النجم يطيح بالأفريقي والترجي يعود بانتصار ثمين من صفاقس
آخر تحديث GMT 03:49:07
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 03:49:07
المغرب الرياضي  -

316

الجولة الأولى من مرحلة التتويج بالدوري التونسي

النجم يطيح بالأفريقي والترجي يعود بانتصار ثمين من صفاقس

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - النجم يطيح بالأفريقي والترجي يعود بانتصار ثمين من صفاقس

الدوري التونسي لكرة القدم
تونس - علاء حمودي

انطلقت منافسات مرحلة التتويج بالدوري التونسي لكرة القدم،الخميس، الذي أسفر عن فوزين خارج القواعد لكل من النجم الساحلي والترجي الرياضي على حساب مضيفيهما النادي الأفريقي والصفاقسي على التوالي. وحقق الزائران الانتصار الأول في المرحلة، ليدخلا بقوة سباق الرهان على اللقب الذي سيطر عليه الترجي في المواسم الأربعة الأخيرة. وجاء إنتصار النجم على الأفريقي بنتيجة هدفين دون مقابل فيما رجحت الأهداف الثلاثة للترجي كفته رغم تمكن الصفاقسي من تسجيل هدفين في آخر عشر دقائق.
وفي المباراة الأولى بدأ الترجي الرياضي المباراة، ساع بكل جدية إلى ترويض منافسه، والوصول إلى شباك الحارس حمدي القصراوي، عبر فرصتين واضحتين لكل من  إيمانويل كلوتيه وهيثم الجويني فيما كان للفريق المضيف فرصة واضحة، عن طريق متوسط ميدانه محمد علي منصر مرت قريبة من الشباك.
وفي الوقت الذي خرج فيه هداف البطولة مهاجم الترجي هيثم الجويني مصابا بالدقيقة 15 من عمر اللقاء، ظن الحاضرون من أنصار الصفاقسي أن فريقهم، سيستغل  الموقف ويباغت دفاعات منافسه، إلا أن العكس أصبح الأقرب، ونجح مدافع الترجي الذي كان قريبا من الغياب عن المباراة شمس الدين الذوادي من وضع الضيوف في المقدمة في الدقيقة 19 بعد عمل جماعي.
وحاول الفريقان خلال الوقت المتبقي من الشوط التسجيل، ولكن لم تتغير النتيجة، ومع بداية الشوط الثاني أحبط الترجي كل محاولات منافسه في العودة وفرض سيطرة تامة على وسط الميدان ليتمكن نجمه الجزائري الشاب يوسف البلايلي من إضافة الهدف الثاني بعد مرور تسع دقائق عن بداية الشوط الثاني  من كرة مباشرة غالطت الجميع واستقرت في شباك مرمى الحارس القصراوي، وبعد أقل من أربع دقائق تمكن أحمد العكايشي من تدوين اسمه في قائمة هدافي المباراة بإحرازه الهدف الثالث، الذي أكد قوة الترجي وقدرته على الذهاب بعيدا في مسابقة الدوري في الموسم الحالي.
ومع مرور الوقت تراجع لاعبو الترجي إلى منطقة وسط الملعب بعد إهدار فرصتين سانحتين للتسجيل عبر العكايشي والبلايلي ليعود أصحاب الأرض إلى المباراة ويتمكنوا مطلع الدقيقة الثمانين من الحصول على ركلة جزاء حولها غازي شلوف بنجاح إلى هدف أول لفريقه، قبل أن يتمكن الصفاقسي من تسجيل الهدف الثاني وتقليص الفارق إلى هدف وحيد في الدقيقة السادسة والثمانين عبر مخالفة غير لاعب ارتكاز الترجي حسين الراقد وجهتها إلى شباك حارسه معز بن شريفية، ولولا يقظة شمام والمولهي وتراوي والحارس بن شريفية لتمكن الصفاقسي من التعادل وإهدار جهود لاعبي الترجي الذين قنصوا انتصار ثمين في بداية سباق دفاعهم عن لقبهم.
وفي المباراة الثانية التي دارت على أرضية ملعب رادس بالعاصمة نزل النجم الرياضي الساحلي ضيفا ثقيلا على النادي الإفريقي الذي أحكم سيطرته على مجريات الشوط الأول وصنع الكثير من الفرص التي فشل خط هجوم الفريق في  تحويلها إلى أهداف طيلة 45 دقيقة. ومن جهته قدم لاعبو المدرب الفرنسي دينيس لافاني شوطا أول جيدا على مستوى الدفاع أمام نجوم الأفريقي الذين يتقدمهم الجزائري عبد المؤمن جابو، ورغم قوة المنافسة بين الفريقين في الفترة الأولى إلا أن النتيجة بقيت بيضاء دون أهداف ليؤجل الفصل إلى الشوط الثاني.
وفي بداية الفصل الثاني من المواجهة دخل لاعبو الفريق الضيف بقوة وتمكنوا بعد مرور دقيقتين فقط من إحراز هدف التقدم عبر ركلة جزاء نفذها مصعب ساسي بنجاح وكان وراء تحصيلها لسعد الجزيري الذي غادر الميدان لزميله النجم السابق للمنتخب التونسي حامد النموشي الذي تمكن في الدقيقة الرابعة والخمسين بعد تسرب ممتاز لجناح النجم الشاب حمزة لحمر الذي تجاوز مدافعين ومرر كرة لا ترد في مناطق الحارس عاطف الدخيلي الذي فشل في تجنب قبول هدف ثان من النموشي الذي أمضى نتيجة الراحة لفريقه.
وبعد قرابة العشر دقائق تحصل النادي الأفريقي على ركلة جزاء بعد عرقلة صانع ألعابه مراد الهذلي من قبل رامي البدوي الذي أقصي عن الميدان بقرار من الحكم محمد بن حسانة إلا أن التوفيق غاب عن لاعب الفريق حمزة العقربي الذي وضع الكرة فوق مرمى الحارس أيمن البلبولي.
وتواصلت تغييرات مدرب الأفريقي فوزي البنزرتي دون جدوى حيث أقحم أسامة الحدادي مكان فاتح الغربي المصاب في خطة الظهير الأيسر وزج بالنجم زهير الذوادي مكان أشرف الزيتوني ووجدي المشرقي محل سيف الدين الجزيري، لكن الفريق المنافس عرف كيف يحافظ على تقدمه في النتيجة بقدرة لاعبيه على أداء الدور الدفاعي،  مع الاعتماد على الهجمات المرتدة التي كادت أن ترفع النتيجة إلى ثلاثة، من محاولة للاعب الفريق ميكاييلو التي تصدى لها الدخيلي بنجاح.
وزادت معاناة الضيوف في آخر 15 دقيقة من عمر المباراة عندما حصل مهاجمه مصعب ساسي على صفراء ثانية، أعادته إلى غرف تغيير الملابس مبكراً، ولم تأتي محاولات لاعبي الأفريقي بالجديد ليخسر الفريق النتيجة ويصعب من مهمته في مشواره نحو اللقب  فيما تمكن النجم من تحصيل أفضل بداية قبل استقبال الصفاقسي الأحد.
وعقب المباراة أكد مدرب النجم أنه لا يستغرب الفوز لكنه لا يعد بالانتصار على أي منافس قبل مواجهته، مشيرا إلى مدرب الأفريقي فوزي البنزرتي الذي أكد أنه سيفوز عليه منذ يومين قبل أن يغيب عن المؤتمر الصحافي عقب المباراة ويترك مكانه لمساعدة فتحي العبيدي الذي أكد أن غياب عدد من لاعبي الفريق لا يجب أن يؤثر على أداء المجموعة ككل.
وأكد أن الهزيمة ،الخميس، ستجعل مهمة الفريق في نيل اللقب صعبة إلا إذا ما استوعب اللاعبون الدرس وعوضوا في بقية مباريات مشوار مرحلة التتويج.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النجم يطيح بالأفريقي والترجي يعود بانتصار ثمين من صفاقس النجم يطيح بالأفريقي والترجي يعود بانتصار ثمين من صفاقس



GMT 05:33 2013 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

بيكهام يؤسس فريقًا في ميامي الأميركية

GMT 12:26 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ميغيل غاموندي يمنح أسبوع راحة للاعبي حسنية أغادير

GMT 08:10 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تمساح يبتلع كرة جولف أمام اللاعبين

GMT 02:44 2020 الأحد ,05 تموز / يوليو

أزمة الرياضات الفردية تتفاقم في المغرب

GMT 12:31 2017 الخميس ,30 آذار/ مارس

أولمبيك خريبكة يهزم سريع واد زم بهدف لصفر

GMT 20:44 2016 الأحد ,07 شباط / فبراير

لافان يمنح يوم راحة للاعبي المغرب الفاسي
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib