افتتاح كأس كرة القدم المُوحَّدة للأولمبياد الخاص الدَّولي لشمال أفريقيا
آخر تحديث GMT 02:33:08
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 02:33:08
المغرب الرياضي  -
أخر الأخبار

316

أُطلق عليها اسم "ماجدة موسى" ويشارك فيها للمرة الأولى 4 دول عربيَّة

افتتاح "كأس كرة القدم المُوحَّدة للأولمبياد الخاص الدَّولي لشمال أفريقيا"

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - افتتاح

افتتاح فعاليات الكأس الإقليمي لكرة القدم المُوحَّدة للأولمبياد الخاص الدولي
 القاهرة - شيماء أبوقمر

 القاهرة - شيماء أبوقمر شهد وزراء؛ الشباب، المهندس خالد عبدالعزيز، والرياضة، طاهر أبوزيد، والتنمية الإدارية، المهندس هاني محمود، افتتاح فعاليات الكأس الإقليمي لكرة القدم المُوحَّدة للأولمبياد الخاص الدولي لدول شمال أفريقيا "كأس ماجدة موسي"، مساء الجمعة، في إستاد "30 حزيران/يونيو"، في القرية الرياضية الأولمبية للدفاع الجوي، في التجمع الخامس.
وحضر حفل الافتتاح الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، المهندس أيمن عبدالوهاب، ورئيس الأولمبياد المصري، خالد نصير، والمدير الوطني للأولمبياد الخاص، أمل مبدي، ورجل الأعمال، أحمد أبوهشيمة، والفنان، إيمان البحر درويش، والفنانة، كندا علوش، والكابتن زكريا ناصف، وممثلى دول؛ ليبيا، والجزائر، والمغرب، ولبنان، والسعودية، والبحرين، وعمان، وتونس، وقدَّم الحفل الفنان، حسين فهمي، سفير الأولمبياد الخاص الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وتخلَّل الحفل طابور عرض للاعبين المشاركين في البطولة، وفيلم قصير، يوضح أهمية البطولة، وهدفها من دعم ورعاية ذوي الإعاقة الفكرية، وعرض ملخص لحياة ماجدة موسى، التي كان لها دور كبير في الأولمبياد الخاص، باعتبارها أول سيدة قامت بإنشاء فصول خاصة لتعليم المعاقين في مراحل التعليم الأساسي، كما قام ممثلون عن الفرق المشاركة بنقل شعلة البطولة في جميع أرجاء الملعب، وقدَّم بعض الشباب من ذوى الإعاقة الفكرية عروضًا فنية مُنوَّعة.
وأكَّد وزير الشباب، المهندس خالد عبدالعزيز، في كلمته، أن "مصر العظيمة بلد الحضارة والتاريخ، تحتضن فعاليات بطولة الكأس الإقليمي لكرة القدم الموحدة للأولمبياد الخاص، الذي تتنافس عليها منتخبات؛ مصر، والمغرب، والجزائر، وليبيا، من أجل حجز مقعدين في كأس العالم للأولمبياد الخاص المزمع إقامتها في ماليزيا، خلال تشرين الثاني/نوفمبر المقبل"، مبينًا أنه "يقام على هامش البطولة المؤتمر الإقليمي للشباب بمشاركة دول لبنان والسعودية والبحرين وسلطنة عمان وتونس ومصر".
وأضاف عبدالعزيز، أن "الكأس الإقليمي لكرة القدم الموحدة للأولمبياد الخاص تعد ثمرة انعكاس لدستور مصر الجديد، الذي أفرز مادة تهتم بذوي الاحتياجات الخاصة"، موضحًا أن "وزارة الشباب تُسخِّر جميع المنشآت الشبابية، ومراكز الشباب، في جميع المحافظات لأبناء مصر من ذوى الاحتياجات الخاصة"، واعدًا إياهم بـ"تقديم كل الدعم لهم".
من جانبه، اعتبر وزير الرياضة، طاهر أبوزيد، أن "بطولة كأس الأولمبياد الخاص حدثًا رياضيًّا كبيرًا، ويجسد قيمة أخلاقية وإنسانية"، لافتًا إلى أن "مصر تثبت يوميًّا أنها دولة آمنة، ومستقرة، وقادرة على احتضان فعاليات كبيرة"، مثمنًا "المجهود الذي يبذله كل القائمين على هذا الحدث".
وفى كلمته، أوضح رئيس الأولمبياد المصري، خالد نصير، أن "تنظيم البطولة يُعد احتفالًا بأبنائنا أصحاب الإعاقات الفكرية"، مُقدِّمًا الشكر لـ"جميع المسئولين الذين دعَّموا تنظيم البطولة على أرض مصر، وتواجدهم خلال حفل الافتتاح ما يؤكد أن مصر على أعتاب عصر جديد، ركائزه الاحترام، وعدم التكاسل".
وأضاف نصير، أن "مصر تحلم أن يصل كل أبنائها من ذوى الإعاقة الفكرية إلى الاعتناء بهم صحيًّا وفكريًّا من خلال ممارسة الرياضة، ورسم البسمة على وجوههم وعائلاتهم"، مشيرًا إلى أن "برنامج الأولمبياد الخاص يشارك فيه 46 ألف لاعب ولاعبة، من ذوى الإعاقة الفكرية".
وأكَّد الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أنه "للمرة الأولى يقام كأس إقليمي لكرة القدم الموحدة للأولمبياد الخاص بمشاركة 4 دول عربية"، مُقدِّمًا الشكر إلى "كل المسؤولين الذين ساهموا في تنظيم البطولة على أرض الكنانة".
وتضمن الحفل عددًا من الفقرات الفنية، قدَّمها مجموعة من النشء والشباب من ذوي الإعاقات في جو سادته البهجة والسعادة، ولاسيما من جانب الجماهير التي حضرت حفل الافتتاح.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح كأس كرة القدم المُوحَّدة للأولمبياد الخاص الدَّولي لشمال أفريقيا افتتاح كأس كرة القدم المُوحَّدة للأولمبياد الخاص الدَّولي لشمال أفريقيا



GMT 03:15 2022 الإثنين ,03 كانون الثاني / يناير

برشلونة يفوز بهدف نظيف على مايوركا رغم غياب 16 لاعباً

GMT 10:12 2020 الأربعاء ,26 شباط / فبراير

مايوركا الإسباني يتعاقد مع الكوري كي سونج
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib