الأهلي يعود بتعادل بطعم الفوز أمام أورلاندو بايرتس 11 في جنوب أفريقيا
آخر تحديث GMT 23:04:35
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 23:04:35
المغرب الرياضي  -

316

وضع قدمًا ثابتة على منصة التتويج للمرة الثامنة في تاريخه

الأهلي يعود بتعادل بطعم الفوز أمام أورلاندو بايرتس 1/1 في جنوب أفريقيا

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - الأهلي يعود بتعادل بطعم الفوز أمام أورلاندو بايرتس 1/1 في جنوب أفريقيا

أبوتريكة تقدم للأهلي على أورلاندو الذي فشل في الفوز على الأهلي على أرضه للمرة الثانية
القاهرة – هشام شاهين

القاهرة – هشام شاهين نجح الأهلي في العودة بتعادل مثير1/1 بطعم الفوز مع أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي في جوهانسبرج في اللقاء الذي جمع بين الفريقين مساء السبت على استاد مدينة جوهانسبرج، ليقترب الأهلي بشدة من التتويج بلقب دوري الأبطال للمرة الثامنة في تاريخه. فاجأ الأهلي بطل القارة بلا منازع نظيره  أورلاندو بايرتس "الحصان الأسود" لدوري الأبطال 2013في الشوط الأول بهدف من صناعة أبو تريكة، وتراجع الأهلي للدفاع عن الهدف في الشوط الثاني، لينجح أورلاندو بايرتس في إدرااك التعادل.
جاءت حمى البداية بترقب وحذر من لاعبي كلا الفريقين نظراً لأهمية المباراة التي ربما نتيجتها تتوج الفائز من دون الحاجة إلى نتيجة مباراة العودة.
مرت الدقائق ثقيلة على لاعبي الأهلي المصري الذي تعرض مرماه لمحاولات كثيرة وتسديدات من خارج منطقة الجزاء، بينما مرت الدقائق بسرعة البرق على أورلاندو الذي حاول أن يحرز منذ الدقائق الأولي ولكن التعادل السلبي ظل سيد اللقاء.
حصل عبد الله السعيد لاعب الأهلي على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 15 وانبرى محمد أبو تريكة للكرة ومن امام الحائط البشري يسدد الساحر الكرة بشكل رائع أعلى الحائط وعلى يسار حارس المرمى الذي لم يستطع التصدي لتسكن الكرة في الأخير المرمى معلنة عن الهدف الأحمر الأول.
بعد دقائق معدودة من تقدم الأهلي كاد نادي أورلاندو بايرتس أن يتعادل عندما لعبت كرة عرضية عالية داخل منطقة جزاء الأهلي فشل المدافع محمد نجيب في تشتيتها وعندما وصلت لسيد معوض المتمركز خلف نجيب سدد تجاه مرمى إكرامي بشكل كادت معه الكرة أن تسكن الشباك ولكن في الأخير خرجت الكرة بجوار القائم الأيمن لمرمى الأهلي.
استمر ضغط الفريق الجنوب إفريقي على خطوط الأهلي الثلاثة في محاولة حثيثة لإحراز هدف التعادل قبل نهاية الشوط الأول، وكادو أن يحصلوا على ما يريدون في الدقيقة 27 عندما فقد الثلاثي محمد نجيب ووائل جمعة وشريف إكرامي التواصل وكاد مهاجم أورلاندو أن يسجل إلا أن نجيب شتت الكرة بصعوبة.
وفي الدقيقة 30 أفسد الحكم الجزائري جمال حيمودي هجمة مرتدية سريعة كادت أن تسفر عن انفراد وليد سليمان بحارس مرمى أورلاندو وهو ما كان سيسفر بنسبة كبيرة عن هدف ثاني للأهلي ، ولكن الحكم احتسب ركلة حرة ضد وليد سليمان الذي استخلص الكرة بقوة من أحد لاعبي أورلاندو وسط استهجان مدرب الأهلي واللاعبين.
وعندما اطمئن لاعبو أورلاندو لسيطرتهم على مجريات اللعب في ظل تقهقر لاعبي الأهلي في وسط ملعبهم، تسلم الساحر أبو تريكة الكرة في منتصف الملعب ومرر بشكل رائع للمنطلق وليد سليمان الذي وجد نفسه شبه منفرد بحارس المرمى ومن على حدود منطقة الجزاء سدد الأخير بشكل متقن ولكن الكرة احتضنت الشباك الخارجية للمرمى.
واستمرت موجات عارمة من الهجمات التي نظمها لاعبو بايرتس على مرمى الأهلي في محاولة لتعديل النتيجة في الدقائق العشر الأخيرة من الشوط الأول إلا أن التمركز الدفاعي الجيد نسبياً للاعبو الأهلي حال دون ذلك.
وقبل نهاية أحداث الشوط الأول بثواني قليلة كاد أحمد عبد الظاهر مهاجم الهلي أن يحرز الهدف الثاني للأهلي من تصويبة جيدة للغاية على يسار حارس المرمى الذي تألق وأخرج الكرة للركنية التي نفت دون خطورة تذكرة ومن بعدها أطلق حيمودي حكم المباراة صافرته معلنا عن نهاية الشوط الأول بتقدم النادي الأهلي المصري على نادي أورلاندو بايرتس بواقع هدف واحد دون رد.
حاول الأهلي الحفاظ على فارق الهدف الذي يعطيه أفضلية في لقاء العودة، لكن أورلاندو بايرتس تمكن من العودة للقاء واستطاع التعادل عن طريق متالابا في الدقيقة 90.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلي يعود بتعادل بطعم الفوز أمام أورلاندو بايرتس 11 في جنوب أفريقيا الأهلي يعود بتعادل بطعم الفوز أمام أورلاندو بايرتس 11 في جنوب أفريقيا



GMT 18:56 2017 الجمعة ,01 أيلول / سبتمبر

منير الحدادي ينتقل لآلافيس بنظام الإعارة

GMT 07:32 2022 الجمعة ,23 كانون الأول / ديسمبر

الفيفا يتخذ إجراء بشأن "شيف الملح" في كأس العالم

GMT 07:20 2021 السبت ,15 أيار / مايو

بيريز ينتظر القرار النهائي لزيدان

GMT 22:16 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

إصابة تريزيجيه بفيروس كورونا وابتعاده عن مباريات أستون فيلا
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib