مصر والجزائر وليبيا يقتربون من التصفيات النهائية لكأس العالم 2014
آخر تحديث GMT 03:23:02
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 03:23:02
المغرب الرياضي  -

316

بعد أن احتلوا المراكز الأولى ضمن مجموعاتهم

مصر والجزائر وليبيا يقتربون من التصفيات النهائية لكأس العالم 2014

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - مصر والجزائر وليبيا يقتربون من التصفيات النهائية لكأس العالم 2014

كأس العالم 2014
القاهرة - المغرب اليوم

بات المنتخب المصري على بعد نقطة واحدة من الصعود إلى التصفيات النهائية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم في البرازيل 2014، بعد أن تغلبت على مضيفتها زيمبابوي 4-2 ضمن منافسات المجموعة السابعة، لتتصدر مجموعتها بالعلامة الكاملة برصيد 12 نقطة بعد فوزها في 4 مباريات على التوالي. وتحل مصر ضيفة على موزامبيق الأحد المقبل، بعد أن خسر المنتخب الأخير أمام غينيا 6/1 في كوناكري في الجولة الرابعة . وتتصدر مصر الترتيب برصيد 12 نقطة، مقابل 7 نقاط في رصيد غينيا ونقطتين لموزامبيق ونقطة واحدة لزيمبابوي.
ومنح حسن فريد رئيس بعثة المنتخب المصري في زيمبابوي لاعبي الفريق مكافأة مالية خاصة قدرها 400 دولار لكل لاعب بالفريق وذلك تقديرا للمجهود الذي بذلوه طوال شوطي المباراة إلى أن تم تحقيق الفوز على زيمبابوي وبالتالي اقتراب حلم التأهل إلى المونديال.
وعزز منتخب الجزائر موقعه في صدارة المجموعة الثامنة اثر فوزه على مضيفه البنيني 3-1 في كوتونو، فيما أوقف منتخب توغو ضيفه الكاميروني بفوزه عليه 2- صفر في لومي، ليهدي بذلك ليبيا صدارة مجموعته التاسعة.
وافلت منتخب مالي ثالث أمم أفريقيا الأخيرة التي أقيمت في جنوب أفريقيا مطلع العام الحالي، من الهزيمة بعد تعادله مع ضيفه الرواندي 1-1 في باماكو ضمن المجموعة الثامنة.
وتقدمت رواندا في الدقيقة 33 بفضل ميدي كاجيري، لكن النقص العددي في صفوفها في الشوط الثاني بعد طرد هارونا نيونزيما بالدقيقة 65، سهل مهمة أصحاب الأرض في إدراك التعادل عبر محمدو ندياي في الدقيقة 78.
وفاز منتخب غينيا على نظيره الموزامبيقي 6-1 وسجل نابي واتارا في الدقيقة 16 و90 ومحمد ديالو في الدقيقة 34 و45 من ركلة جزاء، وإبراهيما تراوريه في الدقيقة 74، ومحمد ديارا في الدقيقة 80 أهداف غينيا، وألياس بيليمبي في الدقيقة 44 هدف موزامبيق.
وخسرت النيجر أمام بوركينا فاسو صفر-1 في نيامي ضمن المجموعة الخامسة وسجل لاعب رين الفرنسي جوناثان بيترويبا هدف بوركينا فاسو في الدقيقة 81.
وبقيت النيجر في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة في حين صعدت بوركينا فاسو إلى المركز الثاني برصيد 7 نقاط، خلف الكونغو المتصدرة برصيد 8 نقاط، والتي كانت قد تعادلت سلبيا السبت مع الغابون الثالثة والتي يبلغ عدد نقاطها 5 .
وتغلب منتخب الجزائر على مضيفه البنيني 3-1 في كوتونو وسجل إسلام سليماني في الدقيقة 38 و42، وكمال فتحي غيلاس في الدقيقة 78 ، أحرز ورودي جيستيد في الدقيقة 31 هدف بنين.
وتتصدر الجزائر ترتيب المجموعة برصيد تسع نقاط متقدمة بفارق نقطتين عن مالي، فيما تحتل بنين المركز الثالث برصيد أربع نقاط بينما تتذيل رواندا المجموعة برصيد نقطتين.
وفاز منتخب توغو على ضيفه الكاميروني بنتيجة 2- صفر في لومي في المجموعة التاسعة وسجل كوملان اميوييه في الدقيقة 32 واتاكورا لالاويليه في الدقيقة 70 الهدفين فارتفع رصيد توغو إلى 4 نقاط في المركز الأخير بفارق الأهداف خلف الكونغو الديموقراطية التي تعادلت سلبا مع مضيفتها ليبيا.
في المقابل، توقف رصيد الكاميرون عند 6 نقاط وتراجع إلى المركز الثاني بفارق الاهداف خلف ليبيا..

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر والجزائر وليبيا يقتربون من التصفيات النهائية لكأس العالم 2014 مصر والجزائر وليبيا يقتربون من التصفيات النهائية لكأس العالم 2014



GMT 05:10 2021 الأحد ,16 أيار / مايو

لأول مرة ليستر سيتي يقتنص كأس إنجلترا
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib