مصر والعراق ترفعان راية العرب قبل ساعات من انطلاق مونديال تركيا
آخر تحديث GMT 21:20:57
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 21:20:57
المغرب الرياضي  -

316

البطولة تنطلق الجمعة بأرقام قياسية في نسختها الـ 19

مصر والعراق ترفعان راية العرب قبل ساعات من انطلاق "مونديال تركيا"

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - مصر والعراق ترفعان راية العرب قبل ساعات من انطلاق

نهائيات كأس العالم للشباب
القاهرة ـ حسام السيد

رفعت السلطات الرياضية والأمنية في تركيا أقصى درجات الاستعداد في المدن التي سوف تستضيف نهائيات كأس العالم للشباب والتي تنطلق، الجمعة، وسط أجواء مشحونة تمر بها البلاد نتيجة التظاهرات التي خرجت على خلفية أحداث ميدان تقسيم الشهيرة ، فيما تنطلق النسخة الحالية وسط وجود عربي ممثل في منتخبا مصر ( بطل أفريقيا ) ومنتخب العراق،   ووقع المنتخبان في مجموعة واحدة مع منتخبا انكلترا وتشيلي، وسط آمال بتألق العرب في البطولة والذهاب نحو مركز متقدم.
وتحمل البطولة هذا العام أرقام هامة حيث بلغ عدد المنتخبات التي شاركت بها 83 منتخبًا، عبر 19 نسخة منذ انطلاق البطولة عام 1977، وتشهد نسخة هذا العام الظهور الأول لمنتخبات كوبا والسلفادور واليونان، بينما يتنافس على لقبها ثلاثة أبطال سابقين، وهي منتخبات البرتغال وغانا وأسبانيا، وتعد هذه هي النسخة الثالثة على التوالي التي تشهد غياب حامل اللقب إذ لن يحضر نهائيات تركيا 2013 منتخب البرازيل، بطل نسخة كولومبيا 2011، كما سبقه في هذا الشأن منتخبا غانا والأرجنتين بعد فوزهما بلقبي 2009 و2007 على التوالي.
ويشارك 40 لاعبًا للمرة الثانية في إحدى بطولات "الفيفا"، من بينهم 14 يظهرون للمرة الثانية في نهائيات كأس العالم تحت 20عام، ويضم كلاً من منتخبي نيوزيلندا ونيجيريا ثلاثة لاعبين شاركوا في نهائيات كولومبيا 2011، ومن المفارقات أن لاعبي نيجيريا الثلاثة نجحوا في هز الشباك هناك بينما يبرز في قائمة بطل أوقيانوسيا 7 لاعبين سبق لهم المشاركة في إحدى بطولات "الفيفا"، ويشترك في هذا الرقم منتخبا أوروجواي والمكسيك، ويبرز، تيم باين، وكاميرون هويسون، في قائمة نيوزيلندا كلاعبين ظهرا في المسابقة الأوليمبية لكرة القدم التي احتضنتها لندن العام الماضي.
أما أصغر لاعب في البطولة فينتمي لبلد تبعد حوالي 8500 ميلاً عن عاصمة مالي، باماكو، صاحبة اقل معدل أعمار في البطولة، وهو النجم الأسترالي دانييل دي سيلفا، الذي احتفل بعيد ميلاه السادس عشر في مارس الماضي. ومن بين 503 لاعباً مشاركاً في البطولة، يشترك معه في نفس العمر أربعة آخرين سينخفض عددهم إلى ثلاثة في منتصف البطولة بعد أن يبلغ برهان جمعة، لاعب منتخب العراق، عامه السابع عشر في 1 تموز/ يوليو.
ويبلغ وزن كأس البطولة الجديد5,1 كيلو جرامًا من الذهب،  والذي جاء من أجله الجميع إلى تركيا، ويقدر طول الكأس بأقل من نصف متر ويبلغ عرضه 20 سم، حيث ستتنافس المنتخبات على فرصة أول تتويج بأحدث نسخة للكأس والتي صممت في بيرمنجهام في إنجلترا، ويحتوي الكأس على ذهب وفضة ونحاس وفولاذ لا يصدأ والأكريليك، حيث سيحظى فريق من بين المنتخبات المشاركة وعددها 24 بشرف رفع هذا اللقب الغالي في 13 تموز/يوليو المقبل.
وفي ظل غياب منتخب البرازيل حامل اللقب عن نهائيات هذا العام، فإن منتخبي أسبانيا وأستراليا هما الأكثر خبرة في تاريخ البطولة، حيث سيشاركان للمرة الخامسة عشرة في كأس العالم تحت 20 عامًا،  ومن بين المنتخبات التي تأهلت إلى تركيا 2013، تتصدر أسبانيا برفقة كوريا الجنوبية قائمة المشاركات المتتالية حيث يظهران للمرة السادسة على التوالي في النهائيات. كانت مشاركات البرازيل المتتالية في هذه البطولة التي تقام كل عامين قد توقفت عند الرقم 16، حيث يعود أول ظهور للسليساو إلى البطولة الثالثة التي احتضنتها أستراليا منذ 32 عاماً. وفي ظل غياب البرازيل والأرجنتين، حامل الرقم القياسي للفوز بلقب البطولة برصيد ست مرات، فإن الماتادور الأسباني، يحمل أفضل الأرقام بين المنتخبات المتنافسة في تركيا هذا العام؛ فهو صاحب أكبر عدد من الأهداف برصيد 141 هدفاً (بمعدل 2.1 هدف لكل مباراة) كما تلقت شباكه أقل عدد من الأهداف (23)، بالإضافة إلى تحقيقه العلامة الكاملة في المرحلة الأولى من البطولة في خمس نسخ مختلفة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر والعراق ترفعان راية العرب قبل ساعات من انطلاق مونديال تركيا مصر والعراق ترفعان راية العرب قبل ساعات من انطلاق مونديال تركيا



GMT 16:27 2021 السبت ,18 أيلول / سبتمبر

قرار نهائي من ريال مدريد بشأن قضية ضم مبابي
المغرب الرياضي  - قرار نهائي من ريال مدريد بشأن قضية ضم مبابي

GMT 14:37 2021 الثلاثاء ,31 آب / أغسطس

حكيمي يتفوق على مبابي وميسي في "سان جيرمان"
المغرب الرياضي  - حكيمي يتفوق على مبابي وميسي في

GMT 18:41 2017 الثلاثاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

النادي القنيطري يحدد موعد جمعه العام نهاية الشهر الجاري

GMT 21:22 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

البنزرتي يكشف عن تشكيلة الوداد أمام الترجي
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib