ميسي يُحذر من جنون برشلونة ونيمار على أعتاب الأحتراف الأوروبي
آخر تحديث GMT 03:49:07
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 03:49:07
المغرب الرياضي  -

316

تشافي يدعم كاسياس وسط أحلام كريستيانو بحصد لقب الكأس

ميسي يُحذر من جنون برشلونة ونيمار على أعتاب الأحتراف الأوروبي

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - ميسي يُحذر من جنون برشلونة ونيمار على أعتاب الأحتراف الأوروبي

لاعب برشلونة ليونيل ميسي
مدريد - لينا عاصي

قال لاعب وسط برشلونة الدولي تشافي هرنانديز إن حارس مرمى ريال مدريد ورفيقه في منتخب أسبانيا، إيكر كاسياس "لا يستحق" الجلوس احتياطيا. وأضاف تشافي في مؤتمر صحافي في المدينة الرياضية في برشلونة "نشعر بالحزن وكذلك الكرة الأسبانية، بوجه عام على جلوس كاسياس احتياطيا، فهو لا يستحق ذلك، بالقطع جلوس كاسياس على دكة الاحتياطي لم يكن عادلا، فأنا أدافع عنه لأنني صديقه".
وأوضح أنه "في ديسمبر كانوا يطالبون بمنحه الكرة الذهبية، والآن يبدو أنه لا يمثل شيء بالنسبة لهم، كاسياس مرجعية في كرة القدم الأسبانية، ولا يستحق ما يتعرض له" ليتوافق بهذه التصريحات مع زميله بالفريق الكتالوني أندريس إنييستا.
وبشأن المدير الفني للفريق الملكي جوزيه مورينيو، صاحب قرار جلوس  كاسياس وعن إمكانية رحيله، قال "لا أعلم، لا أستطيع أن أقول رأيي في هذا، فإذا رحل من سيأتي؟ لست أعلم بالطبع نحن نأمل في استمرار التنافسية على الفوز بالألقاب، فبرشلونة لم يتوقف عن حصد الألقاب في عصر مورينيو مع ريال مدريد، لهذا لست أعلم إذا كان من الجيد أن يستمر أو يرحل ".
وعن إمكانية خضوعه للراحة هذا الصيف للتعافي وعدم المشاركة في بطولة كأس القارات مع منتخب أسبانيا، أوضح أنه يرغب بشدة في المشاركة،بخاصة وأن هذا اللقب لم يفز به من قبل.
وأكد كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد أن فريقه هو "الأفضل في العالم"، وأن انقسام جماهير سانتياجو برنابيو بين مؤيد ومعارض لمواطنه ومدربه جوزيه مورينيو لن يضعف من عزيمة الفريق للتتويج بلقب كأس الملك،الجمعة.
وأوضح رونالدو في لقاء  مع قناة النادي التليفزيونية قبل 48 ساعة من مواجهة الجار اللدود أتلتيكو مدريد في نهائي الكأس "يجب أن نتحلى بالقوة، وهذا ما يتسم به الفريق فعليا، فنحن الأفضل في العالم".
وأضاف "انقسام الجمهور نصفين لن يؤثر على طموحنا في حصد اللقب، أتمنى أن يكون الحماس مماثلا لما كنا عليه في مباراة بروسيا دورتموند الأخيرة في دوري أبطال أوروبا".
وعن استعداداته الشخصية للدربي النهائي، قال رونالدو "مثل أي مباراة أخرى، لكن المسؤولية أكبر، قبل أي مباراة نركز على الفوز، لكن هذه مباراة نهائية، الأجواء ستكون مختلفة وشديدة التميز ، أتمنى أن أساعد الفريق باللعب جيدا وبتسجيل الأهداف وصناعتها، كل أعضاء الفريق جاهزون لتحقيق الانتصار" .
واعترف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بأن برشلونة تأثر كثيراً بغياب مدربه تيتو فيلانوفا عن قيادة الفريق في منتصف الموسم الحالي، لافتا إلى أن النادي يجب ألا يصاب بالجنون لعدم فوزه بكل الألقاب في البطولات التي شارك فيها هذا الموسم.
وقال اللاعب، في مقابلة مع قناة "أزتيكا" التلفزيونية بالمكسيك "الأمر أصبح أكثر صعوبة بشكل متزايد، لا يمكن الفوز بكل الألقاب في كل عام".
وأضاف "واصلنا اللعب بنفس الطريقة منذ فترة طويلة، وكل المدربين وكل الفرق درست طريقة لعبنا، يلجأون لدفع المباريات إلى طريقة اللعب التي لا نفوز من خلالها، ولكن لا يجب أن نصاب بالجنون لما حدث هذا العام".
وأوضح أن هذا لا يجب أن يدفع الفريق لتغيير طريقة لعبه ولكن يتعين على الفريق أن يتصف بالهدوء ويفكر بالفعل في الموسم المقبل.
وقال ميسي إن الفريق لم يتعرض لتغيير جذري عندما رحل المدرب جوسيب جوارديولا من تدريب الفريق في نهاية الموسم الماضي بعد أربعة مواسم مع الفريق ليتولى مساعده تيتو فيلانوفا المسؤولية خلفا له.
وأوضح اللاعب أن الفارق كان واضحاً في أداء الفريق فقط عندما سافر إلى مدينة نيويورك الأميركية في وسط الموسم لاستكمال رحلة العلاج بعد جراحة استئصال ورم سرطاني تاركا المسؤولية في يد مساعده خوردي رورا حتى نيسان/أبريل الماضي.
وأكد ميسي أن تأثير رحيل جوارديولا عن الفريق لم يكن ملحوظا في ضوء الأداء الجيد للفريق تحت قيادة فيلانوفا، على عكس ما حدث لدى سفر فيلانوفا إلى نيويورك.
وأشار ميسي، الذي يغيب عن صفوف برشلونة لمدة تتراوح بين أسبوعين وثلاثة أسابيع بسبب الإصابة، إلى أنه ما زال يفكر في الاستمرار مع برشلونة حتى نهاية مسيرته الكروية بأوروبا ليعود بعدها للعب في الأرجنتين.
ومن جديد عاد البرازيلي نيمار إلى الساحة الرياضية في أسبانيا وعلى الرغم من نفي وكلاء اللاعب، أكد موقع "أول اسبورتي" البرازيلي الرياضي أن ديون نادي سانتوس البرازيلي ستساهم في التعجيل بانتقال لاعبه نيمار دا سيلفا للاحتراف الأوروبي، وذكر الموقع أن نيمار قد ينتقل من سانتوس إلى الاحتراف الأوروبي في آب/أغسطس المقبل.
وأكد الموقع أن نادي سانتوس يدين إلى اللاعب حتى الآن بنحو 5.3 مليون دولار طبقا لبنود العقد الذي جدده مع الفريق والذي يمتد حتى تموز/يوليو 2014.
وأضاف  الموقع أن "هذا الدين قد يعجل بانتقال نيمار للاحتراف الأوروبي مع فتح باب الانتقالات بعد نهاية الموسم الحالي، فيما عاد نائب رئيس نادي سانتوس أوديليو رودريجيز من أسبانيا بعد مناقشة أمر انتقال اللاعب".
يشار إلى أن حال استكمال نيمار عقده مع الفريق، فلن يحصل النادي على أي مقابل مالي نظير انتقاله إلى أي ناد آخر بينما سيستفيد النادي من رحيله لأي ناد آخر في آب/أغسطس المقبل، فينتظر أن يبلغ المقابل المالي للصفقة نحو 25 مليون يورو (23 مليون دولار)، هي قيمة الشرط الجزائي لفسخ التعاقد، بينما أكد والد اللاعب في الفترة الماضية أن نيمار يعتزم استكمال عقده مع سانتوس.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ميسي يُحذر من جنون برشلونة ونيمار على أعتاب الأحتراف الأوروبي ميسي يُحذر من جنون برشلونة ونيمار على أعتاب الأحتراف الأوروبي



GMT 05:33 2013 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

بيكهام يؤسس فريقًا في ميامي الأميركية

GMT 12:26 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ميغيل غاموندي يمنح أسبوع راحة للاعبي حسنية أغادير

GMT 08:10 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تمساح يبتلع كرة جولف أمام اللاعبين

GMT 02:44 2020 الأحد ,05 تموز / يوليو

أزمة الرياضات الفردية تتفاقم في المغرب

GMT 12:31 2017 الخميس ,30 آذار/ مارس

أولمبيك خريبكة يهزم سريع واد زم بهدف لصفر

GMT 20:44 2016 الأحد ,07 شباط / فبراير

لافان يمنح يوم راحة للاعبي المغرب الفاسي
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib