افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في سوتشي بحضور الرئيس بوتين
آخر تحديث GMT 03:42:34
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 03:42:34
المغرب الرياضي  -

316

مهرجان جريء وهائل في أرقامه لإظهار روسيا في أفضل أيامها

افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في "سوتشي" بحضور الرئيس بوتين

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في

افتتاح الألعاب الأولمبية الشتوية في منتجع "سوتشي" بحضور الرئيس فلاديمير بوتين
سوتشي - رياض شومان

احتفل العالم اليوم الجمعة بافتتاح الالعاب الاولمبية الشتوية في منتجع "سوتشي" الروسي ، بحضور الرئيس فلاديمير بوتين والعشرات من الشخصيات. وتواجد نحو 40 ألف مدعو في مدرجات ملعب فيشت المبني على شواطىء البحر الاسود من أجل الاحتفال ببدء هذه الالعاب التي تنظمها روسيا لاول مرة في تاريخها. وحظيت الألعاب الاغلى في التاريخ بكلفة (50 مليار دولار) تقريباً، بمهرجان افتتاح على مستوى عال من الاهمية، فبدا كأنه مهرجان جريء ومذهل وهائل في أرقامه وطموح لاظهار روسيا في افضل ايامها.
وشارك 3 آلاف فنان و9223 شخصا لتنفيذ هذا الحفل الذي استخدم فيه 22.5 طنا من الالعاب النارية في ملعب جديد كلف لوحده 600 مليون يورو فكان على الموعد لإطلاق اكبر حدث رياضي دولي في روسيا بعد تفكك الإتحاد السوفياتي عام 1991.
وانبهر الجمهور الحاضر في الملعب برؤية جزر عائمة تمثل المشاهد المختلفة لروسيا من براكين كامتشاكا في غابات الاورال مرورا بالسهب المجمدة وبحيرة بايكال.
ورددت فرقة "دير سريتنسكي" النشيد الوطني الروسي، وتحرك المئات من المتطوعين تمايلا مع صور الشعلة التي قطعت 65 الف كلم مرورا بالفضاء والمحطة الفضائية الدولية.
وانفتحت أرض الملعب كي يتمكن الرياضيون من الدخول إلى المشهد ورميت كرة تسمح للمتنافسين بالخروج مباشرة من قلب دولهم، وتحولت 5 زهرات إلى 5 حلقات اولمبية.
وأراد مصمم هذا الحفل كونستانتين ارنست وهو مخرج تلفزيوني، أن يمر هذا الجزء سريعا، ودخلت اليونان أولا باحتفاء كبير وكذلك بيلاروسيا كما استقبل الفنزويليون الثلاثة وحامل علم بلادهم انطونيو باردو بحفاوة كبيرة وأجواء احتفالية مهيبة.
والتف أكثر من 40 شخصية من كبار المدعويين من رؤساء الدول والحكومات حول بوتين خلال المشهد ما جعل غياب بعض القادة الغربيين صارخا.
وكان الحضور في المدرجات هادئا وملتزما، قليل منهم وضع الاعلام الروسية على الأكتاف، ورددت الفرق المشاركة بينها فرق الجيش الاحمر الذي لم يعد يحمل هذا الاسم، أغنيات فولوكلورية روسية.
ودارت نجمة كرة المضرب ماريا شارابوفا بالشعلة في الملعب قبل أن تسلمها الى بطلة القفز بالزانة ايلينا ايسنباييفا.
وشارك أيضا في الحفل بعض النجوم الكبار مثل راقصة الباليه ديانا فيشنيفا والمغنية الأوبرالية آنا نيتربكو وبطل العالم السابق في الوزن الثقيل الملاكم نيكولاي فالويف الذي لعب دور الشرطي السوفياتي العملاق والصديق "العم ستيوبا"، وعدد من رواد الفضاء.
وتشمل دورة سوتشي ألعابا فردية وأخرى ثنائية وأيضا للفرق في 15 لعبة، تتضمن بعضها سباقا والبعض الآخر اثنين أو أكثر.
أما الألعاب المعتمدة، فتضم التزلح الألبي واختراق الضاحية والتزلج الحر والكومبينيه نورديك والتزلج بالقفز والبياتلون والكيرلينغ والهوكي على الجليد، فضلا عن سباقات المضمار والسنوبورد والعربات (بوبلسيغ) والتزحلق المنحدر والزحافات والهياكل (سكيليتون) والتزحلق السريع.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في سوتشي بحضور الرئيس بوتين افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في سوتشي بحضور الرئيس بوتين



GMT 14:33 2018 الأحد ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

تيفيز يدعو لاعبي "بوكا جونيورز" إلى الابتعاد عن التفكير

GMT 19:52 2017 الإثنين ,11 أيلول / سبتمبر

يعيش يشبه طريقة أسلوب لعبه بأسلوب زين الدين زيدان
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib