الأهلي يتوّج ببطولة كأس رئيس الإمارات على حساب الشباب 43
آخر تحديث GMT 06:02:34
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 06:02:34
المغرب الرياضي  -

316

في مباراة حفلت بالإثارة والندية من البداية حتى النهاية

الأهلي يتوّج ببطولة كأس رئيس الإمارات على حساب الشباب 4/3

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - الأهلي يتوّج ببطولة كأس رئيس الإمارات على حساب الشباب 4/3

توّج فريق الأهلي بطلا لمسابقة كأس رئيس الدولة في دولة الإمارات العربية
دبي – سعيد الشامسي

دبي – سعيد الشامسي توّج فريق الأهلي بطلا لمسابقة كأس رئيس الدولة في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد فوزه على الشباب 4-3 في المباراة النهائية التي أقيمت مساء الثلاثاء على ملعب محمد بن زايد في العاصمة أبوظبي.تقدّم الأهلي مبكرا بهدفين لعدنان حسين والبرازيلي جرافيتي في الدقيقتين 6 و15، وقلّص إدجار الفارق للشباب في الدقيقة 33،

وأدرك إدجار أيضا التعادل في الدقيقة 48، وعاد التشيلي لويس خيمينيز وأحرز الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 58، وأحرز سياو التعادل للفرسان في الدقيقة 80 من ركلة جزاء، قبل أن يسجّل إسماعيل الحمادي هدف الحسم للأهلي في الدقيقة 85.
جاءت المباراة مثيرة وحماسية منذ البداية، وتقاسم الفريقان السيطرة على مجرياتها، ونجح الأهلي في الحفاظ على سجله الخالي من الهزائم في المباريات النهائية لبطولة كأس رئيس الدولة، حيث حقق لقبه الثامن من 8 مباريات نهائية..
ضرب الأهلي مبكرا، في الدقيقة 6 تلقى عدنان حسين تمريرة رأسية من جرافيتي وانفرد بالمرمى وسط غياب من مدافعي الشباب، وسدد الكرة من تحت حارس الشباب سالم عبد الله مسجلا الهدف الأول للفرسان.
كاد جرافيتي أن يعزز تقدم الأهلي بهدف ثان في الدقيقة التاسعة ولكنّه تباطأ في تسديد الكرة وهو منفرد بالمرمى.. ونال البرازيلي الأهلاوي إنذارا مستحقا في الدقيقة 14 بعد تعمده لمس الكرة باليد داخل منطقة الجزاء.
استمرت انتفاضة الأهلي وسط حالة توهان غير مبررة للجوارح، ومرّر عامر مبارك كرة بينية رائعة لجرافيتي الذي "غمز" الكرة بيسراه في مرمى الشباب مسجلا الهدف الثاني في الدقيقة 15.حاول البرازيلي باكيتا تنظيم صفوف فريقه، وأجرى تغييرا مبكرا بإشراك محمد مرزوق بدلا من وليد عباس لإنهاء معاناة دفاع الجوارح.. وفي الدقيقة 21 أعلن الشباب عن وجوده هجوميا للمرة الأولى، مرر البرازيلي لويس انريكي عرضية بالمقاس على قدم داوود علي الذي سدد بقوة ولكن كرته علت عارضة مرمى ماجد ناصر بقليل.
قدّم جرافيتي فاصلا برازيليا رائعا في الدقيقة 22، عندما استلم الكرة داخل منطقة الجزاء وراوغ مرزوق بمهارة وسدد الكرة خارج المرمي.. وكاد عدنان حسين أن يضيف هدفا ثالثا من هجمة منظمة للأهلي ولكن تسديدته أخطأت المرمى..
عاد الشباب للمباراة في الدقيقة 33، من ركلة ركنية لعبها سياو هرب البرازيلي ادجار من رقابة اللبناني يوسف واصف وسدد صاروخا برأسه سكن مرمى ماجد ناصر مسجلا هدف الجوارح الأول.
الدقيقة 40 كادت تشهد هدف التعادل للشباب، لعب حيداروف كرة طولية استقبلها إدجار مباشرة، ولكن كرته مرت بجوار القائم بقليل.
أهدر عدنان حسين فرصة للأهلي من تمريرة التشيلي لويس خيمينيز، ورد الشباب بهجمة خطيرة أنقذها مدافع الأهلي بشير سعيد. وكاد عصام ضاحي أن يحرز هدف شبابيا ولكنه كرته الرأسية مرت بجوار القائم بغرابة شديدة.
استمرت استفاقة الشباب في بداية الشوط الثاني، ومن لعبة برازيلية خالصة مرّر سياو كرة بينية للويس انريكي المنطلق من الجهة اليسرى، ولعب انريكي كرة عرضية لم يجد إدجار صعوبة في إيداعها الشباك مسجلا هدف التعادل للجوارح في الدقيقة 48.
ارتكب مدافع الشباب محمد مرزوق خطأ قاتلا استغله عدنان حسين الذي عرقله الحارس سالم عبد الله ولم يتردد الحكم فهد الكسار في احتساب ركلة جزاء للأهلي، تصدى جرافيتي للكرة وسدد بقوة ولكن الحارس سالم عبد الله أنقذ الكرة ببراعة في الدقيقة 55.
صحح خيمينيز خطأ جرافيتي، ومن ركلة حرة مباشرة لعب التشيلي كرة لولبية خادعة في الزاوية اليسرى العليا للحارس الشبابي محرزا هدفا ثالثا للفرسان في الدقيقة 57.
دفع الإسباني كيكي فلوريس بأحمد خليل بدلا من عدنان حسين "المتألق" في الدقيقة 67.. تراجع أداء الفريقين في النصف الثاني من الشوط الثاني، ووضح تأثرهم بالإرهاق وارتفاع درجة الحرارة، وكسر إدجار حاجز الملل في الدقيقة 77 من عرضية سياو، ولكن تسديدته علت العارضة.
نال ماجد حسن لاعب وسط الأهلي إنذارا للخشونة مع انريكي .. وفي الدقيقة 81 عرقل عبد العزيز هيكل لاعب الشباب انريكي، احتسب الحكم الكسار ركلة جزاء، تصدّى لها سياو وأحرز هدف التعادل للشباب.
استمرت الإثارة، وأحرز إسماعيل الحمادي الهدف الرابع للأهلي من تسديدة قوية ارتطمت بقدم إدجار وسكنت مرمى الجوارح في الدقيقة 85.
أهدر أحمد خليل فرصة محققة للأهلي، ودفع باكيتا بعيسى عبيد في محاولة لإدراك التعادل.
نال جرافيتي البطاقة الحمراء لحصوله على إنذارين في الدقيقة 88، كما طرد الحكم فهد الكسار لاعب الأهلي عدنان حسين وهو على مقاعد البدلاء.
توترت الأجواء في الدقائق الأخيرة، وأنقذ سعد سرور مدافع الأهلي البديل هدفا محققا للشباب من على خط المرمى، ليتوج الفرسان باللقب

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلي يتوّج ببطولة كأس رئيس الإمارات على حساب الشباب 43 الأهلي يتوّج ببطولة كأس رئيس الإمارات على حساب الشباب 43



GMT 13:55 2020 الأربعاء ,05 آب / أغسطس

تدريبات خاصة لرباعي حراس مرمى الأهلي
المغرب الرياضي  - تدريبات خاصة لرباعي حراس مرمى الأهلي

GMT 22:10 2020 الأحد ,20 أيلول / سبتمبر

تنقيط ضعيف لسفيان ديوب أمام مواطنه أكرد
المغرب الرياضي  - تنقيط ضعيف لسفيان ديوب أمام مواطنه أكرد

GMT 05:40 2012 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

فيورنتينا يرصد 8 مليون يورو لهيرنانديز
 
moroccosports

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib