برشلونة الإسباني  يفوز على ملقا بشق الأنفس بهدف أدريانو كوريا
آخر تحديث GMT 04:53:57
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 04:53:57
المغرب الرياضي  -

316

تأثر الهجوم الكتالوني بغياب الأسطورة ميسي وغفلة نيمار

برشلونة الإسباني يفوز على ملقا بشق الأنفس بهدف أدريانو كوريا

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - برشلونة الإسباني  يفوز على ملقا بشق الأنفس بهدف أدريانو كوريا

فريق برشلونة الإسباني
برشلونة – لينين العرابي

برشلونة – لينين العرابي عاد برشلونة إلى أرض الواقع بعد انطلاقته الصاروخية في الموسم الجديد للدوري الأسباني، وحقق فوزًا بشق الأنفس أمام مضيفه ملقا، إذ تغلب عليه 1-صفر مساء الأحد على ملعب "لا روزاليدا" ضمن منافسات المرحلة الثانية من المسابقة، وذلك في غياب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن صفوف الفريق الكتالوني بسبب الإصابة. أثبت ملقا، الذي خسر مباراته الأولى أمام فالنسيا صفر-1، أنه منافس صعب، إذكان ندًا قويًا لبرشلونة الذي وجد صعوبة كبيرة في الوصول إلى شباك الفريق الأندلسي وإن تأثر هجومه بشكل واضح بغياب الساحر ميسي، كما أخفق نيمار في تغيير ملامح المباراة، بعد أن شارك من مقعد البدلاء في الدقيقة 63.
سيطر برشلونة على مجريات اللعب بشكل أكبر وصنع عددًا من الفرص التهديفية، لكن تماسك دفاع ملقا وتألق حارسه كاباييرو أفسد عليه الكثير من المحاولات ليحسم الفريق الكتالوني النقاط الثلاث بهدف وحيد سجله أدريانو كوريا في الدقيقة 45 من المباراة التي بدأت بمفاجأة غياب نيمار عن التشكيل الأساسي في ظل غياب ميسي.
ورفع برشلونة، الذي استهل مشواره في الدوري بفوز ساحق على ليفانتي 7-صفر، رصيده بذلك إلى ست نقاط ليتصدر جدول المسابقة بفارق الأهداف فقط أمام أتلتيكو مدريد وأتلتيك بيلباو وفياريال.
خاض جيراردو مارتينو المدير الفني لبرشلونة المباراة بطريقة 4-3-3 ودفع بالثلاثي أليكسيس سانشيز وسيسك فابريجاس وبيدرو رودريغيز في المقدمة أمام أليكس سونج وتشافي وأندريس إنييستا، بينما تولى الرباعي أدريانو كوريا وغيرارد بيكيه وخافيير ماسكيرانو وجوردي ألبا مهمة الدفاع.
كذلك خاض بيرند شوستر المدير الفني لملقا المباراة بطريقة 4-3-3 ودفع بالرباعي أنطونيس وماركوس أنجليري وسيرجيو سانشيز وخيسوس جاميز في الدفاع خلف ثلاثي خط الوسط فيرناندو تيسون وداردير وإجناسيو كاماتشو وأسند المهمة الهجومية للثلاثي فابريس أولينجا وروكي سانتا كروز وبارتوميج باولوسكي.
بدأت المباراة حماسية، لاسيما من جانب ملقا الذي نجح في إثبات أنه ليس منافسا سهلا وصنع أول فرصة خطيرة في المباراة في الدقيقة الثانية حيث سدد فيرناندو تيسون كرة قوية من حدود منطقة الجزاء لكنها مرت فوق العارضة.
بعد دقائق قليلة دخل برشلونة في أجواء المباراة وقدم محاولات جادة لاختراق دفاع منافسه ، لكن رغم الضغط المتواصل من جانب العملاق الكتالوني لم يسمح ملقا بأي خطورة حقيقية تهدد مرماه لأكثر من ربع ساعة ، وبحث عن الفرصة من خلال الهجمات المرتدة السريعة مستغلا سرعة لاعبيه.
وفي الدقيقة 18 تلقى بيدرو تمريرة طولية وكاد أن يسدد الكرة في الشباك لكن الحارس ويلي كاباييرو انقض عليها ليحبط أول فرصة حقيقة لبرشلونة.
وكاد ملقا يفتتح التسجيل في الدقيقة 28 ، إذ سدد أنطونيس كرة خطيرة من ضربة حرة لكن الحارس فيكتور فالديز تألق في التصدي لها.
استمرت محاولات برشلونة لفك طلاسم دفاع ملقا ونجح بالفعل في التوغل داخل منطقة الجزاء أكثر من مرة، لكن الحذر الدفاعي وتألق الحارس أحبط الكثير من الفرص ولعل أبرزها الرأسية التي سددها بيكيه في الدقيقة 43 وتصدى لها الحارس ببراعة.
ورفض برشلونة إنهاء الشوط الأول من دون أهداف، إذ كسر الملل في الثواني الأخيرة بهدف سجله أدريانو من كرة صاروخية سددها من خارج منطقة الجزاء ولم يكن يتوقعها الحارس.
وفي بداية الشوط الثاني ، أجرى جيراردو مارتينو مدرب برشلونة أول تبديل في المباراة وأشرك داني ألفيش بدلا من أدريانو.
ولم يتغير الحال كثيرًا، إذ واصل برشلونة نشاطه الهجومي في حين لم يتراجع التماسك الدفاعي لملقا كما واصل حارس مرماه التألق ، وتصدى بأطراف أسابعه لرأسية خطيرة سددها بيكيه في الدقيقة 58 .
هدأت الأجواء لدقائق رغم مشاركة نيمار بدلا من بيدرو في الدقيقة 63 ، لكن ملقا أشعل المدرجات عندما كاد أن يتعادل في الدقيقة 68 ، إذ مرر سانتا كروز عرضية إلى فابريس أولينجا الذي سدد الكرة دون تردد لكنها اصطدمت بالقائم لتضيع فرصة ذهبية على الفريق صاحب الأرض.
لم ينجح نيمار في إحداث تغيير كبير في ملامح المباراة وإن كان قد سدد كرة خطيرة من ضربة حرة في الدقيقة 80 تصدى لها كاباييرو بصعوبة كما أهدر فرصة أخرى في الدقائق الأخيرة.
وكاد ملقا يوجه الصدمة لبرشلونة ويتعادل في الوقت القاتل، لكن فالديز تألق في التصدي للكرة لينتهي اللقاء بفوز الفريق الكتالوني 1-صفر.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برشلونة الإسباني  يفوز على ملقا بشق الأنفس بهدف أدريانو كوريا برشلونة الإسباني  يفوز على ملقا بشق الأنفس بهدف أدريانو كوريا



GMT 13:55 2020 الأربعاء ,05 آب / أغسطس

تدريبات خاصة لرباعي حراس مرمى الأهلي
المغرب الرياضي  - تدريبات خاصة لرباعي حراس مرمى الأهلي

GMT 22:05 2020 الأحد ,20 أيلول / سبتمبر

طنان الأفضل أمام سبارتا روتردام
المغرب الرياضي  - طنان الأفضل أمام سبارتا روتردام

GMT 21:23 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

المغرب يحرز لقب دوري المستقبل ذكورا وإناثا

GMT 22:58 2017 الأربعاء ,30 آب / أغسطس

عمر المنصوري مطلوب في الجيش الملكي

GMT 15:05 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

المغرب التطواني يفسخ عقد فيفيان مابيدي بالتراضي

GMT 11:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

تحكيم سينغالي لمباراة نهضة بركان وإيدجوبي البينيني

GMT 18:00 2019 الإثنين ,21 كانون الثاني / يناير

المحرق يتخطى حاجز نظيره النصر في دوري أولى الطائرة
 
moroccosports

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib