الياباني ناجاتومو يريد الانتقام من المنتخب العراقي ورد الصفعة لأبناء الرافدين
آخر تحديث GMT 15:57:00
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 15:57:00
المغرب الرياضي  -

316

بعد 20 عاما على "مأساة الدوحة" وفشل الساموراي في التصفيات

الياباني ناجاتومو يريد الانتقام من المنتخب العراقي ورد الصفعة لأبناء الرافدين

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - الياباني ناجاتومو يريد الانتقام من المنتخب العراقي ورد الصفعة لأبناء الرافدين

اللاعب الياباني يوتو ناجاتومو
طوكيو – المغرب اليوم

طوكيو – المغرب اليوم أكد الظهير الأيسر في المنتخب الياباني وفريق إنتر ميلان الإيطالي، يوتو ناجاتومو " 26 عامًا" لوسائل الإعلام اليابانية أنه "يطمح جديًا في الانتقام من المنتخب العراقي بالانتصار عليه في لقاء الثلاثاء  11 حزيران/يونيو، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2014 ، من أجل رد الدين للمنتخب العراقي في واقعة "مأساة الدوحة" التي حدثت قبل 20 عامًا. تعود قصة مأساة الدوحة إلى 28 تشرين الأول/أكتوبر من العام 1993 عندما التقى المنتخبان في العاصمة القطرية الدوحة ضمن الجولة الأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 1994 في أميركا، إذ كان الساموراي الأزرق يحتاج للفوز فقط من أجل التأهل لأول مرة إلى كأس العالم، لينجح بالفعل في التقدم بنتيجة 2-1 إلى الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء، إلا أن اللاعب البديل جعفر عمران فاجأ اليابانيين بتسجيله هدف التعادل في وقت بدل الضائع ليحرمهم من التأهل إلى أميركا قبل أن تصف وسائل الإعلام اليابانية في ذلك الوقت هذه المباراة باسم "مأساة الدوحة" .
وبعد مرور 20 عامًا على تلك المأساة، يعود المنتخب الياباني إلى العاصمة القطرية الدوحة من أجل مواجهة العراق، إلا أن الظروف تغيرت للغاية، إذ نجح اليابانيون في التأهل مبكرًا إلى كأس العالم للمرة الخامسة على التوالي مقابل اضطرار المنتخب العراقي إلى الانتصار فقط من أجل المحافظة على حظوظهم في التأهل لكأس العالم، ولهذا يرى ناجاتومو أن هذه المباراة ستكون فرصة جيدة للانتقام من المنتخب العراقي وحرمانه من التأهل إلى كأس العالم في المدينة نفسها التي شهدت حدوث "مأساة الدوحة" لليابانيين.
وقال ناجاتومو لصحيفة "سانكي سبورتس" اليابانية بعد نهاية أولى تدريبات المنتخب الياباني في العاصمة القطرية الدوحة بالقول "شاهدت مباراة المأساة عندما كنت في سن السابعة، لقد بكيت بعدها لأنني شعرت بالإحباط، الكل شعر بالحزن بسبب تلك الهزيمة".
وأضاف ناجاتومو "الآن تطورت كرتنا، علينا الفوز على نفس المنافس وفي المكان نفسه  الذي خسر فيه منتخبنا، عدنا إلى الدوحة ولكن بمعنويات مرتفعة بسبب المشاركة في كأس القارات، طموحنا الآن تغير لأن هدفنا الحالي هو المنافسة بقوة في كأس العالم".
وفي شأن آخر، ذكرت وكالة أنباء اليابانية "كيودو" أن "جميع لاعبو المنتخب الياباني تواجدوا في التدريب الأول في العاصمة القطرية الدوحة ما عدا اللاعبين كيسوكي هوندا ( 26 عامًا ) وشينغي كاغاوا ( 24 عامًا ) إذ ذكرت الوكالة أن نجم سيسكا موسكو الروسي هوندا شعر بألم في الفخذ الأيمن، ليكتفي اللاعب بإجراء التدريبات الانفرادية في صالة الألعاب الرياضية ، أما عن نجم مانشيستر يونايتد الإنكليزي كاغاوا، فإنه شعر بإرهاق شديد ليضطر على البقاء لوحده في الفندق مقر المنتخب الياباني .

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الياباني ناجاتومو يريد الانتقام من المنتخب العراقي ورد الصفعة لأبناء الرافدين الياباني ناجاتومو يريد الانتقام من المنتخب العراقي ورد الصفعة لأبناء الرافدين



GMT 13:55 2020 الأربعاء ,05 آب / أغسطس

تدريبات خاصة لرباعي حراس مرمى الأهلي
المغرب الرياضي  - تدريبات خاصة لرباعي حراس مرمى الأهلي

GMT 02:08 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

أمين الكاس يُؤكّد أنّ فوز نهضة بركان بالكأس"مُستحقّ"

GMT 12:57 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

أمل حسنية أغادير ينتصر بثنائية الشماخ و كواي
 
moroccosports

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib