4 مدربين مرشحين بقوة لتولي تدريب برشلونة الأسباني
آخر تحديث GMT 03:36:51
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 03:36:51
المغرب الرياضي  -

316

أبرزهم فيلاش بواش ولويس إنريكي ومارسيلو بييلسا

4 مدربين مرشحين بقوة لتولي تدريب برشلونة الأسباني

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - 4 مدربين مرشحين بقوة لتولي تدريب برشلونة الأسباني

فيلاش بواش أبرز المرشحين لتدريب برشلونة
برشلونة – لينين العرابي

برشلونة – لينين العرابي بدأت التكهنات تدور بمجرد الإعلان عن استقالة المدير الفني لفريق برشلونة بطل الدوري الأسباني، تيتو فيلانوفا، بشأن اسم خليفته، وانحصرت الخيارات بين الثلاثي فيلاش بواش ولويس إنريكي ومارسيلو بييلسا. ومن المحتمل أن يقود المدرب المساعد جوان روبي قيادة الفريق الكتالوني بشكل مؤقت لحين الإعلان عن هوية المدرب الجديد.
وتبدو إدارة ساندرو روسيل متعجلة في البحث عن مدرب جديد، على عكس ما فعلته بعد رحيل المدرب بيب غوارديولا ، إذ تم تعيين مساعده فيلانوفا في اليوم نفسه، واستمر في منصبه لموسم واحد.
وأشارت تقارير صحافية إلى أن "المدير الرياضي أندوني زوبيزاريتا كان قد حدد (الخطة ب) منذ فترة تحسبا لازدياد معاناة تيتو مع المرض، وهي التعاقد مع إرنستو فالفيردي، لكن الأخير انتقل أخيرًا لتدريب أتلتيك بلباو".
ويفضل الرئيس ساندرو روسيل التعاقد مع لويس إنريكي، المدرب الجديد لسلتا فيغو، والذي سبق له تدريب فريق الناشئين في برشلونة قبل أن يخوض تجربة غير موفقة مع روما الإيطالي، إذ قد يقبل النادي الكتالوني على دفع الشرط الجزائي في عقده مع سلتا فيغو.
أما الخيار الأكثر واقعية فهو التعاقد مع البرتغالي الشاب فيلاش بواش المدير الفني الحالي لتوتنهام الإنكليزي، ومدرب تشيلسي وبورتو السابق، وهو أحد مساعدي مواطنه جوزيه مورينيو في السابق، وتبلغ قيمة الشرط الجزائي في عقده مع السبيرز 14 مليون يورو.
ويبدو الأرجنتيني المخضرم مارسيلو بييلسا بديلا قويا، لاسيما بعد رحيله عن تدريب بلباو، وعدم توقيعه مع أي فريق آخر على الرغم من وجود مفاوضات مع سانتوس البرازيلي.
وبرز من بين المرشحين أيضًا الإيطالي روبرتو مانشيني الذي ترك تدريب مانشستر سيتي الإنكليزي قبل نهاية الموسم.
وكان ساندرو روسيل رئيس نادي برشلونة، بطل الدوري الإسباني أعلن، في مؤتمر صحافي انتهي منذ قليل في مقر النادي، عن رحيل المدير الفني تيتو فيلانوفا وتركه لمنصبه لأسباب صحية .
كما أعلن روسيل في المؤتمر الذي لم يستمر سوى دقائق معدودة، بحضور أندوني زوبيزاريتا المدير الرياضي لفريق كرة القدم في النادي إلغاء المباراة الودية المقررة مع أمام نادي ليخيا في مدينة جدانسك البولندية، وبالتالي عدم سفر الفريق السبت إلى بولندا .
وأوضح روسيل في المؤتمر العاجل أن قرار إعفاء فيلانوفا جاء بسبب استمرار معاناته مع مرض السرطان، وحاجته للخضوع للمزيد من فترات العلاج .
 ولم يوضح روسيل بديل فيلانوفا في تدريب الفريق، ولكن مصادر موثوقة بالنادي أشارت إلى أن جوان روبي مدرب فريق جيرونا السابق ، أصبح مكلفا فيلانوفا .
وانضم جوان سيسك فيرير الشهير بـ"روبي" إلى الجهاز الفني للبارسا حزيران/يونيو الماضي بعد ترك تدريب فريق جيرونا في الدرجة الثانية، بعد أن كان على بعد خطوة من التأهل لليغا.
وبحسب ما أكدته صحيفة (آس) الإسبانية، فإن روبي سيخلف تيتو بشكل مؤقت لحين التعاقد مع مدرب جديد خلال الأيام المقبلة.
وتعد هذه الخطوة تطوراً مفاجئاً في مسيرة فيلانوفا الذي نجح في الفوز في الليغا العام الماضي مع برشلونة ، وتضع الفريق الكتالوني واستعداداته للموسم الجديد أمام المجهول قبل شهر واحد تقريبًا من انطلاق الليغا .
في الوقت ذاته عاد لاعبو برشلونة الجمعة مجددا إلى التدريبات بعد راحة سلبية الخميس، ومن المنتظر أن يجرى مرانا ثانيا مساء اليوم.
وسار المران الصباحي بشكل طبيعي بعد مشاركة 12 لاعبا من الفريق الأول و11 من الفريق الثاني، تدربوا وسط طقس معتدل قبيل أولى المباريات الودية التي يخوضها الفريق الكتالوني استعدادا للموسم المقبل.
وتدرب كل من المدافع كارليس بويول ولاعب الوسط إبراهيم أفيلاي والمهاجم إيساك كوينكا، بمفردهم وليس مع زملاءهم حيث مازالوا في فترة النقاهة للتعافي من إصاباتهم.
ويذكر أن برشلونة من المقرر أن يلعب مباراة ودية نارية أمام بايرن ميونخ الألماني، بعد أربعة أيام  قبل أن يواجه فاليرينجا النرويجي بعدها بثلاثة أيام في أوسلو.
كما يواجه البارسا فريق سانتوس البرازيلي آب/أغسطس المقبل، ثم يلعب في بانكوك أمام منتخب نجوم تايلاند وبعدها بثلاثة أيام سيلعب أمام منتخب نجوم ماليزيا.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

4 مدربين مرشحين بقوة لتولي تدريب برشلونة الأسباني 4 مدربين مرشحين بقوة لتولي تدريب برشلونة الأسباني



GMT 18:32 2022 الثلاثاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

محمد بن راشد يؤكد أن المستحيل ليس مغربياً

GMT 22:31 2020 الثلاثاء ,07 كانون الثاني / يناير

أشرف حكيمي يلامس المجد على أرض مصر

GMT 16:33 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

هاري لم يتعرض للكسر وتنتظره مواجهة أخرى مع ريكو

GMT 01:41 2013 الإثنين ,03 حزيران / يونيو

فيلانوفا يقرر مصير فابريغاس مع "الكتالوني"

GMT 10:48 2019 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

موجوروزا تعرب عن سعادتها بعد حصد لقب مونتيري
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib