الأهلي المصري يطلب تأجيل مباراة أورلاندو في البطولة الأفريقية
آخر تحديث GMT 12:44:05
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 12:44:05
المغرب الرياضي  -

316

بعد فشله في الحصول على موافقة الداخلية لتأمينها

الأهلي المصري يطلب تأجيل مباراة أورلاندو في البطولة الأفريقية

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - الأهلي المصري يطلب تأجيل مباراة أورلاندو في البطولة الأفريقية

فريق النادي الأهلي
القاهرة - حسام السيد

قرر النادي الأهلي تقديم خطاب إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" يطلب فيه تأجيل مباراة أورلاندو بيرتس الجنوب أفريقي في دوري أبطال أفريقيا المقرر إقامتها 9 آب/أغسطس المقبل بدلا من إقامتها 4 من الشهر ذاته في إطار مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات وذلك بعدما رفض الأمن إقامة المباراة سواء في القاهرة أو الإسكندرية. وتحجج الأهلي بالظروف الأمنية التي تشهدها مصر حاليا في خطاب التأجيل المزمع إرساله خلال الساعات المقبلة، بخاصة أن هذه الظروف بالفعل عطلت النادي في الحصول على موافقة رسمية من وزارة الداخلية على تأمين مباراة أورلاندو لانشغالها بالأحداث الجارية في محيط منطقة البانوراما ورابعة العدوية.
وكان "كاف" طلب من الأهلي تقديم ضمانات أمنية للموافقة على إقامة المباراة في القاهرة، بدلا من نقلها للخارج بسبب عدم استقرار الأوضاع، فيما يرغب مسئولي القلعة الحمراء في تأجيل المباراة للحصول على خطاب الأمن قبل 10 أيام من موعد المباراة وفقا للوائح "كاف".
وتأتي رغبة الأهلي في تأجيل المباراة لمدة أربعة أيام أسوة بما حدث في مباراة الفريق أمام الزمالك في الجولة الأولي حيث وافق "كاف" للزمالك على تأجيل المباراة لتقام الأربعاء بدلا من الأحد ، كما يسعى الأهلي لكسب المزيد من الوقت لعدة أسباب أهمها الاستعداد الجيد للمباراة لأن تأجيل مباراة الزمالك اختصر فترة الاستعداد المتاحة أمام الفري على أقل من 10 أيام وهي فترة قصيرة في ضوء الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد حاليا وارتباك جدول استعدادات الفريق.
كما يبرز من هذه الأسباب رغبة الأهلي في توفير ملعب مناسب لإقامة المباراة عليه بعد رفض الجهات الأمنية بشكل قاطع إقامة المباراة على كل من ملعبي الدفاع الجوي بالتجمع الخامس وبرج العرب بالإسكندرية لتظل أزمة الملعب قائمة رغم دخول الأهلي في فترة العشرة أيام التي يحتاج إلى تحديد ملعب المباراة وإبلاغ"كاف" به قبلها.
وتتجه النية لإقامة المباراة على استاد الجونة الذي استضاف مباراة القمة بين الأهلي والزمالك حال عدم إيجاد البديل المناسب في غضون الساعات القليلة المقبلة علما بأن البعض اقترح استاد أسوان ليكون بديلا، بخاصة وأنه قد يكون أكثر تأمينا من استاد الجونة إضافة لتمتع استاد أسوان بالإنارة مما يجعله مرشحا بقوة في حالة تأكد إقامة المباراة مساء على الرغم من حاجته لبعض الإصلاحات، في حين أن "كاف" ضاعف من صعوبة الوضع على الأهلي بعدما طلب موافقة مكتوبة من وزارة الداخلية بتأمين بعثة فريق أورلاندو بايرتس منذ وصولها إلي القاهرة وحتى سفرها.
ودخل الأهلي في مفاوضات مكثفة مع محمد زيكا لاعب خط وسط المقاولون العرب لضمه إلى صفوف الفريق في أقرب فرصة رغم ما أكده مسؤولو المقاولون عن المقابل المالي للاستغناء عن اللاعب والذي يبلغ 3 ملايين جنيه رغم أن اللاعب لم يعد في عقده سوى موسم واحد، ويأتي ذلك بعدما دخل الزمالك في سباق مع الأهلي على ضم اللاعب الذي أكد المدير الفني للأهلي محمد يوسف حاجة الفريق إلى جهوده مما دفع مسؤولو الأهلي للاتصال باللاعب والتفاوض معه تمهيدا لتقديم عرض رسمي إلى المقاولون علما بأنه لن يصل بالطبع إلى هذا المقابل المالي الذي طلبه المقاولون.
ويعتمد الأهلي على رغبة اللاعب في تقليص المقابل المالي أو تأجيل التعاقد معه لفترة لاحقة.
كما اقترب الأهلي بشدة من ضم اللاعب باسم علي ظهير أيمن المقاولون بعدما وصلت المفاوضات بين الطرفين إلى مرحلة متقدمة في الساعات القليلة الماضية، ويسعى الأهلي لضم باسم علي ليكون بديلا لأحمد فتحي في الناحية اليمنى بعدما فشلت محاولات النادي لإقناع محمد بركات بالعدول عن قرار الاعتزال ليصبح نجم المقاولون هو الحل الوحيد لأزمة الجبهة اليمنى بعد الاستغناء عن أحمد صديق.
ويعقد محمد يوسف جلسة خاصة مع اللاعب شريف عبد الفضيل مدافع الفريق الذي يشعر بالضيق لجلوسه احتياطيا في لقاء القمة، ويسعى يوسف إلى التأكيد للاعب على حاجة الفريق إلى جهوده وأن لكل مباراة ظروفها وأن الاعتماد عليه في المباريات المقبلة أمر محسوم بنسبة كبيرة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلي المصري يطلب تأجيل مباراة أورلاندو في البطولة الأفريقية الأهلي المصري يطلب تأجيل مباراة أورلاندو في البطولة الأفريقية



GMT 05:10 2021 الأحد ,16 أيار / مايو

لأول مرة ليستر سيتي يقتنص كأس إنجلترا
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib