الرباط تحتضن دوري الحسن الثاني لكرة الطاولة قبل بطولة العالم للشباب
آخر تحديث GMT 02:07:29
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 02:07:29
المغرب الرياضي  -

316

الدورة الخامسة تشهد مشاركة دول من أميركا وآسيا وأوروبا وأفريقيا

الرباط تحتضن دوري الحسن الثاني لكرة الطاولة قبل بطولة العالم للشباب

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - الرباط تحتضن دوري الحسن الثاني لكرة الطاولة قبل بطولة العالم للشباب

الرباط تحتضن دوري الحسن الثاني لكرة الطاولة قبل بطولة العالم للشباب
الدار البيضاء ـ سعيد علي

 أكد رئيس  الاتحاد المغربي لكرة الطاولة منقد حاجي  أن الدورة الخامسة لدوري الحسن الثاني الدولي للمحترفين لكرة الطاولة، المقرر تنظيمها من 27 إلى 30 حزيران/ يونيو الجاري تعتبر محطة تنظيمية إعدادية قبل بطولة العالم للشبان التي سيحتضنها المغرب ما بين 1 حتى 9 كانون الأول/ ديسمبر المقبل. وذكر رئيس الاتحاد، في ندوة صحفية عقدت الثلاثاء لتسليط الضوء على هذه التظاهرة الرياضية الدولية، أن الأخيرة تستجيب لمعايير ومواصفات الاتحاد الدولي لكرة الطاولة. وقال إن هذا الدوري الدولي، البالغ قيمة جوائزه 30 ألف دولار، سيعرف مشاركة 14 دولة بحوالي 70 لاعبا ذكورا وإناثا لأقل من 21 سنة بالإضافة إلى 25 لاعبا ولاعبة من المغرب استعدادا لهذه التظاهرة، مشيرا إلى أنه بموازاة مع هذه الدورة سيتم تنظيم دورة لصالح الحكام المغاربة تحت إشراف الاتحاد الدولي والكونفدرالية الأفريقية للعبة. وعبر رئيس الكونفدرالية الأفريقية لكرة الطاولة، المصري خالد الصالحي، عن سروره للإقبال الكبير والعدد المهم للاعبين المشاركين في هذه البطولة، بخاصة مستواهم العالي، رغم تزامن هذا الدوري مع فعاليات الدورة 17 لألعاب البحر الأبيض المتوسط المقامة حاليا في مدينة مسرين التركية ما بين 20 و30 حزيران/ يونيو الجاري. وأضاف أن هذه التظاهرة التي تندرج ضمن الدوري العالمي لتنس الطاولة، البالغة قيمة جوائزه السنوية مليون دولار، تهدف إلى تطوير هذا النوع الرياضي في المغرب وتوسيع قاعدة ممارسيه، خصوصا على مستوى الفئات الصغرى. وأبرز أن مستوى اللاعبين الأفارقة والمغاربة على وجه الخصوص تطور بشكل كبير في السنوات الأخيرة، متوقعا وصول خمسة لاعبين أفارقة على الأقل إلى دور ربع النهائي. وأشار مدير مسابقات الشبان بالاتحاد الدولي راؤول غونزاليس إلى أن الدعم الذي تقدمه هيأته يدخل في إطار استراتيجية مديرية تطوير اللعبة الهادفة إلى النهوض بكرة الطاولة في القارة الأفريقية، ومتابعة اللاعبين إلى حين بداية مشوارهم الاحترافي. وذكر، في هذا الإطار، بالاتفاق المبرم بين الاتحادين الدولي والأفريقي، التي يسمح بموجبها للاتحادات الوطنية بالمشاركة في أنشطة الاتحاد الدولي وحضور الدورات المؤهلة للحكام واللاعبين . وتعرف الدورة الخامسة لدوري الحسن الثاني للمحترفين، المنظم تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة الطاولة، مشاركة بلدان البرازيل وفرنسا وإسبانيا والهند والسويد واللوكسمبورغ وأوكرانيا وروسيا وبلجيكا ومصر وتونس وليبيا والسعودية، بالإضافة إلى المغرب (البلد المضيف). يذكر أن لقب الدورة الرابعة كان قد عاد في فئة الذكور للإيراني عالميان نوشاد والسويدية ماتيلدا إخولم في فئة الإناث.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرباط تحتضن دوري الحسن الثاني لكرة الطاولة قبل بطولة العالم للشباب الرباط تحتضن دوري الحسن الثاني لكرة الطاولة قبل بطولة العالم للشباب



GMT 01:12 2022 الخميس ,27 كانون الثاني / يناير

هالاند يتجاهل ميسي ويُؤكد أن ليفاندوفسكي هو الأفضل
المغرب الرياضي  - هالاند يتجاهل ميسي ويُؤكد أن ليفاندوفسكي هو الأفضل

GMT 19:58 2015 الجمعة ,18 كانون الأول / ديسمبر

المغرب الفاسي يفسخ عقد محسن عبد المؤمن

GMT 00:38 2021 الجمعة ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

إسبانيا تتخطى اليونان بهدف نظيف في تصفيات كأس العالم

GMT 21:42 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

إلغاء البطولة الرباعية لكرة الشبكة بسبب كورونا
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib