الكويت الكويتي يقتحم مرمى ريجر تاداز الطاجيكستاني بالخمسة
آخر تحديث GMT 03:36:51
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 03:36:51
المغرب الرياضي  -

316

تأهل مبكرًا إلى دور الـ 16 في كأس الاتحاد الآسيوي

الكويت الكويتي يقتحم مرمى ريجر تاداز الطاجيكستاني بالخمسة

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - الكويت الكويتي يقتحم مرمى ريجر تاداز الطاجيكستاني بالخمسة

صورة من الأرشيف لأفراد نادي الكويت الكويتي
الكويت ـ أكرم القطامي

نجح الكويت الكويتي في التأهل مبكرًا إلى دور الـ16 في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعد فوزه الساحق على ضيفه ريجر تاداز الطاجيكستاني بخماسية من دون رد مساء الأربعاء على استاد نادي الكويت، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى التي شهدت أيضًا فوز الرفاع البحريني على الصفاء اللبناني بهدفين نظيفين.
ورفع الكويت (حامل اللقب) رصيده إلى (12 نقطة) ليعزز موقعه في المركز الأول محققا العلامة الكاملة (4 انتصارات) ويعلن تأهله رسميا لدور الـ16 ،كما رفع الرفاع رصيده إلى ست نقاط بفوزه على الصفاء في المركز الثاني بينما تجمد رصيد الصفاء عند (4 نقاط) في المركز الثالث قبل ريجر تاداز صاحب المركز الرابع والأخير بنقطة واحدة.
جاءت خماسية الكويت في الشوط الثاني بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي،وسجل أهداف "العميد" الكويتاوي المحترف التونسي عصام جمعة (هدفين) في الدقيقتين 58 و 70، والبرازيلي روجيريو في الدقيقة75، وعبدالهادي خميس في الدقيقة80 والتونسي شادي الهمامي في الدقيقة82.
شهد الشوط الأول سيطرة لاعبو الكويت على الكرة لكن بدون فاعلية حقيقية على مرمى ريجر تاداز، وأهدر عصام جمعة وروجيريو ووليد علي وجراح العتيقي العديد من الفرص السهلة للتهديف بسبب تألق حارس تاداز في التصدي لكل المحاولات الهجومية للاعبي الكويت.
وفي الشوط الثاني ،منح الروماني ايوان مارين تعليمات للجناحين فهد العنزي وعبدالله البريكي بلعب كرات عرضية للمهاجمين كما أعطى عبدالهادي خميس حرية في التحرك، وجاء هدف الكويت الأول عن طريق كرة عرضية لعبدالله البريكي استقبلها عبدالهادي خميس على صدره وهيأها لزميله عصام جمعة الذي سددها مباشرة في مرمى الفريق الطاجيكي في الدقيقة58.
وكاد حسين بابا ان يضيف الهدف الثاني لولا تألق حارس مرمى تاداز الذي ابعد رأسية بابا لركنية في الدقيقة 61.
وأحرز عصام جمعة الهدف الثاني له ولفريقه بعد ان لعب فهد العنزي تمريرة سحرية لعبد الهادي خميس الذي لعبها عرضية لتجد رأس جمعة الذي أودعها بسهولة في مرمى تاداز في الدقيقة70، وأضاف روجيريو الهدف الثالث من مجهود فردي حيث رواغ مدافع ريجر تاداز الايمن وسددها قوية لتسكن شباك الفريق الطاجيكي في الدقيقة75.
وتوج عبدالهادي خميس مجهوده الرائع خلال اللقاء بصناعته ثلاثة أهداف لزملائه حيث تكفل بتسجيل الهدف الرابع للكويت مستغلا خطأ دفاعي من الفريق الطاجيكي ليستلم الكرة وينفرد بمرمى تاداز مسددا كرة قوية في شباك الفريق الضيف في الدقيقة80، قبل ان يختتم شادي الهمامي الخماسية الكويتية برأسية قوية من عرضية عبدالله البريكي (د82).
وأجرى مارين تغيير بمشاركة شريدة الشريدة بدلا من جراح العتيقي،بينما حصل حسين بابا على انذار للخشونة،والغى حكم اللقاء هدف لعصام جمعة في الوقت بدل الضائع بداعي التسلل لتنتهى المباراة بفوز ساحق للكويت بخماسية بيضاء.
وكانت الجولة الأولى شهدت فوز الكويت على الرفاع 2-0 في المنامة وتعادل الصفاء مع ريغار تاداز 1-1 في بيروت، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الرفاع على ريغار تاداز 3-0 في خوجاند والكويت على الصفاء 3-1 في الكويت،بينما فاز الكويت على ريجر تاداز 3-1 في خوجاند، والصفاء على الرفاع 1-0 في بيروت في الجولة الثالثة.
وتقام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأربعاء 24 نيسان/أبريل، إذ يلتقي الكويت مع الرفاع في الكويت، وريجر تاداز مع الصفاء في خوجاند.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكويت الكويتي يقتحم مرمى ريجر تاداز الطاجيكستاني بالخمسة الكويت الكويتي يقتحم مرمى ريجر تاداز الطاجيكستاني بالخمسة



GMT 18:32 2022 الثلاثاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

محمد بن راشد يؤكد أن المستحيل ليس مغربياً

GMT 22:31 2020 الثلاثاء ,07 كانون الثاني / يناير

أشرف حكيمي يلامس المجد على أرض مصر

GMT 16:33 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

هاري لم يتعرض للكسر وتنتظره مواجهة أخرى مع ريكو

GMT 01:41 2013 الإثنين ,03 حزيران / يونيو

فيلانوفا يقرر مصير فابريغاس مع "الكتالوني"

GMT 10:48 2019 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

موجوروزا تعرب عن سعادتها بعد حصد لقب مونتيري
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib