محمد صلاح يُحيي آمال منتخب مصر بفوز صعب على غينيا بيساو في كأس أمم أفريقيا
آخر تحديث GMT 03:34:51
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 03:34:51
المغرب الرياضي  -

316

محمد صلاح يُحيي آمال منتخب مصر بفوز صعب على غينيا بيساو في كأس أمم أفريقيا

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - محمد صلاح يُحيي آمال منتخب مصر بفوز صعب على غينيا بيساو في كأس أمم أفريقيا

ملعب كرة قدم - صورة تعبيرية
ياوندي - المغرب الرياضي

حقق منتخب مصر فوزاً ثميناً على نظيره غينيا بيساو، بهدف من دون رد، في المباراة التي أقيمت مساء السبت، ضمن منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 في الكاميرون. والتقى منتخب مصر بقيادة المدير الفني البرتغالي كارلوس كيروش، مع نظيره غينيا بيساو،على ملعب "رومدي أدجيا"، في الجولة الثانية من دور المجموعات للبطولة الإفريقية. ورفع منتخب مصر رصيده إلى 3 نقاط ليرتقي للمركز الثاني في ترتيب المجموعة الرابعة، فيما يأتي غينيا بيساو في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة. وبدأت أحداث الشوط الأول بتبادل للكرة بين أقدام لاعبي المنتخبي في منتصف الملعب. وانطلق عمر مرموش العب منتخب مصر في الدقيقة الثانية، وقام بالتمرير للدولي محمد صلاح، الذي سدد في القائم الأيسر وتحولت إلى ركلة مرمى.

وفي الدقيقة الثامنة انطلق محمد صلاح وسقط داخل منطقة جزاء غينيا بيساو، ولكن الحكم لم يحتسب شيء. وأطلق ستيف أمبري لاعب منتخب غينيا بيساو، تسديدة خطيرة ولكن مرت فوق مرمى محمد الشناوي في الدقيقة الثامنة. ونفذ فالي كاندي لاعب غينيا بيساو تسديدة من ضربة حرة مباشرة، في الدقيقة 11، ولكن الكرة خرجت أعلى عارضة الحارس محمد الشناوي. وشهدت الدقيقة 18، أخطر الفرص لصالح منتخب مصر، بعد عرضية رائعة من محمد صلاح وصلت الكرة إلى عمر مرموش، الذي استلم ومرر إلى مصطفى محمد والذي بدوره استلم وسدد رائعة في القائم الأيسر لمنتخب غينيا بيساو. وقام عمر مرموش بالتسديد لصالح منتخب مصر في الدقيقة 30، ولكن الكرة مرت أعلى مرمى غينيا بيساو قليلاً.

وحصل جيفرسون لاعب غينيا بيساو على بطاقة صفراء في الدقيقة 31، بعد شد عمر مرموش على حدود منطقة الجزاء، وسط مطالبات من لاعبي منتخب مصر بطرده. وفي الدقيقة 34، نفذ محمد صلاح كرة ثابتة اصطدمت بحائط الصد وارتدت لأكثر من لاعب في منتخب مصر، قبل أن تصل مرة أخرة إلى صلاح الذي سدد بعيد عن المرمى. وأرسل عمر كمال لاعب منتخب مصر كرة عرضية، في الدقيقة 35، وصلت على رأس مصطفى محمد ليسدد فوق مرمى غينيا. وفي الدقيقة 37، تمريرة بينية من مرموش إلى محمد صلاح الذي سدد، لكن دفاع غينيا بيساو تدخل أمامه في اللحظة الأخيرة وحولها إلى ركنية. وأطلق عمرو السولية لاعب منتخب مصر تسديدة رائعة، في الدقيقة 43، من مسافة بعيدة ولكن الحارس أخرجها.

أرسل عمر كمال كرة عرضية في الدقيقة 47، وصلت على رأس مصطفى محمد ليسدد أعلى مرمى غينيا بيساو. وشهدت الدقيقة 56، أول محاولة من غينيا بيساو عن طريق فالي كاندي، من تسديدة من خارج منطقة الجزاء ولكنها خرجت أعلى عارضة الشناوي. وقام مصطفى محمد بإطلاق تصويبة لصالح منتخب مصر، في الدقيقة 57، تصدى لها حارس مرمى غينيا بيساو. وفي الدقيقة 65، قام محمد صلاح بتمرير الكرة إلى أحمد سيد زيزو الذي سدد أعلى مرمى غينيا. وتمكن لاعبو منتخب مصر من إحراز هدف التقدم في مرمى غينيا بيساو، بعد تمريرة بينية ساقطة رائعة من السولية، قابلها محمد صلاح بتصويبة على الطائر سكنت الشباك في الدقيقة 69.

وأرسل عمر كمال كرة عرضية في الدقيقة 75، ووصلت الكرة إلى زيزو الخالي من الرقابة داخل منطقة الجزاء ليسدد بقوة، ولكن اصطدمت بالقائم الأيمن لمرمى غينيا بيساو. وفي الدقيقة 81، أطلق البديل جورجينيو لاعب غينيا بيساو تسديدة من خارج منطقة الجزاء، ولكن محمد الشناوي تصدى للكرة بسلام. ونجح ماما بالدي لاعب غينيا بيساو في مراوغة عمر كمال، وسدد بقوة على يسار الشناوي محرزاً هدف التعادل في الدقيقة 83، قبل أن يقوم حكم المباراة بإلغاء الهدف بعد العودة لتقنية الفيديو بسبب وجود خطأ لصالح الفراعنة.

قد يهمك أيضاً :

 كوبر يَكشف سبب استبعاده لحسام غالي من المنتخب المصري

 8 إصابات بـ"كورونا" في صفوف منتخب مصر قبل أيام من بطولة كأس أمم إفريقيا

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد صلاح يُحيي آمال منتخب مصر بفوز صعب على غينيا بيساو في كأس أمم أفريقيا محمد صلاح يُحيي آمال منتخب مصر بفوز صعب على غينيا بيساو في كأس أمم أفريقيا



GMT 21:49 2015 الأربعاء ,23 كانون الأول / ديسمبر

"نيسان" تنسحب من بطولة العالم لسباقات التحمل للسيارات 2016

GMT 16:55 2016 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

نادال الواثق من قدرته على المنافسة في 2016 يبلغ النهائي

GMT 04:07 2014 الإثنين ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

أولى مبارايات إياب نصف نهائي كأس العرش الأربعاء

GMT 04:07 2013 الأربعاء ,27 شباط / فبراير

إدارة الريال تخطط للتخلص من مورنيو
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib