ليفاندوفسكي يقود دورتموند للفوز الثالث على التوالي على حساب بريمن
آخر تحديث GMT 03:49:07
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 03:49:07
المغرب الرياضي  -

316

في مشواره الشاق لإستعادة لقب درع الدوري الألماني"البوندزليغا"

ليفاندوفسكي يقود دورتموند للفوز الثالث على التوالي على حساب بريمن

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - ليفاندوفسكي يقود دورتموند للفوز الثالث على التوالي على حساب بريمن

روبرت ليفاندوفسكي
ميونيخ – منى الفضل

ميونيخ – منى الفضل واصل بروسيا دورتموند سعيه لاستعادة لقب درع الدوري الألماني لكرة القدم، وتغلب على فيردر بريمن بهدف من دون رد، سجله مهاجمه روبرت ليفاندوفسكي "55"، في افتتاح مباريات الأسبوع الثالث من البطولة، على أرضية ميدانه في سيجنال ايدونا بارك، مسجلا فوزه الثالث على التوالي. رفع فوز دورتموند رصيده إلى 9 نقاط في الصدارة، في انتظار استكمال مباريات المرحلة، فيما تجمد رصيد بريمن عند 6 نقاط في المركز الخامس .
ونجح ليفاندوفسكي في ترجمة سيطرة فريقه، وإنهاء صيام الفريق عن التسجيل طوال الشوط الأول بعد التألق اللافت لحارس بريمن ميليتيز، ليهز شباكه للمرة الأولى هذا الموسم .
دخل بروسيا دورتموند ومدربه خواكيم لوف هذا اللقاء معتمدًا على طريقه 4-2-3-1 بوجود فايدنفيلر في حراسة المرمى ، ورباعي خط الدفاع المكون من شميلزر في الجهة اليسرى وجروس جريوتز في الجهة اليمنى، وهاملز وسوبوتيتش في قلب الدفاع ، ولاعبي إرتكاز كييل ونوري شاهين ، وثلاثي خط الوسط المتقدم رويس وماختاريان وبلاسزكوفسكي ، وأمامهم الهداف روبرت ليفاندوفسكي .
في المقابل لعب بريمن ومدربه روبن دوت بطريقة4-3-3، في حراسة المرمى مليتيز، في خط الدفاع جيربي سيلاسي في الجهة اليمنى، وكالديروا في اليسرى، وبرودل ومولوجونتي في قلب الدفاع ، وثلاثي خط الوسط ماكيادي ، يونوزفتش، هانت، وثلاثي الهجوم اكيشي ، آرناوتوفتش ويليدريم .
وكانت تعليمات لوف للاعبيه بضرورة الضغط على حامل الكرة في الثلث الأول من ملعب بريمن ، وهو ما صعب من مهمة بريمن في نقل الكرة لخط الوسط والتقدم هجومياً، على عكس ما كان متوقعاً بعد أن دفع دوت بثلاثي هجومية بغية الأمر نفسه.
البداية كانت لدورتموند الذي سيطر على وسط الملعب، وركز بشكل كبير على الأطراف، بتقدم شميلزر ورويس في الجهة اليسرى و وبلاسزكوفسكي و وجروس جريوتز في الجهة اليمنى، كما تناقل لاعبوه الكرات القصيرة السريعة .
وأفصح دورتموند عن نواياه مبكراً، وأجبر لاعبي بريمن على التراجع ، وسنحت له فرصتان في الدقيقيتن 10و17 لإفتتاح التسجيل من ضربتين حرتين مباشرتين نفذهما ريوس، تصدى للأولى حارس بريمن مليتيز، ومرت الثانية بجانب القائم.
كان ثلاثي خط الوسط لدورتموند صاحب اليد العليا وحاول ماختاريان إستخدام الحل الفردي لكن صلابة دفاع بريمن وقفت أمامه، ليعود ويتبادل الكرة مع ليفاندوفسكي وينفرد بالمرمى في الدقيقة 20 لكن تسديدة مرت عالية فوق المرمى .
ووضح افتقاد بريمن للتجانس، باستثناء اللاعب الشاب يلدريم الذي تقدم في الجهة اليسرى، مستخدماً مهاراته الفردية لكنه لم يجد مساندة من زملائه .
وعاد رويس وأضاع فرصة افتتاح التسجيل بتسديدة أرضية في الدقيقة 32 مرت بجوار القائم، لتمنع العارضة بعدها بلاسزكوفسكي من افتتاح التسجيل بتصديها لكرته القوية .
وواصل حارس بريمن ميليتيز تألقه وتصدى لتسديدة ليفاندوفسكي من داخل منطقة الجزاء، ليتكفل بعدها قائد الفريق في التصدى لأخطر الكرات من ضربة ركنية تابعها سوبوتيتش برأسه، لكن هانت أخرجها من على خط المرمى في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي، لترتد الكرة وتصل لآرناوتوفتش الذي سددها أرضية ومرت بجانب القائم الأيمن بقليل، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي .
واصل دورتموند في الشوط الثاني السيطرة الكاملة، وكنتيجة طبيعية لذلك، استطاع افتتاح التسجيل في الدقيقة 55، بعد هجمة منظمة بدأها جروس جريوتز بتمريرة بينية لرويس الذي أرسلها أرضية عرضية تابعها ليفاندوفسكي بسهولة في مرمى بريمن .
تخلى بريمن بعد الهدف عن حذره الدفاعي، واندفع بغية إدراك التعادل ، في المقابل انخفض أداء دورتموند بعد أن حقق مبتغاه وتقدم بهدف، وتراجع قليلاً لإمتصاص اندفاع بريمن .
وحاول مدرب بريمن تنشيط الجانب الهجومي ودفع بكروس في خط الوسط والمهاجم دي سانتو، ليرد لوف ويقحم مهاجمه أوباميانج الذي قاد أن يسجل سريعاً بعد دخوله ب5 دقائق بعد إنفراده بالمرمى ، لكن يقظة الحارس ميليتيز منعته من ذلك في الدقيقة 74 .
وشهدت الدقيقة 84 تألق هانت مرة جديدة في إخراج كرة من على خط المرمى ولكن هذه المرة لليفاندوفسكي .
وكاد دي سانتو يكون الورقة الرابحة بعد أن سدد كرة قوية في الدقيقة 87 حولها فايدنفيلر لركنية .
وحافظ دورتموند على تقدمه حتى النهاية ، لينتهي اللقاء بفوزه بهدف من دون رد.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ليفاندوفسكي يقود دورتموند للفوز الثالث على التوالي على حساب بريمن ليفاندوفسكي يقود دورتموند للفوز الثالث على التوالي على حساب بريمن



GMT 05:33 2013 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

بيكهام يؤسس فريقًا في ميامي الأميركية

GMT 12:26 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ميغيل غاموندي يمنح أسبوع راحة للاعبي حسنية أغادير

GMT 08:10 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تمساح يبتلع كرة جولف أمام اللاعبين

GMT 02:44 2020 الأحد ,05 تموز / يوليو

أزمة الرياضات الفردية تتفاقم في المغرب

GMT 12:31 2017 الخميس ,30 آذار/ مارس

أولمبيك خريبكة يهزم سريع واد زم بهدف لصفر

GMT 20:44 2016 الأحد ,07 شباط / فبراير

لافان يمنح يوم راحة للاعبي المغرب الفاسي
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib