بني ياس يحشد لمواجهة الخور الخميس في نهائي البطولة الخليجية للاندية
آخر تحديث GMT 03:49:07
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 03:49:07
المغرب الرياضي  -

316

معتمدًا على النجم المصري أبوتريكة والسنغالي سانغور

بني ياس يحشد لمواجهة الخور الخميس في نهائي البطولة الخليجية للاندية

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - بني ياس يحشد لمواجهة الخور الخميس في نهائي البطولة الخليجية للاندية

فريق بني ياس الاماراتي
أبوظبي ـ سعيد الشامسي

تتوجه انظار عشاق كرة القدم في منطقة الخليج والوطن العربي نحو العاصمة الاماراتية أبوظبي الخميس عندما يطمح كل من بني ياس الاماراتي وضيفه الخور القطري لاحراز لقبه الاول عندما يلتقيان في ابوظبي في اياب الدور النهائي لبطولة الاندية الخليجية الثامنة والعشرين لكرة القدم .حيث تعادل الفريقان 1-1 في لقاء الذهاب الذي اقيم في الدوحة، ما يعطي افضلية نسبية لبني ياس الذي يحتاج للتعادل السلبي او الفوز بأي نتيجة ليتوج باللقب في اول مشاركة له في البطولة.
ويتشابه وضع بني ياس والخور بأنه لم يسبق لهما التتويج في البطولة، كما ان سجلاتهما لا تلحظ سوى لقب محلي وحيد، بعدما فاز الاول بكأس الامارات في 1992 والثاني بكأس ولي العهد عام 2005.
وسيفتقد بني ياس لمهاجمه البرازيلي الخطير برونو سوايرز الذي طرد في مباراة الذهاب ويعول مدربه الروماني لازلو بولوني على مواطنيه ماديسون وخوليو سيزار ومعهما إبراهيم أول للقيام بالواجبات الهجومية ، وفي الوقت ذاته يراهن الفريق السماوي كثيرا على احراز اللقب الخليجي، وهذا ما وضح من خلال تضحيته بالمركز الثالث الذي كان يحتله في الدوري ويضمن له المشاركة اسيويا الموسم المقبل عندما دفع مدربه سالم العرفي بلاعبي الصف الثاني امام الجزيرة الاثنين الماضي ليخسر 1-3 ويتراجع للمركز الرابع.
وعمل بني ياس على اراحة ابرز لاعبيه مثل المصري الدولي محمد ابوتريكه والسنغالي اندريه سانغور صاحب هدف التعادل امام الخور في مباراة الذهاب والسويدي كريستيان ويلهامسون والثنائي الدولي محمد فوزي وحبوش صالح ولاعب الوسط المتميز نزاف مبارك، لادخار جهودهم للقاء الغد الذي يعد تاريخيا بالنسبة له.
كما قام بني ياس بحملة اعلامية واسعة لحشد اكبر حضور جماهيري الخميس مع وعد بمكافآت غير مسبوقة للاعبين من اجل تحفيزهم لتحقيق الانجاز الذي سيكون مهما للنادي الساعي لفرض نفسه بقوة في الكرة الاماراتية خلال السنوات المقبلة ، ويأمل بني ياس باستكمال سيطرة الفرق الاماراتية على البطولة في السنوات الست الاخيرة بعدما حققت حضورا مميزا فيها، فقد فاز الجزيرة باللقب في 2007 وخلفه الوصل (2009) والشباب (2011)، في حين خسر الوصل امام المحرق البحريني بركلات الترجيح 4-5 في اياب نهائي العام الماضي بعدما تبادلا الفوز ذهابا وايابا بنتيجة 3-1 حين كان يشرف على الفريق الاماراتي المدرب الارجنتيني دييغو مارادونا.
وفي الجانب الاخر بدأ الخور يحفز جماهيره للزحف نحو العاصمة الاماراتية املا في البحث عن لقب جديد يضاف الى خزانة الكرة القطرية التي تحقق نجاحات واسعة في الفترة الاخيرة فيما تبدو المهمة صعبة من واقع نتيجة مباراة الذهاب ، وهو ما دفع الجهاز الفني لشد أزر اللاعبين وتحفيزهم بالمكافات المالية الضخمة

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بني ياس يحشد لمواجهة الخور الخميس في نهائي البطولة الخليجية للاندية بني ياس يحشد لمواجهة الخور الخميس في نهائي البطولة الخليجية للاندية



GMT 05:33 2013 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

بيكهام يؤسس فريقًا في ميامي الأميركية

GMT 12:26 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ميغيل غاموندي يمنح أسبوع راحة للاعبي حسنية أغادير

GMT 08:10 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تمساح يبتلع كرة جولف أمام اللاعبين

GMT 02:44 2020 الأحد ,05 تموز / يوليو

أزمة الرياضات الفردية تتفاقم في المغرب

GMT 12:31 2017 الخميس ,30 آذار/ مارس

أولمبيك خريبكة يهزم سريع واد زم بهدف لصفر

GMT 20:44 2016 الأحد ,07 شباط / فبراير

لافان يمنح يوم راحة للاعبي المغرب الفاسي
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib