الخضر إلى الدور الحاسم في التصفيات المؤهلة لمونديال البرازيل 2014
آخر تحديث GMT 19:22:34
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 19:22:34
المغرب الرياضي  -

316

احتلوا المركز الثاني بعد مصر بـ5 انتصارات و13 هدفًا

"الخضر" إلى الدور الحاسم في التصفيات المؤهلة لمونديال البرازيل 2014

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  -

المنتخب الجزائري لكرة القدم
الجزائر- خالد علواش

حقق المنتخب الجزائري الأول، قفزة نوعية في إحصاءات تصفيات دور المجموعات، المؤهل إلى الدور الفاصل الخاص في مونديال 2014 في البرازيل، مقارنةً بتصفيات جنوب أفريقيا 2010، بعد ما برز اسمه في مقدمة الأرقام المحققة طيلة 6 جولات لعبتها المنتخبات الأفريقية، وأفرزت تأهل 10 منها إلى الدور الحاسم، والذي ستُجرى قرعته في 16 أيلول/سبتمبر المقبل، في مقر الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم في العاصمة المصرية القاهرة.
وبينما بسط المنتخب المصري سيطرته على إحصاءات دور المجموعات، حيث أنهاها بالعلامة الكاملة؛ محققًا 6 انتصارات، و18 نقطة كاملة، حَلَّ "الخضر" في المركز الثاني، برفقة غانا من حيث الانتصارات حيث حقق 5 منها، بعدد نقاط 15 نقطة، وجاؤوا في المركز الرابع من حيث أقوى هجوم، مسجلين 13 هدفًا، وراء كل من غانا برصيد 18 هدفًا، ومصر 16، وكوت ديفوار 15.
وحل المنتخب الجزائري من حيث الدفاع في المركز الثاني، بعدما تلقت شباكه 4 أهداف، برفقة بوركينافاسو والسنغال، فيما احتل المركز الأول كلٌّ من: الكاميرون، نيجيريا، وغانا، بثلاثة أهداف فقط، وبالنسبة إلى فارق الأهداف العام، جاء المنتخب الجزائري في المركز الثالث، برصيد فارق 9 أهداف برفقة مصر، في ما حلت غانا في المركز الأول بفارق 15 هدفًا، وبعدها كوت ديفوار بعشرة أهداف.
وفي ما يخص فارق النقاط مع المنتخبات التي أنهت التصفيات في المركز الثاني للمجموعة، حلت مصر في المركز الأول بفارق ثماني نقاط، وبعدها الجزائر بفارق 7 نقاط، ثم كوت ديفوار وغانا بفارق 4 نقاط.
وكان "الخضر" قد أنهوا التصفيات الماضية المؤهلة إلى كأسي أفريقيا والعالم 2010، متصدرين لمجموعتهم مناصفة مع المنتخب المصري برصيد 13  نقطة، قبل أن يحسموا المباراة الفاصلة التي جرت في 18 تشرين الثاني/نوفمبر في العام 2009 في السودان لصالحهم بهدف لصفر، ليتأهلوا إلى مونديال جنوب أفريقيا.
وأنهى "الخضر" التصفيات وقتها برصيد 13 نقطة، مسجلين 9 أهداف بالإضافة إلى هدف عنتر يحيى في الدور الفاصل، وتلقوا 4 أهداف، كما حققوا 4 انتصارات، وهزيمة واحدة، وتعادل

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخضر إلى الدور الحاسم في التصفيات المؤهلة لمونديال البرازيل 2014 الخضر إلى الدور الحاسم في التصفيات المؤهلة لمونديال البرازيل 2014



GMT 00:28 2017 الإثنين ,04 أيلول / سبتمبر

فوزي لقجع يشيد بفوز المنتخب المغربي على مالي

GMT 05:48 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

ليل يتواصل مع وكيل بوفال لكنه يصطدم بشرط تعجيزي

GMT 10:43 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الوزير السابق بوليف ينتقد أداء المنتخب المغربي
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib