القادسية يتوج بطلا لكأس امير الكويت بفوزه الساحق على الجهراء 3صفر
آخر تحديث GMT 04:17:14
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 04:17:14
المغرب الرياضي  -

316

حقق اللقب للمرة الـ "15" في تاريخه وعادل الرقم القياسي للعربي

القادسية يتوج بطلا لكأس امير الكويت بفوزه الساحق على الجهراء 3/صفر

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - القادسية يتوج بطلا لكأس امير الكويت بفوزه الساحق على الجهراء 3/صفر

توج القادسية بطلا لكأس أمير الكويت لكرة القدم
الكويت – أكرم القطامي

الكويت – أكرم القطامي توج القادسية بطلا لكأس أمير الكويت لكرة القدم للمرة الخامسة عشرة في تاريخه بعد فوزه على الجهراء بثلاثية نظيفة مساء الثلاثاء على استاد نادي الكويت في المباراة النهائية للبطولة.وقام أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد بتسليم كأس البطولة والميداليات الذهبية للفريق القدساوي عقب المباراة بينما حصل لاعبو الجهراء على المركز الثاني والميداليات الفضية.
استحق القادسية الفوز باللقب عن جدارة بعدما تفوق على الجهراء لعبا ونتيجة بفضل الطريقة الهجومية التي لعب بها مدربه محمد ابراهيم في مواجهة طريقه دفاعية اعتمد عليها البرازيلي جانسنيز دا سيلفا مدرب الجهراء،وكان بدر المطوع نجم اللقاء حيث سجل الهدفين الاول والثالث في الدقيقتين (14 و87) وصنع الهدف الثاني لزميله المحترف السوري عمر السوما (د30).
ولم يقدم الجهراء ومدربه دا سيلفا ولاعبو الفريق ما يؤهلهم للفوز باللقب او حتى الوصول للنهائي حيث لم يكن لاعبو الجهراء في حالتهم وكان مدافعوه نقطة ضعف كبيرة نجح القادسية في استغلالها لصالحه فيما كانت خطوط الفريق متباعدة وغاب الانسجام والترابط بين لاعبي الوسط والهجوم.
بدأ القادسية اللقاء بطريقة هجومية وكانت اولى المحاولات عن طريق تمريرة السوما للمطوع الذي سددها ليخرجها خالد الجاسر إلى ركنية (د5)،وكاد فهد الانصاري يسجل هدف التقدم للقادسية من فرصتين أولهما برأسية أنقذها حارس الجهراء والثانية من كرة ساقطة (لوب) مرت فوق العارضة (د6).
جاء الهدف الأول للقادسية عبر بدر المطوع من مجهود فردي بعدما قطع الكرة من منتصف الملعب وانطلق بها قبل أن يسددها صاروخية من خارج المنطقة لتمر على يسار الجاسر وتهتز شباك مرمى الجهراء.
وكاد البرازيلي كارلوس فينيسيوس أن يدرك هدف التعادل للجهراء من رأسية قوية الا انها مرت فوق العارضة (د16)،وأهدر سيف الحشان هدف محقق بعد ان مرر صالح الشيخ الكرة للحشان الذي سددها مباشرة لينقذها الجاسر (د19).
وأجرى دا سيلفا تبديلا اضطراريا للجهراء بخروج محمد دهش للاصابة ومشاركة عمر علي المطيري (د23)،بعدها أهد محمد سعد العجمي انفراد محقق بمرمى القادسية بسبب الرعونة حيث فشل في استغلا تمريرة فينيسيوس وسددها بعيدة عن المرمى (د25).
وترجم القادسية تفوقه الهجومي بالهدف الثاني بعد الذي جاء بعدما استعرض نجوم القادسية مهاراتهم عبر سلسلة من التمريرات لتصل الكرة لصالح الشيخ ليمررها للمطوع الذي لعبها عرضية للسوما الذي لعبها رأسية متقنة على يمين الجاسر لتهتز شباك الجهراء (د30)،وكانت أخطر فرصة للجهراء عن طريق تسديدة نواف العتيتي أنقذها الخالدي (د36) بينما اعتمد القادسية عن التسديدات من خارج المنطقة عبر الحشان والمطوع والسوما، لينتهي الشوط الأول بتقدم القادسية بهدفين من دون رد.
أجرى الجهراء في الشوط الثاني التبديلين الثاني والثالث بمشاركة حمود ملفي بدلا من عبدالرحمن السربل والبرازيلي ايفاندرو بدلا من عبدالله مسامح لينشط الجهراء قليلا، لكن القادسية ظل الطرف الأفضل والأكثر استحواذا على الكرة،وأهدر المطوع فرصة تسجيل الهدف الثالث من انفراد بمرمى الجهراء حيث لعبها "لوب" لتمر من فوق العارضة،وانقذ الجاسر حارس الجهراء تسديدتين قويتين من مساعد ندا (64 و75).
واجري محمد ابراهيم تبديلين بمشاركة البرازيلي ميشيل سيمبليسيو بدلا من السوما وطلال العامر بدلا من الحشان، واستمر الضغط الهجومي القدساوي، بينما لم يختبر الخالدي حارس القادسية خلال الشوط الثاني.
وقبل نهاية المباراة بثلاث دقائق أضاف بدر المطوع الهدف الثالث للقادسية والثاني له مستغلا خطأ دفاعي من نينو مدافع الجهراء وسددها على يسار الجاسر، لتهتز شباك مرمى الجهراء للمرة الثالثة ،وينتهي اللقاء بعدها بفوز القادسية بثلاثية دون رد، ليصعد لاعبوه منصة التتويج كأبطال لكأس الأمير عن جدارة واستحقاق.
أدار اللقاء الحكم عباس الشمري وساعده محمد ويوسف العنزي ،وانذر كل من صالح الشيخ والايفواري كيتا من القادسية وحمود ملفي من الجهراء.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القادسية يتوج بطلا لكأس امير الكويت بفوزه الساحق على الجهراء 3صفر القادسية يتوج بطلا لكأس امير الكويت بفوزه الساحق على الجهراء 3صفر



المغرب الرياضي  - هدف مصري مغربي قاتل يقلب الطاولة في

GMT 08:33 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

التعادل سيد الموقف في مباراة "الماص" والحسنية
المغرب الرياضي  - التعادل سيد الموقف في مباراة

GMT 11:12 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أشبال الأطلس من الأقوياء في كأس إفريقيا للأمم

GMT 17:14 2020 الإثنين ,07 كانون الأول / ديسمبر

الجماهير المغربية تثني على حكيمي بعد إهداء هدفة لـ أبرهون

GMT 15:10 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

فاخر يؤكد أن "التسجيل الصوتي" سبب التعادل أمام "طنجة"

GMT 17:15 2012 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

الرباط الصليبي يبعد عفيفة عن الريان القطري لمدة 6 أشهر

GMT 17:26 2021 الأحد ,24 كانون الثاني / يناير

الجزائر تخسر أمام النرويج في مونديال اليد
 
moroccosports

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib