النجم الرياضي الساحلي يفوز بكأس تونس على حساب الصفاقسي
آخر تحديث GMT 20:23:28
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 20:23:28
المغرب الرياضي  -

316

وسط إجراءات أمنية مشددة وغياب الجمهور

النجم الرياضي الساحلي يفوز بكأس تونس على حساب الصفاقسي

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - النجم الرياضي الساحلي يفوز بكأس تونس على حساب الصفاقسي

جمهور فريق النجم الرياضي الساحلي
تونس- أزهار الجربوعي

فاز فريق النجم الرياضي الساحلي، مساء الأحد بكأس تونس المؤجلة من موسم 2012على أرضية ملعب رادس الأولمبي في العاصمة، على حساب بطل تونس فريق النادي الرياضي الصفاقسي بنتيجة هدف للا شيء.  سجل الهدف اللاعب أيمن الطرابلسي في الدقيقة الـ18 من عمر الشوط الأول، ليُضيف النجم الساحلي الكأس الثامنة إلى رصيده والتي غابت عن ناديه منذ 17 عاما، ليضع حداً لسوء الطالع الذي رافقه في نهائيات مواسم 2001، 2008 و2011.
ورغم كثافة محاولات فريق النادي الصفاقسي الهجومية بقيادة صانع الألعاب الفرجاني ساسي، للرجوع في المباراة وتعديل النتيجة، إلا أن استماتة حارس النجم الساحلي أيمن المثلوثي، حرمت فريق عاصمة الجنوب من ضم كأس 2012 إلى بطولة الموسم الجاري 2012-2013.
وخاض فريق النادي الرياضي الصفاقسي المباراة النهائية لكأس تونس للموسم الماضي 2011، 2012 بالتشكيلة التالية، رامي الجريدي (في حراسة المرمى)، محمود بن صالح، زياد الدربالي، فرجاني ساسي، إبراهيما ندونغ، علي معلول، وسيم كمون، غازي شلوف، ماهر حناشي، فخرالدين بن يوسف، إدريسا كوياتي، وكانت تلك المباراة التي تقرر تأجيلها العام الماضي بسبب توتر الأوضاع الأمنية.
بينما تألفت كتيبة فريق النجم الرياضي الساحلي من أيمن المثلوثي(حارس المرمى)، علية البريقي ، حمدي نقاز، رضوان الفالحي، رامي بدوي، محمد علي نفخة، فرانك كوم، عصام الجبالي، مصعب ساسي، درامي، بغداد بونجاح.
وانحصرت أغلب ردهات اللقاء، في معركة وسط الميدان، وقد أضاع لاعب النادي الرياضي الصفاقسي فخر الدين بن يوسف فرصة ثمينة في محاولة يسارية أمام الحارس المثلوثي، بعد مجهود كبير من ماهر الحناشي على الجهة اليسرى، قبل نهاية الشوط الأول.
وفي الفترة الثانية من عمر المقابلة، وبعد مراجعة الخطط التكتيكية المنتهجة من الجانبين، نزل النادي الرياضي الصفاقسي بكل ثقله إلى الميدان من أجل تعديل النتيجة إلا أن النجم الرياضي الساحلي نجح في إحكام غلق المنافذ على فريق عاصمة الجنوب (النادي الصفاقسي)، واستطاع المحافظة على هدف أيمن الطرابلسي الذي نجح في استغلال خطأ فني من حارس النادي الرياضي الصفاقسي رامي الجريدي واقتنص كرة مرتدة حولها إلى هدف ثمين في الدقيقة 18 من الشوط الأول، وقاد فريقه (النجم الرياضي الساحلي) إلى إحراز الكأس الثامنة في تاريخه والتي غابت عن فريق جوهرة الساحل التونسية (سوسة) منذ العام 1996.
 وأشرف رئيس الحكومة التونسية علي العريض على تسليم الكأس التونسية لفريق النجم الرياضي الساحلي، إلى جانب وزير الرياضة التونسي الكابتن الشهير واللاعب المخضرم طارق ذياب، ووزير التجارة عبد الوهاب معطر.
ورفض الاتحاد التونسي لكرة القدم النزول عند رغبة مسؤولي فريقي النجم الرياضي الساحلي والنادي الرياضي الصفاقسي، معربا عن تمسكه بقرار حرمان جمهور الفريقين من حضور مباراة نهائي كأس تونس لكرة القدم بسبب الوضع الأمني المتوتر الذي تعيشه تونس بفعل تجدد حوادث الاغتيال السياسي والعمليات الإرهابية، حيث أكد المسؤول في المكتب الجامعي لاتحاد كرة القدم التونسي، الطاهر خنتاش أن قرار منع حضور الجمهور من نهائي كأس تونس لموسم 2012، قد اتُخذ لأسباب أمنية بالتوافق بين الجامعة التونسية لكرة القدم ووزارة الشباب والرياضة ووزارة الداخلية.
واقتصر حضور المباراة على 50 شخصا عن الهيئتين الموسعتين للفريقين بالإضافة إلى عدد محصور من الضيوف الذين وجهت لهم سلطة الإشراف الدعوة لحضور هذا اللقاء، ووسط إجراءات أمنية مشددة.
وكان فريقا النجم الرياضي الساحلي والنادي الرياضي الصفاقسي، تأهلا إلى نهائي كأس تونس لكرة القدم لموسم 2011-2012 بعد فوزهما تباعا على النادي الرياضي الهلالي والترجي الرياضي التونسي في الدور نصف النهائي من المسابقة الذي دار السبت 29 حزيران /يونيو 2013.
وفاز النجم الرياضي الساحلي على النادي الهلالي بركلات الترجيح (10-9) بعد أن انتهى الوقت القانوني للمباراة والأشواط الإضافية بالتعادل الإيجابي، فيما تأهل النادي الرياضي الصفاقسي على حساب الترجي الرياضي التونسي بعد فوزه على الأخير بركلات الترجيح (4-3).
ومن المنتظر أن يتم افتتاح الدوري التونسي للموسم القادم 2013-2014 يوم الـ18 آب/أغسطس الجاري، وسط تخوفات من تأجيله على خلفية ما تشهده تونس من احتقان سياسي وتوتر أمني منذ اغتيال المعارض محمد البراهمي يوم الـ25 تموز/يوليو الماضي، فضلا عن توسع رقعة الإرهاب والحركات المتطرفة، التي يُخشى أن تحول ملاعب كرة القدم والتجمعات الجماهيرية الضخمة إلى مسرح لهجماتها الإرهابية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النجم الرياضي الساحلي يفوز بكأس تونس على حساب الصفاقسي النجم الرياضي الساحلي يفوز بكأس تونس على حساب الصفاقسي



GMT 05:33 2013 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

بيكهام يؤسس فريقًا في ميامي الأميركية

GMT 12:26 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ميغيل غاموندي يمنح أسبوع راحة للاعبي حسنية أغادير

GMT 08:10 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تمساح يبتلع كرة جولف أمام اللاعبين

GMT 02:44 2020 الأحد ,05 تموز / يوليو

أزمة الرياضات الفردية تتفاقم في المغرب

GMT 12:31 2017 الخميس ,30 آذار/ مارس

أولمبيك خريبكة يهزم سريع واد زم بهدف لصفر

GMT 20:44 2016 الأحد ,07 شباط / فبراير

لافان يمنح يوم راحة للاعبي المغرب الفاسي
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib