صراع وزارة الرياضة مع الاتحاد يهدد بنسف حلم تونس في التأهل  على حساب الكاميرون
آخر تحديث GMT 01:52:59
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 01:52:59
المغرب الرياضي  -

316

بعد إحياء آماله بخطأ الرأس الأخضر في بلوغ نهائيات كأس العالم في البرازيل

صراع وزارة الرياضة مع الاتحاد يهدد بنسف حلم تونس في التأهل على حساب الكاميرون

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - صراع وزارة الرياضة مع الاتحاد يهدد بنسف حلم تونس في التأهل  على حساب الكاميرون

لقاء تونس مع الرأس الاخضر الذي أعاد الآمال لنسور قرطاج
تونس – يونس بوقراع

تونس – يونس بوقراع بعدما تلقى طوق النجاة الذي أحيا آماله في بلوغ نهائيات كأس العالم لكرة القدم في البرازيل العام المقبل، وجد منتخب تونس نفسه وسط خلاف بين وزارة الرياضة واتحاد اللعبة في بلاده قد ينسف حلمه. ونشب خلاف بين وزارة الرياضة واتحاد الكرة في تونس وصل صداه إلى الاتحاد الدولي (الفيفا) والذي هدد بعقوبات على الصعيد الدولي في الوقت الذي يستعد فيه المنتخب لخوض مواجهتين حاسمتين في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم.
وقال لاعب الوسط السابق للصفاقسي والأهلي المصري، أنيس بوجلبان "أرى أن الوقت غير مناسب للخلافات، لاسيما أن المنتخب الوطني مقدم على خوض مباراتين حاسمتين ضد الكاميرون".
وأضاف "على الرغم من اتفاقي مع وزير الرياضة على أن الجامعة (اتحاد الكرة) لم تقدم شيئا للعبة في تونس، ولا تملك برامج عمل أو إستراتيجيات واضحة للإصلاح مما جعل كرتنا تعاني من أزمات، لكن اختيار الوقت غير مناسب".
واوضح" الشعب التونسي كله ينتظر فرحة التأهل إلى كأس العالم وكان يجب على الأطراف كلها تهدئة الأمور إلى ما بعد خوض المواجهتين ضد الكاميرون".
وحصل منتخب تونس على فرصة ثانية انعشت أمله في الوصول إلى كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخه بعد معاقبة منتخب الرأس الأخضر بسبب إشراك لاعب بشكل غير قانوني في مباراة الفريقين معًا في التصفيات الأفريقية.
وكانت تونس خسرت صفر/2 على أرضها أمام الرأس الأخضر، لتودع التصفيات، لكن جاء قرار الفيفا لينقذ الفريق، ويعيده إلى سباق التأهل مرة أخرى.
وستلعب تونس على أرضها مع الكاميرون في ذهاب الدور الحاسم من التصفيات الافريقية 13 تشرين الأول/أكتوبر المقبل، بينما ستقام مباراة الإياب في 16 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.
لكن بسبب الخلاف الحاد الذي نشب بين وزارة الرياضة واتحاد الكرة، قد ينسف الحلم الجميل ويزيد في تعقيد مهمة الفريق.
واتسمت علاقة وزارة الرياضة تحت قيادة طارق ذياب اللاعب السابق في منتخب تونس لكرة القدم بالخلاف المستمر مع اتحاد اللعبة وزادت الفجوة بينهما بعد خسارة الفريق أمام الرأس الاخضر.
وجاء خطاب وزارة الرياضة التونسية إلى الفيفا لاستشارته حول امكانية حل اتحاد اللعبة في بلاده ليتأجج الخلاف من جديد.
واستنكر اتحاد الكرة طلب وزارة الرياضة معتبرا أن التوقيت غير مناسب وسيؤثر على استعدادات الفريق في مباراتيه الحاسمتين ضد الكاميرون فيما أكدت الوزارة أنه استشارة فقط.
ويرى بوجلبان أن الخلاف سيؤثر بشكل غير مباشر على استعدادات منتخب بلاده لمواجهة الكاميرون.
وقال بوجلبان "سيؤثر الخلاف بشكل غير مباشر على الفريق لأن النجاح يتطلب علاقة جيدة بين كل الأطراف من وزارة واتحاد كرة وجهاز فني ولاعبين".
وأضاف "إذا كان المناخ العام المحيط بالفريق متوترا سيؤثر هذا عليه سلبيا، على الرغم من يقيني أن الفوز ممكن على أرض الملعب".
واعتبر بوجلبان أن اختيار توقيت توجيه الرسالة إلى الاتحاد الدولي غير صائب.
وقال بوجلبان "اختيار التوقيت غير صائب، لأنه في حالة الإخفاق في التأهل للنهائيات لا قدر الله، سيصبح الإجراء الذي اتخذه الوزير ذريعة للفشل".
وطالب اللاعب الدولي السابق كل الأطراف بتهدئة في الوقت الحالي من أجل إفساح المجال للمنتخب الوطني التونسي للاستعداد جيدا قبل مواجهة الكاميرون.
وقال لاعب الوسط السابق "بعد ذلك يجب حل الملفات العالقة لإصلاح واقع كرة القدم والنهوض به".
لكن ذياب الذي قاد تونس للمشاركة لأول مرة في كأس العالم العام 1978 في الأرجنتين، أكد أنه سيعمل على توفير ظروف النجاح للمنتخب أمام الكاميرون، لتحقيق حلم التأهل إلى النهائيات العام المقبل.
وقال ذياب للتلفزيون التونسي "سنوفر كل الإمكانات للمنتخب حتى ينجح ونطلب من الجمهور مساندته وندعو لتضافر جهود الأطراف كلها للتأهل إلى نهائيات البرازيل لكن ما زلت مقتنعا بضرورة اجراء إصلاحات".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صراع وزارة الرياضة مع الاتحاد يهدد بنسف حلم تونس في التأهل  على حساب الكاميرون صراع وزارة الرياضة مع الاتحاد يهدد بنسف حلم تونس في التأهل  على حساب الكاميرون



GMT 04:01 2020 الأحد ,04 تشرين الأول / أكتوبر

كسر في القدم يتسبب في إبعاد أبوزعتر عن الحلبة

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

الكوريتان تدفعان بمنتخب مشترك في بطولة العالم لكرة اليد
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib