الأولمبي العماني يفوز على نظيره القطري بثلاثية دون رد
آخر تحديث GMT 03:36:51
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 03:36:51
المغرب الرياضي  -

316

فيما تأهل لملاقاة البحرين في المربع الذهبي الخليجي

الأولمبي العماني يفوز على نظيره القطري بثلاثية دون رد

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - الأولمبي العماني يفوز على نظيره القطري بثلاثية دون رد

فرحة لاعبي عمان بالتأهل للمربع الذهبي
المنامة - علي الحوسني

أكمل المنتخب الأولمبي العماني عقد الدور قبل النهائي لبطولة الخليج للمنتخبات الأوليمبية، إثر فوزه الكبير على المنتخب القطري بثلاثة أهداف مقابل لاشيء، في اللقاء الذي جرى على ستاد البحرين الوطني مساء الثلاثاء في ختام منافسات المجموعة الثانية من المسابقة التي تستضيفها البحرين حتى السادس والعشرين من آب/أغسطس الجاري. وسجل عبد الله صالح عبدالهادي (14)، بدر نصيب سليم (79)، سامي الحسني (94) أهداف المنتخب العماني الذي حسم المركز الثاني في المجموعة لصالحه برصيد 3 نقاط خلف المنتخب السعودي المتصدر برصيد 6 نقاط، بينما خرج المنتخب القطري من المنافسات بعد أن تلقى الخسارة الثانية على التوالي.
وبهذه النتيجة يتأهل المنتخب العماني لملاقاة المنتخب البحريني متصدر المجموعة الأولى الخميس المقبل في أولى مباريات الدور قبل النهائي، على أن تجمع المباراة الثانية الجمعة المنتخب السعودي مع نظيره الكويتي.
فرض المنتخب العماني أفضلية نسبية في الشوط الأول، وتمكن من زيارة الشباك القطرية عن طريق لاعبه عبدالله صالح عبدالهادي الذي استغل كرة زميله مانع سبيت ووضعها في شباك الحارس سعود الخاطر في الدقيقة (14).
وبدأت محاولات المنتخب القطري بعدها لتصحيح المسار والوصول لمرمى المنافس العماني لإعادة اللقاء لنقطة الصفر مستغلين بذلك تراجع المنتخب العماني اضطرارياً للحفاظ على الهدف الأول، مما سمح لخط الوسط القطري بالسيطرة على منتصف الملعب وتنويع نقل الكرات على مستوى العمق والأطراف،لكن من دون خطورة حقيقة على مرمى الحارس العماني.
وأنقذ الحارس القطري سعود الخاطر مرماه من هدف محقق بعد أن أبعد تسديدة اللاعب بدر نصيب لركنية حاول استغلالها العمانيين مجدداً لتمر رأسية محمد فرج الرواحي بسلام، وينتهي شوط المباراة الأول بتقدم عمان بهدف نظيف.
وبدأ الشوط الثاني من اللقاء بمحاولات قطرية بحثاً عن هدف التعادل الذي يؤهلهم للدور المقبل، وذلك عن طريق تركيز اللعب على الأطراف ومن ثم نقل الكرة في عمق المنطقة الدفاعية للمنتخب العماني، لكن سوء التركيز والتسرع حرم المنتخب القطري من التهديد المباشر للمرمى العماني.
المنتخب العماني الذي اعتمد على الهجمات المرتدة وكاد من إحداها يحقق الهدف الثاني بواسطة  علي البوسعيدي الذي أرسل تسديدة قوية أبدع الحارس القطري سعود الخاطر في تحويلها لركنية، قبل أن يضاعف بدر نصيب جراح القطريين بتسجيله ثاني أهداف منتخب بلاده بعد هجمة مرتدة منظمة تلقى من خلالها تمريرة زميله البديل سامي الحسني بدقة وأسكنها شباك سعود الخاطر في الدقيقة 79.
وشكل الهدف العماني الثاني إحباطا للاعبي المنتخب القطري الذين تابعوا محاولاتهم الخجولة التي لم تثمر، قبل أن يؤكد سامي الحسني فوز أبناء السلطنة بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 94 مؤكدًا تأهل فريقه الى المربع الذهبي.
ونال نجم المنتخب العماني عبدالله نوح الهامر جائزة أفضل لاعب في المباراة حسب اختيارات اللجنة الفنية المشرفة على الاختيار.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأولمبي العماني يفوز على نظيره القطري بثلاثية دون رد الأولمبي العماني يفوز على نظيره القطري بثلاثية دون رد



GMT 18:32 2022 الثلاثاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

محمد بن راشد يؤكد أن المستحيل ليس مغربياً

GMT 22:31 2020 الثلاثاء ,07 كانون الثاني / يناير

أشرف حكيمي يلامس المجد على أرض مصر

GMT 16:33 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

هاري لم يتعرض للكسر وتنتظره مواجهة أخرى مع ريكو

GMT 01:41 2013 الإثنين ,03 حزيران / يونيو

فيلانوفا يقرر مصير فابريغاس مع "الكتالوني"

GMT 10:48 2019 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

موجوروزا تعرب عن سعادتها بعد حصد لقب مونتيري
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib