البطل العالمي حسن شكيرش يشرف على تدريب في رياضة الفريفايت
آخر تحديث GMT 18:45:17
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 18:45:17
المغرب الرياضي  -

316

بهدف نشرها بين الممارسين لفنون قتاليّة نمطيّة مختلفة في فاس المغربيّة

البطل العالمي حسن شكيرش يشرف على تدريب في رياضة "الفريفايت"

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - البطل العالمي حسن شكيرش يشرف على تدريب في رياضة

البطل العالمي حسن شكيرش
فاس - حميد بنعبد الله

يُشرِف مدرب المنتخب الوطني والبطل الدولي السابق في رياضة الكيك بوكسينغ و"الفريفايت"، المغربي حسن شكيرش، الأحد المقبل، على تدريب فني وتقني في فنون القتال المختلطة المعروفة اختصارًا ب"mma"، في مدينة فاس المغربية، بمشاركة 25 ناديًا رياضيًا لرياضات فنون الحرب. ويشارك أبطال مغاربة في رياضات "الكاراتيه والملاكمة والتايكوندو والكيك بوكسينغ والتاي بوكسينغ والفول كونتاكت" وفنون الحرب والقتال المشابهة، في هذا التدريب الأول من نوعه، والذي يدوم طول اليوم، وتنظمه عصبة الشمال الشرقي بتعاون مع مقاطعة أكدال في مدينة فاس.
وسيُشكِّل هذا التدريب المنظم تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للجوجيتسو البرازيلي (الكرابلنيك) وفنون القتال المختلطة، مناسبةً لهؤلاء الأبطال وممارسي الرياضات القتالية المنتمين إلى الأندية الخمسة والعشرين المشاركة، لتلقِّي دروس في التقنيات الأساسية لرياضة "فريفايت".
وسيتم قبل هذا التكوين إجراء عملية انتقاء أولية لفرز المؤهلين للاستفادة منه الذي سيخوضون التربصات التدريبية الضرورية للمشاركة في الدوريات الوطنية بين المجموعات، واختيار منتخب يمثل المغرب في مختلف التظاهرات الرياضية الدولية المماثلة المرتقب تنظيمها مستقبلاً.
ويأتي هذا التدريب بعدما سبق للبطل الهولندي من أصل مغربي حسن شكيرش أن نظّم تدريبًا فنيًا وتقنيًا مماثلاً في فنون القتال المختلطة، أحد الرياضات الأكثر جدلاً بين الممارسين والمسؤولين الحكوميين في قطاع الشباب والرياضة المغربي، أُقيم في مدينة تازة، واستفاد منه 100 مشارك.
وتُعتبَر فنون القتال المختلطة المعروفة بـ "الفيرفايت"، أكثر الرياضات تأثيرًا وفائدة بالنظر إلى ما تتميز به من مواقف الدفاع عن النفس من دون أي استعمال للأسلحة، حيث تمثل هذه الرياضة تقاطعًا بين فنون عدة للدفاع عن النفس بما فيها الكاراتيه والتايكوندو والملاكمة الإنكليزية والـ "فول كونتاكت" وغيرها.
وتسمح هذه الرياضة التي تُعتبر مزيجًا بين فنون قتالية عدة معروفة باستخدام تقنيات للسيطرة على الخصم وشل حركته في وضعية الوقوف، وتوجيه الضربات المباشرة والمسكات على الأرضية، مما يسمح للخصمين بالدخول إلى الحلبة بخلفيات ومرجعيات مختلفة عن فنون القتال النمطية.
وينصهر في رياضة "الفريفايت" الدفاع بالهجوم والفنون القتالية الأوروبية بالأسيوية، مما يُضفِي عليها حسًا رياضيًا مختلفًا ومشوقًا إن عن هوية الفائز في النزال، أو كيفية الحسم فيه بالاستلام بعد التثبيت والضربة القاضية، واحتساب النقاط عن كل ضربة، والتوقيف من طرف الحكم أو الطبيب.    
ويُعتبر حسن شكيرش أحد أبطال رياضة "الفريفايت" التي تُمارَس وفق تقنيات ومهارات التاي والكيك بوكسينغ، بعدما احترفها بعد تجربة لا يُستهان بها في رياضات أخرى، وفوزه ببطولة العالم في الكيك بوكسينغ في العام 1996، وبطولة أوروبا العامين 1997 و1998، وفوزه ببطولة هولندا 4 مرات.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البطل العالمي حسن شكيرش يشرف على تدريب في رياضة الفريفايت البطل العالمي حسن شكيرش يشرف على تدريب في رياضة الفريفايت



GMT 18:56 2017 الجمعة ,01 أيلول / سبتمبر

منير الحدادي ينتقل لآلافيس بنظام الإعارة

GMT 07:32 2022 الجمعة ,23 كانون الأول / ديسمبر

الفيفا يتخذ إجراء بشأن "شيف الملح" في كأس العالم

GMT 07:20 2021 السبت ,15 أيار / مايو

بيريز ينتظر القرار النهائي لزيدان

GMT 22:16 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

إصابة تريزيجيه بفيروس كورونا وابتعاده عن مباريات أستون فيلا
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib