ريال مدريد الإسباني الأقرب للتتويج بدوري أبطال أوروبا في وجود بيل ورونالدو
آخر تحديث GMT 05:04:11
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 05:04:11
المغرب الرياضي  -
أخر الأخبار

316

بحسابات أغلى اللاعبين في صفوفه التي بلغت 260 مليون دولار

ريال مدريد الإسباني الأقرب للتتويج بدوري أبطال أوروبا في وجود بيل ورونالدو

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - ريال مدريد الإسباني الأقرب للتتويج بدوري أبطال أوروبا في وجود بيل ورونالدو

رونالدو وغاريث بيل
مدريد - هناء الوكيل

إذا تمكن غاريث بيل وكريستيانو رونالدو أغلى لاعبين في العالم من تقديم المستوى الذي دفع ريال مدريد لإنفاق 260 مليون دولار على ضمهما، فإن العملاق الأسباني سيستطيع أخيرًا الفوز ببطولة أوروبا للمرة العاشرة. وسينطلق الموسم 59 من بطولة أوروبا الثلاثاء المقبل، بعدما دعم بايرن ميونيخ المدافع عن اللقب صفوفه بضم ماريو جوتسه من وصيف البطل بروسيا دورتموند ووسط رغبة من برشلونة في إحراز اللقب للمرة الرابعة في آخر تسعة مواسم.
وحدث تغيير في عالم المدربين باعتزال اليكس فيرغسون صاحب أكبر عدد من المباريات كمدرب في دوري الأبطال ورحيل جوزيه مورينيو عن ريال وانتقاله إلى تشيلسي.
واستبدل ريال مدريد مدربه بكارلو أنشيلوتي الفائز بدوري الأبطال مرتين، وستكون مهمة المدرب الإيطالي، هي قدرته على الاستفادة الكاملة من إمكانات بيل.
وانتقل بيل في صفقة قياسية عالمية قادما من توتنهام هوتسبير مقابل 134 مليون دولار مطلع أيلول/سبتمبر الجاري، ليجتاز قيمة انتقال رونالدو من مانشستر يونايتد في العام 2009 مقابل 126.60 مليون دولار، وإضافة المزيد من القوة للفريق الأسباني الذي باع لاعبه مسعود اوزيل إلى أرسنال.
وقال انشيلوتي في مؤتمر صحافي  الجمعة "يضم الفريق لاعبين كبيرين وأنا سعيد لأنهما سيساعدونا سويًا على أن نصبح أكثر قوة."
وأضاف مدرب ميلانو وتشيلسي السابق "التشكيلة تضم الكثير من اللاعبين المميزين، وسأحاول الدفع بالأكثر جاهزية، هذه أحد أفضل التشكيلات التي أتولى تدريبها".
وصفقة بيل هي خامس صفقة يبرمها ريال تحطم الرقم القياسي العالمي منذ العام 2000 لكن على مدار 13 عامًا، ومنذ قدوم لويس فيجو مقابل 58.55 مليون دولار بعد عدة أشهر من الفوز باللقب القاري الثامن لم يحرز الفريق الاسباني هذا اللقب سوى مرة واحدة.
وحدث ذلك في العام 2002 عندما سجل زين الدين زيدان المنضم مقابل 84 مليون دولار هدفًا رائعًا ليقود ناديه للفوز 2-1 على باير ليفركوزن في نهائي بطولة أوروبا في جلاسجو.
وسيلعب ريال الذي خرج من الدور قبل النهائي لبطولة أوروبا الموسم الماضي أمام دورتموند في مجموعة واحدة مع غالطة سراي ويوفنتوس وكوبنهاجن، ومن المتوقع أن يتصدر المجموعة على الرغم من فوزه بصعوبة على الفريق التركي 5-3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب لدور الثمانية الموسم الماضي.
ومنذ آخر مرة توج فيها ريال باللقب تمكن غريمه برشلونة من الفوز باللقب ثلاث مرات، ويعد وعلى نطاق واسع أفضل فريق في العالم في أخر عشر سنوات.
وأوقعت القرعة برشلونة الذي أنفق 75 مليون دولار لضم البرازيلي نيمار ليلعب إلى جوار ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم في مجموعة متوازنة مع ثلاثة أبطال سابقين لأوروبا هم ميلانو وأياكس أمستردام وسيلتيك.
وفاز سيلتيك على برشلونة في دوري المجموعات العام الماضي، لكن من المستبعد أن يخفق في اجتياز هذا الدور.
وانتقل بيب غوارديولا الذي حقق الكثير من نجاح برشلونة على الصعيد الأوروبي في السنوات الأخيرة لتدريب بايرن ميونيخ الذي يبدو أكثر قوة عما كان عليه في الموسم الماضي.
وعزز بايرن صفوفه بضم جوتسه من دورتموند مقابل 48.8 مليون دولار وتياجو الكانتارا من برشلونة مقابل 33 مليون دولار، ومن المستحيل التفكير في إخفاق الفريق في اجتياز دوري المجموعات بعد الوقوع في مجموعة واحدة مع مانشستر سيتي وتشسكا موسكو وفيكتوريا بلزن.
ودعم دورتموند خط الوسط بضم الأرميني هنريك مخيتاريان من شاختار دونيتسك مقابل 36.3 مليون دولار، وسيلعب في مجموعة واحدة مع أرسنال وأوليمبيك مرسيليا ونابولي. ولم يتوج أي فريق في هذه المجموعة بلقب الدوري المحلي الموسم الماضي.
ودخل أرسنال في اليوم الأخير للانتقالات بالتعاقد مع أوزيل في أغلى صفقة في تاريخ النادي وبمقابل 66 مليون دولار.
وفي الوقت الذي يحلم فيه أرسنال ومانسشتر سيتي بقيادة مدربه الجديد مانويل بليغريني بإحراز اللقب لأول مرة، فإن مانشستر يونايتد وتشيلسي يبحثان عن المزيد من النجاح.
وللمرة الأولى منذ انطلاق المسابقة بشكلها الجديد في موسم 1992-1993 سيلعب يونايتد من دون المدرب فيرغسون.
وسيقود ديفيد مويز مدرب ايفرتون السابق فريق يونايتد في أول ظهور لهذا المدرب على الاطلاق في دوري المجموعات في هذه البطولة وسيلعب في مجموعة واحدة مع باير ليفركوزن وريال سوسيداد وشاختار.
وقال مويز "أتطلع بجدية إلى البطولة. خضت بعض المباريات في كأس الأندية الأوروبية وهي بطولة جيدة لكنها ليست على مستوى دوري أبطال أوروبا".
وأضاف "سأفعل كل شيء، حتى أتعرف على المنافسين وسأحاول متابعتهم على قدر الإمكان والقيام بواجبنا حتى نكون على أهبة الاستعداد عند اللعب".
وسيحاول تشيلسي أن يطور من مستواه هذا الموسم بعدما استعاد مدربه مورينيو في ظل إخفاق الفريق في اجتياز دوري المجموعات الموسم الماضي.
وتعاقد تشيلسي مع أكثر من لاعب كبير أهمهم صمويل ايتوو وويليان واندريه شورله وغلى الرغم من أن الفريق عوض خروجه المبكر من البطولة الموسم الماضي بإحراز لقب كأس الأندية الاوروبية، لكنه يتطلع للتقدم في دوري الأبطال هذا الموسم.
وسيلعب تشيلسي في مجموعة واحدة مع بازل وشالكه وستيوا بوخارست.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ريال مدريد الإسباني الأقرب للتتويج بدوري أبطال أوروبا في وجود بيل ورونالدو ريال مدريد الإسباني الأقرب للتتويج بدوري أبطال أوروبا في وجود بيل ورونالدو



GMT 15:08 2016 الأحد ,01 أيار / مايو

ترتيب صانعين "فورمولا 1" عقب سباق روسيا

GMT 16:37 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

هشام حطب يؤكّد أن هناك من يتربص باللجنة الأولمبية المصرية
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib