مدينة القل تقيم ندوة رياضية لمحاربة ظاهرة العنف في الملاعب الجزائرية
آخر تحديث GMT 11:29:01
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 11:29:01
المغرب الرياضي  -

316

شهدت حضور لاعبين قدامى وصحافيين ومختصين في كرة القدم

مدينة القل تقيم ندوة رياضية لمحاربة ظاهرة العنف في الملاعب الجزائرية

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - مدينة القل تقيم ندوة رياضية لمحاربة ظاهرة العنف في الملاعب الجزائرية

ظاهرة العنف في الملاعب الجزائرية
الجزائر – فوزي بن جامع

الجزائر – فوزي بن جامع عقدت جمعية أصدقاء كرة القدم في مدينة القّل جنوبي ولاية سكيكدة في الجزائر وتحت رعاية والي الولاية محمّد بودربالي ندوة رياضيّة في حضور وجوه عدّة معروفة على الصّعيد الوطني، عالجت من خلالها ظاهرة العنف في الملاعب والأسباب التّي أدت إلى ظهورها وانتشارها بكثافة على مستوى الملاعب الجزائرية، كما اجتهد الحضور في طرح حلول عدّة يرونها مناسبة لعلاج هذا المرض الذّي ينخر ملاعب الكرة، ويهددّ مستقبل اللّعبة رقم واحد في العالم .
وشارك في اللقاء صحافيون ولاعبون قدامى أثروا الندوة بحضورهم، كما نشطها أيضًا أعضاء جمعية الرياضية للمدينة برئاسة محفوظ بوقادوم، وكان من بين الحضور وجوه لامعة تركت بصماتها في عالم كرة القدم الجزائرية على غرار المدرب الوطني السابق عبد الرحمن مهداوي، ولاعبين قدامى في صفوف جبهة التّحرير الوطني كمعوش محمّد وسوكان محمّد، اللذّين كان لهما شرف حمل قميص جبهة التّحرير الوطني، وكانت لهما تجارب مختلفة في تدريب أندية محليّة عدّة.
ولم يفوت رجال السّلطة الرّابعة في البلاد حضورهم الذّي تجسّد في وجوه عدّة معروفة على غرار مراد بوطاجين وصحافي جريدة "الوطن" الصّحافي يزيد مغيث، كما تجسّد حضور الإذاعة الوطنيّة في الصّوت المعروف لدى الجمهور الجزائري الزّميل محمّد صلاح
وافتتحت أشغال النّدوة بتدخل كل واحد من منشّطيها لمدّة زمنيّة قصيرة مبيّنًا الأسباب التّي يراها حقيقيّة في انتشار هذه الظّاهرة التّي طالما عانت منها الملاعب الجزائرية، وتلخّصت مجمل التّدخلات في كون الأسباب اجتماعيّة بدرجة كبيرة بعد العشرية السوداء التّي عاشتها البلاد، والمعاناة التّي مسّت الشّعب الجزائري بما فيه عنصر الشّباب، من دون التّقليل من الظرّوف الاقتصاديّة والاجتماعيّة الصّعبة التّي يعاني منها الأبناء في حياتهم اليوميّة، وأين يجدون الملاعب متنفسًّا لهم للتّعبير عن مدى استيائهم من العقبات التّي يواجهونها في حياتهم اليوميّة.
وركزّ منشطّو النّدوة على سبب آخر أدّى، حسبهم، إلى تكريس هذه الظّاهرة وهو ولوج أناس لا صلة لهم بعالم كرة القدم هذا الميدان، لتحقيق أهداف شخصيّة على حساب الصّالح العام للمجتمع ككل.  ودعوا إلى هيكلة وطنية على المستوى الأعلى، وإصدار قوانين صارمة في حق كل من يتسبب في العنف عبر الملاعب وخارجها.
وجاءت خاتمة هذا اليوم الرّياضي الحافل بإقامة مباراة استعراضيّة على أرضية ميدان ملعب الشّهيد بن جامع عمّار في القّل بين فريق قدامى جبهة التّحرير وقدامى لاعبي الوفاق ضدّ فريق الصّحافة بمختلف فروعها، في أجواء جميلة طغى عليها المرح، وقد جلبت المباراة جمهورًا معتبرًا أبى إلاّ أن يستمتع بمهارات صانعي أمجاد الكرة الجزائريّة والفاعلين في المجتمع الرياضي الجزائري.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدينة القل تقيم ندوة رياضية لمحاربة ظاهرة العنف في الملاعب الجزائرية مدينة القل تقيم ندوة رياضية لمحاربة ظاهرة العنف في الملاعب الجزائرية



GMT 04:23 2016 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

سبستيان دوسابر يأمل بالفوز على "الرجاء"
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib