جوانزو الصيني يضع قدمًا في الدور قبل النهائي لدوري أبطال آسيا بالفوز على لخويا
آخر تحديث GMT 11:23:54
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 11:23:54
المغرب الرياضي  -

316

فيما صعب من مهمة نظيره القطري في لقاء العودة في الدوحة

جوانزو الصيني يضع قدمًا في الدور قبل النهائي لدوري أبطال آسيا بالفوز على لخويا

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - جوانزو الصيني يضع قدمًا في الدور قبل النهائي لدوري أبطال آسيا بالفوز على لخويا

فريق لخويا القطري
الدوحة - خالد العماري

وضع فريق جوانزو الصيني قدمًا في الدور قبل النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا، وذلك بعد الفوز على فريق لخويا القطري بهدفين من دون رد في المباراة التي أقيمت عصر الأربعاء في الصين، في ذهاب دور الثمانية من البطولة القارية، وانتهى شوطها الأول بالتعادل السلبي . سجل هدفي فريق جوانزا الصيني داريو كوكا من ركلة جزاء في الدقيقة 71 وإليكسون في الدقيقة 76 .
وتقرب النتيجة التي أحرزها فريق جوانزوا الصيني من الوصول إلى الدور نصف النهائي، وفي الوقت نفسه تصعب المهمة على فريق لخويا القطري الذي يحتاج إلى الفوز بثلاثية في لقاء العودة في الدوحة من أجل بلوغ الدور قبل النهائي لأول مرة في تاريخه .
استحق الفريق الصيني الفوز باللقاء، إذ كان الطرف الأفضل والأجهز في اللقاء، وهدد مرمى لخويا كثيرًا، ولولا تألق الحارس لامين لوكومنت، لخسر بنتيجة أكثر من ذلك، وبصفة عامة جاءت المباراة قوية من الفريق شوطها الثاني كان الأفضل
من الأول .
جاء الشوط الأول من اللقاء جيد المستوى، وكان فريق جوانزو الصيني هو الطرف الأفضل فيه، وأهدر مهاجموه أكثر من فرصة لهز شباك الحارس لامين لوكومنت الذي تألق بشدة مع خط دفاع بالخروج بالتعادل خلال هذا الشوط .
لعب لخويا بطريقة 4/3/2/1 بوجود الرباعي تريسور في الجانب الأيمن ودامي تراوري ومجيد بوقرة في قلب الدفاع، وخالد مفتاح في الجهة اليسرى وأمامهم ثلاثي الوسط، لويس مارتن وكريم بوضيف ونام تيهي وأمامهم الثنائي إسماعيل محمد  والمساكني، وفي المقدمة سبستيان سوريا .
واختلف أداء فريق لخويا وفقًا لمعطيات المباراة، إذ كان يهاجم أحيانًا بسبستيان فقط في المقدمة، وأحيان أخرى تكون هناك مساعدة من لاعبي الوسط، وكذلك من ساعدي الهجوم المساكني وإسماعيل .
يعتبر أداء لخويا بصفة عامة خلال هذا الشوط جيدًا، نظرًا لأن الفريق يلعب هذه المباراة الرسمية الأولى له هذا الموسم في حين أن منافسة في وسط الموسم، وبالتالي جاهز فنياً وبدنيًا وذهنيًا للعب، وشهد هذا الشوط حصول لاعب لخويا دامي تراوري على بطاقة صفراء .
خلال الشوط الأول لم تكن هناك فرصا خطيرة تذكر لفريق لخويا باستثناء اجتهادات من بعض لاعبيه مثل تسديدة قوية من نام تي هي أمسكها الحارس على مرتين، وأخرى من سبستيان أخرجها الحارس بصعوبة إلى ركنية مع نهاية الشوط لم يحتسبها الحكم .
وفي المقابل كانت هناك الكثير من الفرص الصعبة والخطيرة للفريق الصيني، وكاد يسجل منها وكان أخطرها في الدقيقة 23 من تسديدة قوية لعبها اليكسون من خارج المنطقة من ضربة حرة مرت فوق العارضة .
والفرصة الثانية كانت من عريضة ولا أجمل للفريق الصيني من الجانب الأيمن إلى الأرجنتيني كوكا أطاح بها بغرابة خارج المرمى، مهدرًا فرصة تسجيل الهدف الأول لفريقه .. أعقبها تسديدة من إريسكون خارج المرمى أيضًا .
وشهد هذا الشوط أيضًا فرصة خطرة لفريق جوانزو في الدقيقة 37 عندما انفرد اللاعب سوان وراوغ مجيد بوقرة، وسددها قوية خارج المرمى على يسار ليكومنت أمين حارس لخويا، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي .
احتفظ فريق لخويا في بداية الشوط الثاني بالتشكيلة نفسها التي لعب بها الشوط الأول، وضغط الفريق في البداية بحثا عن هدف ربما يعزز به حظوظه في الوصول للدور قبل النهائي، ومن ناحية أخرى يقلل الضغط الشديد من جانب فريق جوانزو
الصيني الطامح أيضاً إلى تحقيق الانتصار .
وسدد نام تي هي في بداية الشوط كرة قوية خرجت بجوار القائم، ثم أخرى من سبستيان أمسكها الحارس الصيني بثبات وسط ضغط من لخويا .
وشعر فريق جوانزو بالخطر وهاجم بشدة وهدد مرمى لخويا مرتين الأول عن طريق المحترف كوكا الذي انفرد وتصدى لها أمين حارس لخويا والثانية أيضًا، وهي الأخطر للمحترف البرازيلي لويس أنقذها لامين في الدقيقة 61 منقذًا هدفًا محققًا لفريق جوانزو .
وأجرى جيريتس مدرب لخويا التغيير الأول لفريقه بنزول إيسار ديا بدلا من إسماعيل محمد، لزيادة الفاعلية الهجومية في الدقيقة 63 وبعده بدقائق أجرى التغيير الثاني بنزول عادل لامي بدلا من يوسف المساكني.
وحملت الدقيقة 71 تسجيل فريق جوانزو للهدف الأول له وجاء من ركلة جزاء مشكوك في صحتها، إذ أن الكرة جاءت من لعبة عادية اصطدم فيها المهاجم داريو كوكا بخالد مفتاح احتسبها الحكم ركلة جزاء، واعترض عليه إيسار ديا فما كان من الحكم إلا وأخرج له الكارت الأصفر، وتصدى اللاعب كوكا لركلة الجزاء، ولعبها على يسار حارس لخويا الذي اتجه للزاوية الأخرى ليتقدم جوانزو بهدف .
وضغط فريق جوانزو باحثًا عن هدف ثانٍ ولم ينتظر كثيرا حيث نجح بالفعل في الدقيقة 76 من تسجيل الهدف الثاني، وجاء عن طريق البرازيلي إليكسون وهو هدف من خطأ دفاعي، إذ استلم اللاعب الكرة وسط دفاع فريق لخويا عندما مرر له كوكا " بكعبه " ولعبها بيسراه وهو ساقط أرضا قوية في المرمى لم يستطع أمين لوكومنت حارس لخويا من انقاذها ليتقدم جوانزوا بثنائية .
وهاجم الفريق الصيني بشدة في ربع الساعة الأخيرة في اللقاء محاولا تسجيل هدف ثالث له، وفي الوقت نفسه هاجم لخويا محاولا تقليص فارق الأهداف، ولكن لم يكتب للهجمات النهاية السعيدة لها بدخول الشباك ،لتنتهي المباراة بفوز فريق جوانزو الصيني بثنائية تقربه كثيرًا من الدور نصف النهائي للبطولة القارية .

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جوانزو الصيني يضع قدمًا في الدور قبل النهائي لدوري أبطال آسيا بالفوز على لخويا جوانزو الصيني يضع قدمًا في الدور قبل النهائي لدوري أبطال آسيا بالفوز على لخويا



GMT 21:24 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

الرجاء يركز على مواجهة الفتح في مدينة الجديدة
المغرب الرياضي  - الرجاء يركز على مواجهة الفتح في مدينة الجديدة

GMT 22:44 2020 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إصابة زوجة محمد صلاح بفيروس كورونا
المغرب الرياضي  - إصابة زوجة محمد صلاح بفيروس كورونا

GMT 21:00 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

النصر يوضح حقيقة خصم نصف راتب "حمد الله"
المغرب الرياضي  - النصر يوضح حقيقة خصم نصف راتب

GMT 18:06 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

حمد الله يهدد بفسخ عقده مع النصر السعودي!
المغرب الرياضي  - حمد الله يهدد بفسخ عقده مع النصر السعودي!

GMT 23:43 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ريد بول يعبر لوكوموتيف ويحقق فوزه الأول في دوري الابطال
المغرب الرياضي  - ريد بول يعبر لوكوموتيف ويحقق فوزه الأول في دوري الابطال

GMT 21:00 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

النصر يوضح حقيقة خصم نصف راتب "حمد الله"

GMT 01:58 2020 الجمعة ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

الحكم التونسي علي بالناصر يستذكر يد مارادونا في مونديال 86

GMT 08:53 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

مصر تواجه الجزائر في افتتاح البطولة العربية لـ"رجال السلة"
 
moroccosports

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib