ريال مدريد يهزم الأهلي المصري برباعية ويحرمه من نهائي تاريخي عربي لمونديال الأندية
آخر تحديث GMT 03:34:51
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 03:34:51
المغرب الرياضي  -

316

ريال مدريد يهزم الأهلي المصري برباعية ويحرمه من نهائي تاريخي عربي لمونديال الأندية

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - ريال مدريد يهزم الأهلي المصري برباعية ويحرمه من نهائي تاريخي عربي لمونديال الأندية

النادي الأهلي المصري
الرباط - المغرب الرياضي

خسر النادي الأهلي المصري من ريال مدريد برباعية مقابل هدف في مباراة نصف النهائي اليوم الأربعاء. ومن المقرر أن يواجه فريق الأهلي منافسه فلامينجو البرازيلي في مباراة تحديد المركز الثالث لمونديال الأندية 2023، المقام في المغرب.وتأهل ريال مدريد للمباراة النهائية في بطولة كأس العالم لكرة القدم، ورغم الفوز الكبير للريال، لكنه لم يعبر عن السير الحقيقي للقاء، حيث كان الأهلي ندًا حقيقيًا للفريق الملكي، الذي هدد مرماه في أكثر من فرصة، لولا خبرة نجوم النادي الإسباني، التي حسمت الموقف لصالحهم في النهاية، ليحرموا نادي القرن في أفريقيا من نهائي عربي تاريخي في البطولة.

وسجّل أهداف ريال مدريد البرازيلي فينيسيوس جونيور (42)، الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي (47)، البرازيلي رودريغو (90+2) وسيرخيو أريباس (90+8)، فيما أحرز التونسي علي معلول هدف الأهلي الوحيد (65 من ركلة جزاء).وسيلاقي الهلال السعودي الريال في القمة الكروية لنهائي المونديال يوم السبت القادم 11 فبراير.وأهدر مودريتش ركلة جزاء لريال مدريد أمام الأهلي في نصف نهائي مونديال الأندية. وافتتح فينسيوس التسجيل لفريقه ريال مدريد في شباك الأهلي، بالدقيقة 42.
 
وسجل فيديريكو فالفيردي هدف ريال مدريد الثاني في شباك الأهلي بالدقيقة 47. وأحرز علي معلول هدف الأهلي الأول في شباك ريال مدريد من ركلة جزاء بالدقيقة 65.وسيطر ريال مدريد على أول 20 دقيقة من عمر المباراة، قبل أن يدخل الأهلي أجواء المباراة، ويحاول الوصول إلى مناطق دفاعات الريال.وشن الأهلي هجمات خطيرة قادها حسين الشحات، في منطقة دفاعات الريال، قبل أن يعود الريال لفرض سيطرته من جديد، وتمكن من تسجيل هدف الشوط الأول الوحيد من خلال فينسيوس جونيور من خطا دفاعي في الدقيقة 42.

ودخل الريال الشوط الأول بضغط هجومي قوي، مستغلًا هجمة خطيرة في غفلة دفاعية من لاعبي الأهلي، ليسجل الهدف الثاني من خلال فيديريكو فالفيردي الذي تسلم كرة في منطقة الجزاء مسجلًا هدف ثان بالدقيقة 47.وتمكن الأهلي من تسجيل الهدف الأول من ركلة جزاء، بعد عرقلة حسين الشحات داخل منطقة الجزاء، ليسجل علي معلول هدف الأهلي الأول في شباك ريال مدريد من ركلة جزاء بالدقيقة 65.وتأهل الأهلى إلى نصف نهائي مونديال الأندية، بعد فوزه فى ربع النهائي على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي، بهدف نظيف، بينما يخوض ريال مدريد مباراته الأولى فى البطولة.

جدير بالذكر أن هذه هي المباراة الأولى في كأس العالم للأندية بين الأهلي وريال مدريد.لا يوجد فريق خاض مباريات كأس العالم للأندية أكثر من الأهلي، فهذه هي مباراته الـ 21، وكانت مباراته الوحيدة السابقة أمام منافس أوروبي هي الهزيمة في نصف النهائي أمام بايرن ميونخ في قطر 2020.فاز الأهلي بآخر ثلاث مباريات في كأس العالم للأندية دون أن تهتز شباكه بأي هدف.حافظ الأهلي على نظافة شباكه في خمس مباريات في آخر ست مباريات في كأس العالم للأندية.

يشارك كل من الأهلي وريال مدريد في نصف النهائي للمرة الخامسة وهو رقم قياسي، مما جعلهما يتفوقان بفارق مباراة على برشلونة الذي خاض أربع مباريات.خسر الأهلي كل مبارياته الأربع السابقة في نصف نهائي كأس العالم للأندية.يسعى الأهلي إلى أن يصبح ثالث نادٍ إفريقي يتأهل إلى نهائي كأس العالم للأندية بعد مازيمبي (2010) والرجاء البيضاوي (2013).

ريال مدريد هو النادي الأكثر نجاحاً في تاريخ كأس العالم للأندية حيث فاز بأربعة ألقاب، وسيظهرون للمرة السادسة في المسابقة، وهو أكثر من أي ناد أوروبي آخر.
انتصر النادي الإسباني في كل "آخر أربع مباريات" في كأس العالم للأندية، ويشمل ذلك الفوز بثلاث نسخ متتالية من البطولة من 2016 إلى 2018.فاز ريال مدريد بأكبر عدد من المباريات (10) وأحرز أهدافًا (31) أكثر من أي فريق آخر في تاريخ كأس العالم للأندية. وفاز ريال مدريد في كل من مبارياته الأربع السابقة في نصف نهائي كأس العالم للأندية.ويسعى ريال مدريد للوصول إلى نهائي كأس العالم للأندية للمرة الخامسة وهو رقم قياسي، وهو ما سيجعله يتقدم بفارق مرة واحدة عن برشلونة.

قد يهمك ايضاً

 

الأهلي المصري يُنهي التعاقد مع مدربه البرتغالي ريكاردو سواريش وجهازه الفني

محمد عواد أشكر فيريرا على الدفع بالناشئين ولعبت دور الليبرو أمام الأهلي

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ريال مدريد يهزم الأهلي المصري برباعية ويحرمه من نهائي تاريخي عربي لمونديال الأندية ريال مدريد يهزم الأهلي المصري برباعية ويحرمه من نهائي تاريخي عربي لمونديال الأندية



GMT 21:49 2015 الأربعاء ,23 كانون الأول / ديسمبر

"نيسان" تنسحب من بطولة العالم لسباقات التحمل للسيارات 2016

GMT 16:55 2016 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

نادال الواثق من قدرته على المنافسة في 2016 يبلغ النهائي

GMT 04:07 2014 الإثنين ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

أولى مبارايات إياب نصف نهائي كأس العرش الأربعاء

GMT 04:07 2013 الأربعاء ,27 شباط / فبراير

إدارة الريال تخطط للتخلص من مورنيو
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib