ميسي ينفي الاتهامات التي نسبتها له النيابة الإسبانية
آخر تحديث GMT 17:03:00
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 17:03:00
المغرب الرياضي  -

316

فيما أصبح مهددًا بالسجن 6 سنوات للتهرب الضريبي

ميسي ينفي الاتهامات التي نسبتها له النيابة الإسبانية

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - ميسي ينفي الاتهامات التي نسبتها له النيابة الإسبانية

نجم برشلونة ليونيل ميسي
برشلونة ـ المغرب اليوم

نفى نجم برشلونة ليونيل ميسي الاتهامات التي نسبتها له النيابة الإسبانية الأربعاء بالتهرب من دفع أكثر من أربعة ملايين يورو من الضرائب. وأشار ميسي في بيان على صفحته الرسمية في موقع (فيس بوك) إلى أنه "علم من الصحافة" بقيام النيابة العامة للجرائم الاقتصادية في مدينة برشلونة الإسبانية برفع بدعوى ضده هو ووالده خورخي أوراسيو ميسي، بتهمة التهرب من الضرائب".
وقال ميسي "لقد فاجئنا هذا الأمر، لأننا لم نرتكب أي مخالفة، ودائما ما كنا نحترم التزاماتنا الضريبية باتباع نصائح مستشارينا الضريبيين، الذين سيتولون توضيح هذا الموقف".
وتقدمت النيابة الأربعاء بدعوى ضد نجم برشلونة ووالده، أشارت فيها إلى أن ميسي لجأ "من أجل التهرب من الضرائب" لإبرام عقود للحقوق الدعائية مع شركات صورية تتخذ من بلدان معروفة بأنها ملاذ للتهرب الضريبي مثل بيليسي في أوروغواي وبريطانيا وسويسرا مقرا لها".
وأوضحت أنها "تأكدت من خلال التحقيقات بأن عملية الاحتيال الضريبي وراءها خورخي ميسي والد اللاعب ووكيل أعماله، إذ قام في العام 2005 عندما كان نجم البرسا لا يزال قاصرا، بتكليف شخص آخر بإنشاء شركة صورية، وتم في وقت لاحق استبدالها بأخرى من أجل التهرب من الضرائب".
وأشارت النيابة إلى أن "إيرادات اللاعب كانت تنتقل من الدول التي تستضيف الشركات التي تدفع مقابل الحقوق الدعائية للاعب إلى الشركات الصورية في الملاذات الضريبية من دون خضوعها تقريبًا لأي ضرائب".
كما أوضحت النيابة أن ميسي ووالده "حذفا بعض البيانات المهمة في إقرارات ضريبية أخرى من أجل منع إدارة الضرائب من معرفة منح (اللاعب) الحقوق الدعائية لشركات موجودة في الخارج".
وأشارت النيابة إلى أن "إجمالي قيمة عمليات التهريب الضريبي للاعب خلال مواسم 2007 و2008 و2009 تصل إلى أربعة ملايين و164 ألفًا و674 يورو.
واتهمت النيابة في الدعوى، التي ينتظر الآن قبولها من القاضي المختص، ميسي ووالده بارتكاب ثلاث جرائم ضد الأموال العامة، بموجب المادة 305 من قانون العقوبات.
وينص القانون على عقوبة السجن من عامين إلى ستة سنوات وغرامة تتراوح بين الضعفين إلى ستة أضعاف، عندما تزيد الأموال المهربة من الضرائب عن 600 ألف يورو، وهي الحالة التي يمكن أن تنطبق على النجم الأرجنتيني.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ميسي ينفي الاتهامات التي نسبتها له النيابة الإسبانية ميسي ينفي الاتهامات التي نسبتها له النيابة الإسبانية



GMT 07:53 2021 الأربعاء ,12 أيار / مايو

صلاح "من أمام قبة الصخرة": أوقفوا قتل الأبرياء
المغرب الرياضي  - صلاح

GMT 15:11 2021 الأربعاء ,12 أيار / مايو

وزارة الداخلية تتبرأ من "ريع" الأندية الرياضية
المغرب الرياضي  - وزارة الداخلية تتبرأ من

GMT 15:44 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

إقامة نهائي كأس العرش لسباق السيارات في مدينة العيون

GMT 12:03 2017 السبت ,07 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 1
 
moroccosports
moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib