر منها السباق، كما دعا المواطنون المراكشيون إلى الالتزام بتعليمات منظمي السباق والمساهمة في تحقيق الإشعاع الثقافي والرياضي للمدينة الحمراء.
 

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكنيدري يتوقع مشاركة 7500 عداء وعداءة في ماراثون مراكش الكنيدري يتوقع مشاركة 7500 عداء وعداءة في ماراثون مراكش



GMT 02:23 2017 الأربعاء ,27 أيلول / سبتمبر

اختيار اسم فريق "ريد بول للفورمولا 1" مطلع 2018

GMT 21:02 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

آدم يحظى بذهبية المصارعة الحرة ويرفع علم البحرين
 
moroccosports
moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib