عشرة نجوم بألعاب القوى يستعدون لبطولة العالم
آخر تحديث GMT 19:33:26
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 19:33:26
المغرب الرياضي  -

316

تنطلق في موسكو السبت المقبل

عشرة نجوم بألعاب القوى يستعدون لبطولة العالم

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - عشرة نجوم بألعاب القوى يستعدون لبطولة العالم

نجوم ألعاب القوى يستعدون لبطولة العالم
لندن - سامر شهاب

يستعد عشرة من نجوم ألعاب القوى لغزو بطولة العالم لألعاب القوى التي تبدأ يوم السبت المقبل في موسكو. ويأتي على رأس هؤلاء العداءة البريطانية جيسيكا غود في سباق 800 متر. وسوف يكون يوم 15 من الشهر الحالي يوما مشهودا لها في موسكو. وهي تبلغ من العمر 18 عاما وقد حققت إنجازات طيبة هذا العام، كما أنها صاحبة أرقام قياسية ضمن فئتها العمرية، فقد فازت ببطولة الفرق الأوروبية وسجلت أقل من دقيقتين في بطولة برمنغهام دياموند. وحصلت على ميدالية فضية العام الماضي في بطولة العالم لصغار السن.
وهناك غاردنر التي تمثل الولايات المتحدة في مسابقة 100 متر وتبلغ من العمر 21 عاما، وقد دخلت عالم الاحتراف هذا الصيف بعدما تخرجت من الجامعة حيث انهت دراسة العلوم الاجتماعية، وقد أثبتت جدارة في اختبارات أميركية، كما انها أمضت فترة في لوس أنجلوس في معسكر تدريبي وتحاول الآن أن تزيد من وزنها تحت إرشاد المدرب جون سميث وهي تكشف عن مواهب الجيل الأمريكي الجديد من العداءات.
أما ياريسلي سيلفا فهي كوبية تمارس القفز بالزانة وتبلغ من العمر 26 عاما ولم يسبق لها أن حصلت على لقب رئيسي كبير، وكانت قد حصلت على الفضية في لندن بعد أن تغلبت على الأميركية جين سوهر.
وهناك أيضا النيجيرية بليسينغ أوكاغباري في مسابقات 100 متر و200 متر والقفز الطويل. وهي تتميز بالقوة وسبق لها أن حطمت الرقم القياسي الأفريقي في التصفيات. كما تصدرت بطولة دايماموند للقفز الطويل كما فازت بمسابقة 200 متر في الجائزة الكبرى في برمنغهام.
وهناك كيراني جيمس في مسابقة 400 متر وهو من غرينادا وكان قد تحول إلى نجم أولمبي عالمي عندما بلغ سن 20 عاما ، وسوف يكون مفاجأة في بطولة العالم في موسكو.
وهناك وارين وير من جامايكا في سباق 200 متر. ويبلغ من العمر 23 عاما وقد سبق وأن فاز بالميدالية البرونزية في لندن عام 2012 وقد سجل19.89 ثانية في تدريبات لندن الأسبوع الماضي.
أما التشيكية زوزانا جينوفا فهي في سباق 400 متر حواجز، وتبلغ من العمر 26 عاما، وقد حققت انتصارا في لندن الأسبوع الماضي وهو الخامس ضمن سلسلة انتصاراتها في رابطة دياموند. وقد تحسنت كثيرا عما كانت عليه في بكين عام 2008. وسجلت السبت الماضي 53.07 ثانية وهو رقم يفوق ما حققته في لندن عام 2012 عندما فازت بالبرونزية.
أما الأوكراني بوهدان بوندارينكو فهو نجم في القفز العالي يبلغ من العمر 23 عاما ويعتقد أنه بإمكانه أن يحطم رقم خافيير سوتومايور.
وهناك البريطانية تيفاني بورتر في سباق 100 متر حواجز، وكان من المتوقع أن تحصل على ميدالية في أولمبياد لندن عام 2012 لولا إصابة في الظهر منعتها من الوصول إلى النهائيات. وهي أميركية المولد وتبلغ من العمر 25 عاما كما أن زوجها جيف يمثل أميركا، وهي مؤهلة لتحقيق إنجازات في موسكو.
وأخيرا كونسيسلوس كيبروتو في سباق 3000 متر حواجز وهو من كينيا ولم يتعد سن 18 سنة وسبق وأن تقلد الذهبية في بطولة العالم في العام الماضي ومن المنتظر أن يحقق إنجازات باهرة في موسكو.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عشرة نجوم بألعاب القوى يستعدون لبطولة العالم عشرة نجوم بألعاب القوى يستعدون لبطولة العالم



GMT 13:55 2020 الأربعاء ,05 آب / أغسطس

تدريبات خاصة لرباعي حراس مرمى الأهلي
المغرب الرياضي  - تدريبات خاصة لرباعي حراس مرمى الأهلي

GMT 02:08 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

أمين الكاس يُؤكّد أنّ فوز نهضة بركان بالكأس"مُستحقّ"

GMT 12:57 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

أمل حسنية أغادير ينتصر بثنائية الشماخ و كواي
 
moroccosports

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib