سلة مصر في المربع الذهبي للبطولة الأفريقية على حساب الرأس الأخضر
آخر تحديث GMT 11:29:01
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 11:29:01
المغرب الرياضي  -

316

بعد مباراة ملحمية مع المنتخب التونسي قلب فيها النتيجة لصالحه

سلة مصر في المربع الذهبي للبطولة الأفريقية على حساب الرأس الأخضر

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - سلة مصر في المربع الذهبي للبطولة الأفريقية على حساب الرأس الأخضر

المنتخب المصري لكرة السلة
القاهرة – حسام السيد

القاهرة – حسام السيد واصل المنتخب المصري لكرة السلة تقديم مفاجآته بعدما حقق فوزًا ملحميًا على منتخب الرأس الأخضر  بنتيجة (74- 73)، في اللقاء الذي جرى بينهما في دور الـ8 لبطولة الأمم الأفريقية التي تستضيفها كوت ديفوار  ليصعد إلى المربع الذهبي بعد غياب عدة سنوات، فيما أنهي منتخب الرأس الأخضر منتصف المباراة لصالحه بنتيجة (40-36) ليؤكد تفوقه في الربع الأول من المباراة الذي حسمه لصالحه ( 19-16)، وهو الذي كان متقدمًا في بداية المباراة( 10-0 )، ثم انتفض الفراعنة في الربع الثالث من المباراة، بفضل تألق وائل بدر ورامي جنيدي الذي أمطر سلة الرأس الأخضر بثلاثياته وإبراهيم الجمال وعاصم مرعي وهيثم كمال،  وقلبوا النتيجة لصالحهم بنتيجة( 61-55) في ظل قيادة فنية متميزة من خارج الخطوط للمدير الفني عمرو أبو الخير .
وبلغت الإثارة ذروتها في الربع الأخير من المباراة، بعدما نجح منتخب الرأس الأخضر في العودة إلي المباراة واستعادة تقدمه مجددًا ووصلت النتيجة( 73-71) لصالحه في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة، ليفاجئ إبراهيم الجمال الجميع برمية ثلاثية تقلب النتيجة لصالح مصر( 74-73)، واستبسل الفريقان بعدها لمنع بعضهما من التسجيل، لينتهي اللقاء بفوز المنتخب المصري ليتأهل للدور قبل النهائي للبطولة بعد غياب دام 6 سنوات وينتظر الفائز من نيجيريا والسنغال لمواجهته الجمعة في مباراة الدور قبل النهائي .
وبهذا الفوز أصبح المنتخب المصري الذي حقق لقب البطولة 4 مرات في تاريخه، المنتخب العربي الوحيد في الدور قبل النهائي، بعدما خسر المنتخب المغربي من أنغولا( 95-73) في اللقاء الأول لدور الـ8 الذي جرى الأربعاء ، فيما كان فراعين  السلة قد فجروا مفاجأة مدوية بإقصاء حامل اللقب منتخب تونس من الدور السابق على الرغم من خسارة مصر لجميع مبارياتها في الأدوار الأولى من البطولة ، وأصبح الجماهير المصرية تحلم ببتويج المنتخب باللقب الأفريقي  .

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلة مصر في المربع الذهبي للبطولة الأفريقية على حساب الرأس الأخضر سلة مصر في المربع الذهبي للبطولة الأفريقية على حساب الرأس الأخضر



GMT 04:23 2016 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

سبستيان دوسابر يأمل بالفوز على "الرجاء"
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib