مصر تقفز 12 مركزاً وتحمل الرقم 49 في تصنيف الفيفا
آخر تحديث GMT 11:29:01
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 11:29:01
المغرب الرياضي  -

316

الفراعنة يتطلعون للمشاركة في مونديال البرازيل2014

مصر تقفز 12 مركزاً وتحمل الرقم 49 في تصنيف الفيفا

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - مصر تقفز 12 مركزاً وتحمل الرقم 49 في تصنيف الفيفا

الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"
القاهرة – حسام السيد

القاهرة – حسام السيد حقق المنتخب المصري الأول لكرة القدم قفزة هائلة فى التصنيف الشهري الصادر عن الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، حيث تقدم 12 مركزاً "دفعة واحدة"، بعدما احتل المركز الـ 49 بدلا من المركز الـ 61 الذي احتله الشهر الماضي ، وجاء ذلك التقدم بفضل النتائج الطيبة التي حققها الفراعنة والوصول رسميا الى المرحلة الاخيرة من تصفيات كأس العالم، وكان المنتخب الوحيد في العالم الذي حقق العلامة الكاملة بتحقيق الفوز في جميع مبارياته بالتصفيات .
وذكر الموقع الرسمي للاتحاد  الأفريقي لكرة القدم " الكاف " أن المنتخب الجزائري، قفز ستة مراكز "دفعة واحدة"، ليحتل المركز الـ 28 بدلاً من المركز الـ 34 الذي احتله فى تصنيف الشهر الماضي، فى الوقت الذى حافظ فيه منتخب كوت ديفوار على صدارته لقائمة المنتخبات الأفريقية، بعدما احتل المركز الـ 19 فى التصنيف الجديد، فيما حل منتخب غانا فى المركز الـ 24.
وعن المنتخبات المتأهلة للمرحلة الأخيرة من التصفيات الافريقية لمونديال البرازيل 2014، كان ترتيبها كالاتي(1- كوديفوار المركز19 عالميا ،2- غانا المركز 24 عالميا،3- الجزائر المركز 28 عالميا،4- الرأس الأخضر المركز31 عالميا،5- نيجيريا المركز36 عالميا،6- مصر المركز 49 عالميا،7- بوركينا فاسو المركز 50 عالميا،8- الكاميرون 61 عالميا،9- السنغال 66 عالميا،10 – بوركينا فاسو المركز93 عالميا).
وصدرهذا التصنيف قبل الاعلان رسميا عن خروج الرأس الأخضر واستبعادها من التصفيات وادراج تونس بدلا منها ، فيما يأمل المصريون في الاستفادة من هذه الدفعة المعنوية قبل مواجهات الجولة الأخيرة  والحاسمة للفوز ببطاقة المونديال .
ومن جانبه فقد علق زكي عبد الفتاح مدرب حراس المنتخب على التصنيف الشهري الصادر من الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، واحتلال الفراعنة للمركز الـ48 ، مؤكدا أنه يتطلع للوصول الى كأس العالم ولا ينظر للترتيب العام، وأن المنتخبات العشرة التى وصلت للمرحلة النهائية المؤهلة للمونديال مستوياتها متقاربة، والأفضل هو من يفوز".  وأشار الى أن "المنتخبات العشرة قوية ومواجهة أي منها صعبة والأفضل هو من يبذل قصارى جهده لتحقيق الفوز وتحقيق حلم التأهل لأكبر حدث  في العالم" .

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تقفز 12 مركزاً وتحمل الرقم 49 في تصنيف الفيفا مصر تقفز 12 مركزاً وتحمل الرقم 49 في تصنيف الفيفا



GMT 04:23 2016 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

سبستيان دوسابر يأمل بالفوز على "الرجاء"
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib