التلميذ معاذ متوكل من فاس يُمثل المغرب في النهائيات في تايلاند
آخر تحديث GMT 04:25:07
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 04:25:07
المغرب الرياضي  -

328

عقب انتهاء عملية الانتقاء والإعداد لأولمبياد الرياضيات الدولية

التلميذ معاذ متوكل من "فاس" يُمثل المغرب في النهائيات في تايلاند

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - التلميذ معاذ متوكل من

أوليمبياد الرياضيات
فاس - حميد بنعبد الله

يمثل تلميذ شعبة العلوم الفيزيائية، في الثانوية التأهيلية المستقبل في نيابة التعليم في فاس المغربية، معاذ متوكل، أكاديمية فاس والمغرب، في الأولمبياد الدولية في الرياضيات التي ستنظم العام الجاري في دولة تايلاند بالنسبة لتلميذات وتلاميذ السنة الثانية من سلك الباكالوريا.

وليست المرة الأولى التي يشارك فيها تلاميذ في مثل هذه التظاهرات الدولية، إذ سبق لتلميذين من أكاديمية التعليم في جهة "فاس بولمان" أن حصلا على مرتبة مشرفة على الصعيد الأفريقي، واحتلا الرتبة الثانية بعد جنوب أفريقيا في أولمبياد الرياضيات في موسم 2013-2014.

وتندرج المشاركة العلمية لمعاذ الحاصل على معدل 18.21 من 20، في إطار مواصلة تفعيل استراتيجية وزارة "التعليم" المغربية في مجال تشجيع التميز وحفز التلميذات والتلاميذ على التفوق الدراسي، بعدما خضع إنجاز مختلف العمليات المتعلقة بالانتقاء والإعداد، لعدة محطات وأنشطة.

وأخضعت تلميذات وتلاميذ السنة الثانية من سلك الباكالوريا، إلى عملية الانتقاء الأولي والإعداد لمشاركة المغرب في الأولمبياد الدولية في الرياضيات التي ستنظم العام 2016 في هونغ كونغ بالنسبة لتلميذات وتلاميذ السنة الأولى من سلك البكالوريا.

وتهدف أهم المحطات والعمليات التربوية المبرمجة والترتيبات التنظيمية المرتبطة بها، إلى انتقاء وإعداد الفريق الذي سيمثل المغرب في الدورة 56 للأولمبياد الدولية في الرياضيات التي ستنظم في مدينة شيانغ في تايلاند خلال الفترة بين 4 و16 من تموز/ يوليو الجاري.

ويشارك في هذه الأولمبياد، تلميذات وتلاميذ السنة الثانية من سلك البكالوريا بمسلكي العلوم الرياضية "أ" و"ب" الذين تم انتقاؤهم خلال الموسم الدراسي 2013/2014، بعد مشاركتهم في التدريبات التأطيرية والتقويمية الخاصة بالسنة أولى بكالوريا والتي نظمت على الصعيد المركزي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التلميذ معاذ متوكل من فاس يُمثل المغرب في النهائيات في تايلاند التلميذ معاذ متوكل من فاس يُمثل المغرب في النهائيات في تايلاند



GMT 08:43 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

الجمباز المصري يواصل استعداداته لاستضافة البطولة الدولية
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib