الماتادور الإسباني يكشر عن أنيابه ويكتفي بهدفين في مرمى المكسيك
آخر تحديث GMT 03:49:07
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 03:49:07
المغرب الرياضي  -

316

أنهى مغامرة بطل أميركا اللاتينية مبكرًا وأعطى إنذارًا شديد اللهجة

الماتادور الإسباني يكشر عن أنيابه ويكتفي بهدفين في مرمى المكسيك

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - الماتادور الإسباني يكشر عن أنيابه ويكتفي بهدفين في مرمى المكسيك

فرحة المنتخب الإسباني تكررت مرتين أمام المكسيك
برازيليا ـ رامي الخطيب

أنهى المنتخب الأسباني مغامرة منتخب أوروغواي بهدفين مقابل هدف في افتتاح مباريات المجموعة الثانية في بطولة كأس القارات المقامة حاليا في البرازيل في الفترة من 15 إلى 30 حزيران /يونيو. قدم المنتخب الاسباني أداء مبهرا في الشوط الأول، نجح في حسم المباراة من خلاله بهدفين سجلهما بيدرو رودريجز في الدقيقة 20، وسولدادو في الدقيقة 32، بينما لم ينجح منتخب أوروجواي في شن هجمة منظمة وحيدة. وجاء الشوط الثاني أقل إمتاعا من نظيره الأول غير أنه شهد تحسن في أداء منتخب أوروغواي، وتراجع نسبي للأسبان مقارنة بما قدموه في الشوط الأول، ونجح لويس سواريز في حفظ ماء وجه فريقه بتسجيله هدفا في الدقيقة 88 لا يقل روعة عن هدف الإيطالي بيرلو في شباك المكسيك في وقت سابق الأحد.
أحدث فيثنتي ديل بوسكي تغييرا في طريقة لعبه في المباريات الرسمية حيث قرر تطبيق طريقة 4-3-3 التي تتحول في حالة الدفاع إلى 4-3-2-1 للضغط على المنافس، واعتمد في هذه المرة على مهاجم صريح هو سولدادو الذي شارك أساسيا على حساب كل من توريس وفيا، ودفع بالثنائي بيدرو وانييستا في مركزي الجناح الأيمن والأيسر على التوالي، بينما تمركز كل من تشافي وفابريغاس وبوسكتس في منتصف الملعب، أمام رباعي الدفاع اربيلوا وبيكي وراموس والبا، واستعاد القائد المخضرم ايكر كاسياس مركزه في حراسة المرمى رغم ابتعاده عن المشاركة بصورة أساسية مع فريقه ريال مدريد منذ كانون الثاني/ يناير الماضي.
ولم تفتقد التشكيلة التي دفع بها المدرب أوسكار تباريز للنزعة الهجومية "نظريا" في منتخب أوروغواي ، وأشرك ثنائي الهجوم الخطير لويس سواريز وادينسون كافاني في المقدمة سعيا لتطبيق خطة 4-2-2، وترك مهمة الوسط والأجناح إلى كل من بيريز وجارجانو وراميريز ورودريغز.
شكل الثلاثي انييستا فابريغاس والبا "رعبا" هجوميا في الجبهة اليسرى لأسبانيا، وتحرك لاعبو برشلونة بمهارة وتبادلوا المراكز طوال الوقت لفتح ثغرات في الدفاع الأورغواياني الذي اكتفى بالتكتل ومشاهدة الفريق الأسباني وهو يتناقل الكرة بمهارة، لم تمر 10 دقائق حتى أنقذ القائم الأيسر لمرمى الحارس موسليرا منتخب أوروجواي من هدف محقق بعدما أفسح فابريغاس المجال لنفسه وسدد ببراعة.
لم يستحوذ الفريق اللاتيني على الكرة لمدة تزيد عن 5 دقائق، وبدا أن مسألة إحراز الأسبان لهدفهم الأول مسألة وقت، وهو ما حدث على الرغم من وجود نسبة من الحظ حيث سدد بيدرو كرة قوية مرتدة من ضربة ركنية ارتطمت في القائد لوغانو قبل أن تسكن الشباك في الدقيقة 20.
استسلم لاعبو أوروغواي تماما للأمر الواقع، واقتصرت محاولاتهم على عدم تلقي هدف جديد، بل ولم يحاولوا شن هجمات مرتدة حيث واجهوا صعوبة كبيرة في استخلاص الكرة من بين أنياب أبطال أوروبا.
ولم يجد المنتخب الاسباني صعوبة كبيرة في مضاعفة النتيجة بعدما اتحد انييستا وفابريغاس ليقدما واحدة من أفضل الجمل الفنية والمهارية ليوصلا الكرة إلى سولدادو الذي وضع الكرة بسهولة واتقان في مرمى الفريق اللاتيني ليتقدم الأسبان بهدفين نظيفين بعد مرور 32 دقيقة.
وتألق الحارس موسليرا وأنقذ مرماه من هدف ثالث بعدما تصدة لمحاولة بيكي لينتهي الشوط الأول بتقدم أسبانيا بهدفين فقط دون مقابل.
تحرك اوسكار تاباريز مدرب أوروجواي مع بداية الشوط الثاني في محاولة لإصلاح فريقه معنويا وفنيا، واستغنى عن خدمات راميريز الذي لم يلمس الكرة إلا نادرا في الشوط الأول، ودفع بالفارو جونزاليس مع بداية الشوط الثاني.
تحسن أداء أوروغواي قليلا عما كان عليه، وحاول الوصول إلى منتصف ملعب أسبانيا عن طريق الكرات الطولية أملا في استغلال سرعة كافاني وسواريز، غير ان هذه الهجمات لم تشكل خطورة كبيرة على الأقل حتى الدقيقة 60 بسبب عدم الدقة في التمرير والتحرك الخاطئ.
وفي مغامرة جديدة، قرر تاباريز تغيير طريقة اللعب من 4-4-2 إلى 4-3-3 بعدما دفع بالمخضرم دييجو فورلان كمهاجم ثالث بجوار سواريز وكافاني بدلا من لاعب الوسط بيريز، بعدما أيقن أنه لا يوجد ما يخسره بعد مرور 69 دقيقة.
تطور أداء أوروغواي بالفعل وسط تراجع من المنتخب الاسباني، وهو ما دفع ديل بوسكي إلى تنشيط فريقه بالدفع بكل من كازورلا وخافي مارتينيز بدلا من فابريجاس وتشافي في الدقائق 64 و 76 على التوالي.
وتحقق لتاباريز مدرب أوروغواي ما أراده بعدما نجح المشاغب لويس سواريز في تقليص الفارق في وقت متأخر بهدف من ركلة حرة مباشرة نفذها بطريقة رائعة لتسكن شباك القائد كاسياس في الدقيقة 88، ولم تشهد المباراة جديدا لتنتهي بفوز الأسبان 2/1.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الماتادور الإسباني يكشر عن أنيابه ويكتفي بهدفين في مرمى المكسيك الماتادور الإسباني يكشر عن أنيابه ويكتفي بهدفين في مرمى المكسيك



GMT 05:33 2013 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

بيكهام يؤسس فريقًا في ميامي الأميركية

GMT 12:26 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ميغيل غاموندي يمنح أسبوع راحة للاعبي حسنية أغادير

GMT 08:10 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تمساح يبتلع كرة جولف أمام اللاعبين

GMT 02:44 2020 الأحد ,05 تموز / يوليو

أزمة الرياضات الفردية تتفاقم في المغرب

GMT 12:31 2017 الخميس ,30 آذار/ مارس

أولمبيك خريبكة يهزم سريع واد زم بهدف لصفر

GMT 20:44 2016 الأحد ,07 شباط / فبراير

لافان يمنح يوم راحة للاعبي المغرب الفاسي
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib