الشباب السعودي يقطع نصف المشوار ويعود من اليابان بتعادل بطعم الإنتصار
آخر تحديث GMT 00:43:37
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 00:43:37
المغرب الرياضي  -

316

نجح في تعطيل كاشيوا ريسول في ذهاب دور الـ"8" الآسيوي

الشباب السعودي يقطع نصف المشوار ويعود من اليابان بتعادل بطعم الإنتصار

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - الشباب السعودي يقطع نصف المشوار ويعود من اليابان بتعادل بطعم الإنتصار

فريق الشباب السعودي
كاشيوا- عبد الوهاب الكبيسي

عاد الشباب السعودي بتعادل بطعم الانتصار من مباراته التي أقيمت ظهر الأربعاء مع كاشيوا ريسول الياباني على هيتاشي كاشيوا في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال آسيا ، والتي انتهت 1/1  بعد أن نجح الشباب في أول ظهور له في الموسم الجديد بثوب جديد في أن يعطل السرعة اليابانية ، ويفرض الصمت على جماهير كاشيوا ، بفضل السيطرة على منطقة الوسط ويدين بالفضل لمحترفيه الجديدين البرازيلي رافينها، والكولومبي توريس .ويلتقي الفريقان إيابًا في 18 أيلول/سبتمبر المقبل في الرياض .
افتتح كاشيوا التسجيل عن طريق لاعبه كودو ، وأدرك محترف الشباب فيرناندو ميجازو التعادل لفريقه قبل نهاية الشوط الأول بدقائق .
وكان الشباب قريبًا للفوز في الشوط الثاني بعد أن فرض سيطرته وأتيحت للاعبيه أكثر من فرصة للتقدم ، بفضل تحركات محترفيه البرازيلي رافينها والكولومبي توريس ومعهما فيرناندو وأحمد عطيف.
بداية حماسية من جانب كاشيوا ، في محاولة للتسجيل المبكر ، قابلها التزام شبابي بالدفاع، إذ اعتمد أصحاب الأرض على  البرازيلي ليناردو كمهاجم  وحيد يعاونه في تطبيق الإستراتيجية الهجومية لاعبي خط الوسط ، ووصلوا إلى مرمى وليد عبد الله في مناسبتين ، الأولى كانت من ضربة ركنية  والثانية بواسطة تسديدة ليناردو .
ونهج الشباب نفس وسيلة اليابانيين بالاعتماد  على  مهاجم وحيد بالدفع بنايف هزازي مهاجمًا وحيداً ، وإعطاء الفرصة للاعبي الوسط للاندفاع من الخلف إلى الأمام .
في الدقيقة 20 يشهر يحتسب الحكم الكوري الجنوبي بيونج يو البطاقة الصفراء الأولى في المباراة للاعب المحور عبد الملك الخيبري لدخوله العنيف على أحد لاعبي كاشيوا ، وتنفذ الكرة عالية داخل منطقة الجزاء المزدحمة بلاعبي الفريقين ، وبعد فاصل من الكرات الرأسية بين مدافعي الشباب تصل الكرة إلى ماسوتو كودو على حدود خط منطقة الجزاء ، والذي يسدد كرة قوية مباشرة لم يستطع وليد عبد الله متابعتها لتسكن على يساره مسجلاً هدف كاشيوا الأول.
كاد الشباب يرد سريعًا على هدف السبق الياباني، عندما تهيأت الكرة إلى نايف هزازي، وهو على بعد خطوات من المرمى الياباني، لكنه يسبق الكرة بقليل وتضيع أول فرصة حقيقة للشباب.
نشط الشباب بعد إصابة مرماه بالهدف الأول، وتخلى عن حرصه الدفاعي ، وأتيحت للاعبيه أكثر من فرصة وكانت أفضلها في الدقيقة 29 ، وبعد جملة رائعة بين عطيف وهزازي ورافينها ، ليسدد الأخير بيسراه ، يبعدها حارس المرمى ببراعة.
كثف الشباب ضغطه في الدقائق الخمس الأخيرة من الشوط الأول ، ساعده  تراجع لاعبي كاشيوا للخرج من الشوط الاول بهدف التقدم ، وفي الدقيقة 44 حصل الشباب على ضربة ركنية وتنفذ على رأس نايف هزازي،  لتتهيأ الكرة على يسار البرازيلي فيرنادنو محور الشباب الذي سدد بيسراه في أعلى الزاوية اليمنى لكاشيوا محرزا هدف التعادل للشباب لينهي الشوط الأول بتعادل الفريقين 1/1 .
بداية نشطة للشباب في الشوط الثاني ، وأهدر نايف هزازي فرصة ذهبية للتقدم في الدقيقة 55 عندما يمرر فيرناندو كرة أكثر من رائعة إلى نايف الخالي من الرقابة ويواجه المرمى الياباني، لكنه يسدد من لمسة واحدة خارج المرمى بغرابة شديدة.
دفع ميشيل برودوم في الدقيقة 75 بمهند عسيري مكان نايف هزازي، ليحافظ على إستراتيجيته الفنية من دون تغيير بالاعتماد على رأس حربة وحيد.
كشر الشباب عن أنيابه مع اقتراب المباراة  من نهايتها لخطف هدف الفوز ، وتتصدى العارضة لتسديدة صاروخية من توريس، يعقبها عمل فني شبابي رائع بعد فاصل من التمريرات البينية السريعة، وتصل الكرة إلى رافينها الذي يحولها عرضية أرضية لم تجد من يلمسها إلى داخل شباك كاشيوا ، ورد أصحاب الأرض في الدقيقة 90 بهجمة يتألق فيها وليد عبد الله وينقذ مرماه من فرصة هدف ياباني أكيد ، و بعد احتساب أربع دقائق وقتاً بدل ضائع يعلن الكوري الجنوبي بيونج يو نهاية المباراة بالتعادل 1/1.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشباب السعودي يقطع نصف المشوار ويعود من اليابان بتعادل بطعم الإنتصار الشباب السعودي يقطع نصف المشوار ويعود من اليابان بتعادل بطعم الإنتصار



GMT 13:55 2020 الأربعاء ,05 آب / أغسطس

تدريبات خاصة لرباعي حراس مرمى الأهلي
المغرب الرياضي  - تدريبات خاصة لرباعي حراس مرمى الأهلي
 
moroccosports

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib