تونس تودع تصفيات كأس العالم ومعلول يستقيل من منصبه
آخر تحديث GMT 20:27:13
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 20:27:13
المغرب الرياضي  -

316

بعد الخسارة أمام منتخب الرأس الأخضر بهدفين دون رد

تونس تودع تصفيات كأس العالم ومعلول يستقيل من منصبه

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - تونس تودع تصفيات كأس العالم ومعلول يستقيل من منصبه

أحمد سمير لاعب الزمالك
تونس - يونس بوقراع

أخفق المنتخب التونسي الأول لكرة القدم مساء السبت على أرضه وبين جماهيره في التأهل إلى الدور النهائي للتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2014 في البرازيل، وذلك عقب هزيمته أمام منتخب الرأس الأخضر "كاب فيردي" بنتيجة (0-2) وهو ما ترتب عليه قيام المدير الفني نبيل معلول بتقديم استقالته من منصبه نتيجة الصدمة التي سيطرت على الشارع الكروي الذي أمضى ليلة حزينة بعدما كان يحلم بالتأهل إلى المرحلة الفاصلة من التصفيات، وكان المنتخب التونسي يكفيه التعادل للتأهل إلى المباراة الفاصلة غير أنه فشل في تحقيق ذلك وسط خيبة أمل كبرى للجماهير التونسية التي طالبت فورا باستقالة معلول من تدريب المنتخب وهو ما قام به.
 وحاول المنتخب التونسي البحث عن طريق الوصول إلى شباك منافسه في أسرع وقت ممكن وأول فرصة سانحة للتسجيل كانت من أقدام وهبي الخزري الذي تلقى تمهيدا ذكيا من المساكني وسدد بقوة بجانب القائم، وفي الدقيقة 28،استغل منتخب الرأس الأخضر هفوة دفاعية وتمكن راموس من افتتاح التسجيل لمنتخب الرأس الأخضر.
وبعدها حاول المنتخب الملقب بنسور قرطاج العودة في المباراة، وسدد الخزري مرة أخرى في الدقيقة  38، لكن كرته مرت جانبية، وفي الدقيقة 41 ، ينجح منتخب الرأس الأخضر في إضافة الهدف الثاني عن طريق راموس .
وفي الشوط الثاني ، حاول المنتخب التونسي العودة في المباراة وأتيحت فرصة سانحة لعصام جمعة في الدقيقة  65، لكنه أضاع الفرصة ، تماما مثل خليل شمام الذي صوب بجانب القائم،وعصام جمعة في الدقيقة 75،أمام شباك خالية لكنه أضاع بدوره فرصة التسجيل، وكاد مستدير أن يضيف الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع لكن الحارس بن شريفية أنقذ مرماه لتنتهي المباراة بالخسارة بهدفين دون رد وتوديع التصفيات ليخرج بعدها معلول معلنا استقالته وتحمله المسؤولية كاملة عن الخسارة والخروج من التصفيات .
 وتقرر أن يحل أسطورة كرة القدم الهولندية فان باستن والنجم الإنكليزي ألان شيرر وأكثر من عشرين نجما آخرين من نجوم العالم من ألمانيا والبرازيل وغيرهم، ضيوفا على تونس في أواخر الشهر المقبل ضمن رحلة بحرية، دعما للدولة التي قادت انتفاضة الربيع العربي ، وستحل الرحلة البحرية الكروية التي يشرف عليها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وترعاها مؤسسة "ساعة مكة" الجهة المصممة للساعة الضخمة في مدينة مكة، بأكثر من محطة على حوض المتوسط.
وقال منظمو الرحلة، التي تبدأ في 26 تشرين الأول /أكتوبر من ميناء مدينة جنوة الإيطالية عن شركة "يونيفاج" تونس لتكون المحطة المبرمجة من بين دول شمال أفريقيا المطلة على حوض المتوسط، وأوضح مدير "يونيفاج" في سويسرا مارشان ديديي " اخترنا تونس لأنها تحتفظ بعلاقات مميزة، كرة القدم هنا تتمتع بشعبية واسعة. كانت هناك منافسة من قبل المغرب ومالطة لكن اختيارنا في الأخير وقع على تونس".
وتعد الرحلة من أبرز التظاهرات الرياضية والثقافية التي تنظم في حوض المتوسط إذ تتوقع الجهات المنظمة والراعية للحدث أن يواكبها اكثر من 500 مليون مشاهد وأن تغطيها 200 قناة تليفزيونية وإذاعية، ومن بين النجوم العالمية التي ستكون ضمن الرحلة الآتية إلى ميناء حلق الوادي في تونس في 29 تشرين الأول/أكتوبر المقبل النجم الألماني يورجن كلينسمان وزيكو وباتيستوتا وباولو روسي وروماريو وريفالدو وكيفن كيجن وإيريك كانتونا وغيرهم من نجوم الكرة السابقين والأشهر في العالم.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تونس تودع تصفيات كأس العالم ومعلول يستقيل من منصبه تونس تودع تصفيات كأس العالم ومعلول يستقيل من منصبه



GMT 22:19 2016 الجمعة ,26 شباط / فبراير

الإشاعات تغضب الرئيس المنتدب للمغرب الفاسي

GMT 21:13 2017 الإثنين ,17 إبريل / نيسان

4 غيابات للمغرب الفاسي في مباراته مع أيت ملول

GMT 15:58 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أول حصة تدريبية لسيموندي مع أولمبيك خريبكة

GMT 17:17 2019 الجمعة ,21 حزيران / يونيو

مولودية وجدة يتعاقد مع الشيخي

GMT 20:12 2023 الأربعاء ,01 شباط / فبراير

حسين الشحات يتقدم للأهلي في مرمى أوكلاند سيتي
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib