حصاد المحترفين المصريين داخل البطولات الأوروبية والعربية في أسابيعها الأولى
آخر تحديث GMT 20:39:43
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 20:39:43
المغرب الرياضي  -

316

تألُّق المحمدي وفوز ليرس البلجيكي وظهور أوّل لكهربا في الدوري السويسري

حصاد المحترفين المصريين داخل البطولات الأوروبية والعربية في أسابيعها الأولى

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - حصاد المحترفين المصريين داخل البطولات الأوروبية والعربية في أسابيعها الأولى

أحمد المحمدي لاعب هال سيتي الإنكليزي
 القاهرة – حسام السيد

 القاهرة – حسام السيد شهدت الملاعب الأوربية والعربية ظهورًا مصريًا عن طريق اللاعبين المحترفين، حيث تألُّق أحمد المحمدي مع هال سيتي الإنكليزي، وفوز ليرس البلجيكي الذي يضم ثلاثة محترفين مصريين، وظهور أول للاعب محمود كهربا في لوزيرين السويسري، وسط متابعة قوية من جانب المدير الفني لمنتخب "الفراعنة" بقيادة الأميركي بوب برادلي، الذي عبر عن رضاه التامّ عن مستوى المحترفين المصريين في الفترة الأخيرة.
وكانت البداية من الدوري الإنكليزي الممتاز "بريميرليغ"، حيث حقّق فريق هال سيتي أول فوز في الدوري الإنكليزي هذا الموسم بتغلُّبه على ضيفه نورويتش سيتي بهدف من دون رد، في المباراة التي جمعتهما، السبت، في الأسبوع الثاني، وشارك الظهير المصري أحمد المحمدي فى المباراة بالكامل، وتسبّب فى ركلة الجزاء، التي جاء منها هدف هال سيتي الوحيد عن طريق برادي في الدقيقة 22، بعدما حوّل المحمدى كرة عرضية لساغوبو، الذي تعرّض للشدّ داخل المنطقة، واحتسب الحكم ركلة جزاء سددها برادي، وتعرض مهاجم هال سيتي يانيك ساغوبو للطرد في الدقيقة 27، ليكمل فريقه المباراة بـ10 لاعبين، ونجح رجال المدير الفني ستيف بروس في الحفاظ على الهدف حتى نهاية المباراة.
وبتلك النتيجة يرتفع رصيد هال سيتي إلى 3 نقاط، بعدما حقق فوزه الأول بعد الخسارة من تشيلسي في الافتتاح، وتجمّد رصيد نورويتش عند نقطة واحدة.
وفي بلجيكا حقّق فريق ليرس المحترف ضمن صفوفه الثلاثيّ المصريّ حسام غالي وأحمد سمير فرج وأحمد ياسر الفوز للمرة الأولى في مسابقة الدوري البلجيكي هذا الموسم، بعد فوزه على واسلاند بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما في ملعب "هيرمان فاندربورتن"، ضمن مباريات الأسبوع الخامس، وجاء هدف ليرس الوحيد عن طريق هيرنان لوسادا في الدقيقة 66 من عمر المباراة إثر ركلة جزاء، وشهد اللقاء حصول الثنائي أحمد سمير فرج، وحسام غالي على البطاقة الصفراء في الدقيقتين 81 و90 على الترتيب.
وجاء هذا الفوز ليرفع رصيد ليرس إلى 4 نقاط، في المركز الحادي عشر، في جدول ترتيب المسابقة، فيما تجمد رصيد واسلاند عند ثلاث نقاط في المركز الثالث عشر.
أما في سويسرا فقد تعادل فريق بازل المحترف ضمن صفوفه الثنائي محمد صلاح، ومحمد النني، مع نظيره لوزيرين، المحترف ضمن صفوفه، محمود عبد المنعم " كهربا" بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما في ملعب "ألماند"، ضمن مباريات الجولة السادسة من عمر مسابقة الدوري السويسري.
وفجر المدير الفنى لبازل مورات ياكين مفاجأة غير متوقعة بإقحام محمد صلاح في التشكيلة الأساسية على الرغم من معاناته من كدمة قوية في القدم، تعرض لها خلال مشاركته في مباراة الفريق أمام رازغراد البلغارى، ضمن لقاءات الذهاب للدور الفاصل المؤهّل لدور المجموعات، في مسابقة دوري أبطال أوروبا، بينما بدأ محمد النني المباراة على مقاعد البدلاء، قبل أن يتم الدفع به في الدقيقة 58، فيما شهد اللقاء أول ظهور لـ"كهربا" مع لوزيرين، بعدما شارك "بديلاً" في الدقيقة 73 من عمر المباراة، وسط استقبال جماهيرى، وبادر بازل بالتسجيل عن طريق سيو فى الدقيقة 32 من زمن اللقاء، قبل أن ينجح ديميتار رانغلوف في تحقيق التعادل لصاحب الأرض في الدقيقة 90 من عمر المباراة.
ورفع هذا التعادل رصيد لوزيرين إلى 11 نقطة في المركز الثاني، فيما ارتفع رصيد بازل إلى 9 نقاط فى المركز الرابع.
وفي دوري الدرجة الأولى الإنكليزي "شامبيون شيب" تغلّب فريق برايتون الإنكليزى المحترف ضمن صفوفه مدافع المنتخب المصري آدم العبد على بيرنلي بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما ضمن مباريات الجولة الرابعة، وجاء هدفا برايتون في الدقيقتين 27 و71 من عمر المباراة، ليرتفع رصيد الفريق إلى 6 نقاط في المركز العاشر، في جدول ترتيب المسابقة، ولم يشارك آدم العبد في المباراة، حيث جلس على مقاعد البدلاء طوال الـ90 دقيقة.
وفي السعودية خسر فريق العروبة المحترف ضمن صفوفه إبراهيم صلاح أمام الهلال بثلاثة أهداف من دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما في إستاد الملك فهد الدولي، ضمن مباريات الجولة الافتتاحية من عمر مسابقة الدوري السعودي، حيث بادر ناصر الشمراني بالتسجيل فى الدقيقة 60، فيما نجح ماجد المرشدي في تعزيز تقدم الهلال بهدف ثانٍ في الدقيقة 80، بينما نجح تياغو نيفيز في إطلاق رصاصة الرحمة على العروبة، بإحرازه الهدف الثالث في الدقيقة 83 من عمر المباراة، وبهذا الفوز يحصد الهلال أول ثلاث نقاط في مشواره في مسابقة الدورى هذا الموسم، فيما ظل رصيد العروبة خاليًا من النقاط وشهدت المباراة مشاركة إبراهيم صلاح في التشكيلة الأساسية، وقدم أداءً متوسط المستوى في أول مباراة رسمية له مع الفريق.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حصاد المحترفين المصريين داخل البطولات الأوروبية والعربية في أسابيعها الأولى حصاد المحترفين المصريين داخل البطولات الأوروبية والعربية في أسابيعها الأولى



GMT 13:55 2020 الأربعاء ,05 آب / أغسطس

تدريبات خاصة لرباعي حراس مرمى الأهلي
المغرب الرياضي  - تدريبات خاصة لرباعي حراس مرمى الأهلي

GMT 02:08 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

أمين الكاس يُؤكّد أنّ فوز نهضة بركان بالكأس"مُستحقّ"

GMT 12:57 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

أمل حسنية أغادير ينتصر بثنائية الشماخ و كواي
 
moroccosports

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib