الاتّحاد يسعى إلى إطلاق مشروع مليون كرة بتعاون أفريقيّ ودوليّ
آخر تحديث GMT 01:55:24
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 01:55:24
المغرب الرياضي  -

417

رئيس الاتحاد المغربي لكرة السلة مصطفى أوراش لـ"المغرب اليوم"

الاتّحاد يسعى إلى إطلاق مشروع "مليون كرة" بتعاون أفريقيّ ودوليّ

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - الاتّحاد يسعى إلى إطلاق مشروع

رئيس الاتحاد المغربي لكرة السلة مصطفى أوراش
كلميم – أيمن شفيق

أكّد رئيس الاتحاد المغربي لكرة السلة مصطفى أوراش أنَّ الاتحاد الدولي طالبه بالجزم، في أقرب مدة ممكنة، في إحداث قانون للاعبين، وعدم خرقه، كما طالبه بضرورة الفصل بين عقود ورخص اللاعبين الممارسين في الدوري المغربي، معتبرًا أنَّ الاتحاد الدولي شبّه اللّاعبين المغاربة بـ"العبيد" لديه.
وأوضح أوراش، في حديث إلى "المغرب اليوم"، أنَّ "أعضاء الجمعية العامة للاتحاد العربي للعبة وافقوا بالإجماع على تنظيم الاجتماع العام في مدينة الرباط، خلال تشرين الأول/أكتوبر المقبل، بعدما تمَّ تجميد أنشطته منذ مدة"، مشيرًا إلى أنَّ "المغرب سيجري البطولة العربيّة، في مدينتي الرباط وسلا، خلال الشهر نفسه".
وكشف عن أنَّ "الاتحاد المغربي لكرة السلة وصل إلى المراحل الأخيرة في توقيع شراكات مع دولتي قطر وتركيا، بغية تشييد مراكز للتأهيل في المغرب للفئات الشابة، والصغرى"، مشيرًا إلى أنّه "بصدد توقيع اتفاق آخر مع وزارة التربية الوطنية، لفتح جميع المؤسسات التعليميّة أمام الفرق الوطنية".
وأضاف أنَّ "الاتحاد المغربي بصدد دراسة مشروع مع وزارة الشباب والرياضة، واللّجنة الأولمبيّة، والاتحادين الدولي والأفريقي، بغية إطلاق مشروع مليون كرة، لصالح تلاميذ المدارس الابتدائيّة على الصعيد الوطني، والتوعية بأهمية لعبة كرة السلة".
وعن مدى اهتمام الاتحاد المغربي بالمنتمين للعبة، بيّن أوراش أنّه "للمرّة الأولى في تاريخ الاتحادات الرياضية المغربية قمنا بتأهيل 258 مدرب، على جميع الأصعدة، كما أننا بصدد تأهيل موظفي الجامعة، بغية الرفع من مستوى كل الكوادر العاملة، فضلاً عن زيادة عدد الحكّام بـ70%".
وأشار أوراش إلى أنّه "خلال الموسم الرياضي المقبل سيتم تغيير وإعادة النظر في القانون الداخلي للبطولة الوطنية"، مؤكّدًا أنَّ "ثمان فرق جديدة ستلتحق بالقسم الوطني الثالث، كما سيتم الاعتماد على إدراج العدد نفسه من الفرق على مستوى القسم الأول، مع هبوط ستة فرق".
وأبرز أنَّ "الاتحاد المغربي لكرة السلة سيعفي جميع الفرق المتواجدة بكل الأقسام من أداء مصاريف التحكيم، وتعويضها على مقابل إيجار القاعات، وكذا التخطيط لتوفير التنقل مجانًا في المستقبل".
وبيّن أوراش، في خاتم حديثه إلى "المغرب اليوم"، أنَّ "الاتحاد المغربي لكرة السلة اعتمد على تطبيق وتنفيذ مفهوم المحليات"، معلنًا عن أنَّ "مدينة الناظور ستكون هي المحطة المقبلة لإجراء نصف نهائي ونهائي البطولة الوطنية، نهاية حزيران/يونيو الجاري، وتخصيص 5 حافلات لنقل الجماهير مجانًا، كما جرى في مدينة كلميم، بعد تنظيمها لنصف النهاية ونهائي كأس العرش".

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتّحاد يسعى إلى إطلاق مشروع مليون كرة بتعاون أفريقيّ ودوليّ الاتّحاد يسعى إلى إطلاق مشروع مليون كرة بتعاون أفريقيّ ودوليّ



المغرب الرياضي  - هدف يوسف النصيري يجتاح مواقع التواصل الاجتماعي
المغرب الرياضي  - الهوني وبن شرقي صراع المواهب في السوبر الأفريقي

GMT 00:00 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

مصطفى قطبي يؤطر دورة تكوينية في رياضة "الكيوان"
 
moroccosports

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib