مواجهات نارية تنتظر العرب في مونديال الشباب لليد في البوسنة والهرسك
آخر تحديث GMT 03:36:51
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 03:36:51
المغرب الرياضي  -

316

بعد تعادل مصر مع إسبانيا وخسارة الكويت وقطر وتونس والجزائر

مواجهات نارية تنتظر العرب في مونديال الشباب لليد في البوسنة والهرسك

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - مواجهات نارية تنتظر العرب في مونديال الشباب لليد في البوسنة والهرسك

بطولة كأس العالم لليد للشباب
القاهرة - حسام السيد

شهدت افتتاحية بطولة كأس العالم لليد للشباب التي انطلقت فعالياتها، الأحد، تألُّقًا مصريًا وسط إخفاق عربي في البطولة التي تحتضنها البوسنة والهرسك في الفترة بين 14 إلى 28 تموز/ يوليو، حيث يشارك في البطولة 5 منتخبات عربية هي مصر، والجزائر، وتونس، والكويت، وقطر، وحقّق المنتخب المصري في افتتاحية المجموعة الرابعة تعادلاً مع المنتخب الإسباني المصنف في المراكز الأولى عالميًا بنتيجة 28 /28، ليكتفي المنتخب المصري بأول نقطة له في البطولة، وفشل المنتخبات الأربعة الأخرى وهي الجزائر، وتونس، وقطر، والكويت في تحقيق انتصار في افتتاحية مونديال اليد.
وحقق المنتخب المصري لكرة اليد للشباب نتيجة إيجابية في مستهل مشواره ببطولة كأس العالم للشباب التي تقام في البوسنة والهرسك، حيث تعادل مع إسبانيا بنتيجة 28-28 بعد أن قدم "الفراعنة" واحدة من أفضل المباريات خاصة في الشوط الأول الذي انتهى لصالح مصر بنتيجة 16-13 غير أن التسرع وإضاعة الفرص وعدم التركيز فضلاً عن التفوق الإسباني أدّى إلى خروج المباراة بنتيجة التعادل، والتي تُعَد جيّدة خاصة في ظلّ تعرُّض أكثر من لاعب من المنتخب المصري للشباب الذي يقوده عماد إبراهيم للإيقاف لمدة دقيقتين، الأمر الذي منح التفوق العددي لصالح الإسبان، ويلعب المنتخب المصري المباراة الثانية مع السويد، الإثنين.
وتلقَّى المنتخب الجزائريّ لكرة اليد للشباب هزيمة كبيرة أمام نظيره الألماني بنتيجة 21-35 في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات المجموعة الثانية للمونديال، حيث لم تكن البداية هي الأفضل بالنسبة إلى الخضر، بتلك الهزيمة الكبيرة، إلا أن آمال المنتخب العربي تتمثل في إمكان التعويض في المباريات المقبلة ضمن المجموعة التي تضم هولندا وسويسرا وكرواتيا وقطر.
وفي الإطار نفسه، تعرّض المنتخب الكويتيّ لهزيمة كبيرة أمام نظيره السويدي، حيث خسر الأزرق بنتيجة 30-20 أمام عمالقة السويد فيما كان الشوط الأول قد انتهى بنتيجة 13-11 لصالح المنتخب الأوروبي.
وتلعب الكويت، الإثنين، مع البرازيل في مهمّة صعبة للتعويض، ولكنها ليست أكثر صعوبة من مباراة المنتخب أمام السويد، باعتبار أن المنتحب السويدي ينافس بقوّة على صدارة المجموعة، وربما على اللقب.
واستمرارًا للتراجع العربي فقد تلقى المنتخب التونسي هزيمة مفاجئة أمام نظيره الدنماركي ضمن افتتاح بطولة كأس العالم للشباب، حيث خسر منتخب تونس أمام نظيره الدنماركي العنيد بنتيجة 34-24، ولكن المفاجأة في هزيمة نسور قرطاج كانت الطريقة التي خسر بها منتخب تونس، حيث كان الشوط الأول قد انتهى لصالح بنتيجة 15-14 في ظل تفوّق واضح وسيطرة على مجريات اللعب، بينما انتفض المنتخب الدنماركي في الشوط الثاني وقدّم أداءً أفضل مستغلاً التراجع الغريب وغير المبرّر لتونس مما أدّى للخُروج بهذه النتيجة.
وستخوض المنتخبات العربية، مساء الإثنين مبارياتها الثانية بالبطولة، حيث سيلعب المنتخب المصري مع نظيره السويدي، بينما يلعب المنتخب التونسي مع أنغولا، والجزائر مع سويسرا، وقطر مع ألمانيا، والكويت مع البرازيل، وهي مواجهات في غاية القوّة والإثارة ومن المرجَّح أن يكون لها دورٌ كبيرٌ في حسم موقف المنتخبات العربية من الاستمرار في المنافسة على السباق للتأهل نحو الدور الثاني أو توديع البطولة بشكل رسميّ.
وفي سياق متصل، فقد حفل اليوم الأول للبطولة بنتائج مفاجئة للكثير من عمالقة اللعبة، حيث تعرّض المنتخب المجري لخسارة قد تبدو مفاجئة قياسًا بإمكانات لاعبيه، وذلك عندما سقط أمام سلوفينيا بنتيجة 32-33 في المباراة التي جمعت بينهما في اليوم الأول ضمن منافسات المجموعة الثالثة.
أما الأرجنتين فقد حققت فوزًا كبيرًا ومتوقعًا على الكونغو بنتيجة 35-25، وكان الشوط الأول قد انتهى بنتيجة 16-13 لصالح راقصي التانجو، وصدم المنتخب البوسنيّ صاحب الأرض جماهيره بتعادل مخيّب للآمال مع المنتخب الكوري الجنوبي ضمن مواجهات اليوم الأوّل لبطولة كأس العالم للشباب لكرة اليد، حيث تعادل المنتخبان بنتيجة 26-26، وفي مباراة أخرى تغلبت صربيا على فرنسا بنتيجة 25-24 بعد أن قدّم المنتخبان واحدة من أفضل مباريات الجولة الأولى، أمّا في مجموعة المنتخب المصري المجموعة الأولى فحقّق المنتخب البرازيلي فوزًا متوقعًا على شيلي بنتيجة 25-21، وبحسب نظام البطولة ستتأهّل المنتخبات أصحاب المراكز الأربعة الأولى إلى الدور التالي من البطولة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مواجهات نارية تنتظر العرب في مونديال الشباب لليد في البوسنة والهرسك مواجهات نارية تنتظر العرب في مونديال الشباب لليد في البوسنة والهرسك



GMT 18:32 2022 الثلاثاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

محمد بن راشد يؤكد أن المستحيل ليس مغربياً

GMT 22:31 2020 الثلاثاء ,07 كانون الثاني / يناير

أشرف حكيمي يلامس المجد على أرض مصر

GMT 16:33 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

هاري لم يتعرض للكسر وتنتظره مواجهة أخرى مع ريكو

GMT 01:41 2013 الإثنين ,03 حزيران / يونيو

فيلانوفا يقرر مصير فابريغاس مع "الكتالوني"

GMT 10:48 2019 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

موجوروزا تعرب عن سعادتها بعد حصد لقب مونتيري
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib